اقرأ أيضًا

كيف ازيد التفاعل في صفحة الفيس بوك

كيف ازيد التفاعل في صفحة الفيس بوك

التفاعل مع منشورات الفيس بوك هو من أهم الأمور التي يبحث عنها أصحاب الجروبات والصفحات على الفيس. ومعنى التفاعل (Engagement) هو عدد الأشخاص الذين يعجبون، يعلقون، يشاركون المنشورات، الصور، أو الفيديوهات التي ينشرها المؤثرين على الفيس. فعلى سبيل المثال إذا تم نشر منشور على صفحة فيس ووصلت إلى 1000 شخص وأُعجب بها حوالي 100 شخص، فهذا يعني أن التفاعل 1000/100 أي 10% من متابعين صفحة الفيس بوك. سنتعرف من خلال تلك المقالة على أهم استراتيجيات زيادة التفاعل على صفحات الفيس بوك. 


مخاطبة القاريء على أنه صديق أو شخص مقرب:

فكر في الشخص الذي "تتحدث" إليه، وتظاهر بأنك في محادثة وجها لوجه مع هذا القارئ. تعمل تلك الطريقة على اقناع المتابعين بالتفاعل المباشر مع الصفحة لأنهم سيشعرون أن صاحب (أدمن) الصفحة صديق مقرب لهم. يمكن استخدام بعض العبارات الودوة في المنشورات مثل "ماتابعينا الأعزاء، أصدقائنا متابعي الصفحة، مرحبا بكل متابع هنا طاب مساءكم، أنا سعيد للغاية بوجودكم لأنكم من بنيتم الصفحة، وهكذا". 


اجذب اهتمام المتابعين وتقبل النقد:

أجذب اهتمامات عملاءك من خلال كتابتك لجمل قصيرة مرتبة في فقرات موجزة، لا تستخدم كلمات صعبة، افهم طبيعة للأشخاص الذين ترغب في مخاطبتهم، ومن ثم خاطبهم باللغة التي يفهموها والتي قد تكون قريبة منهم. كل تلك الأمور تجعل من التفاعل أمر حتمي حيث سيشعر المتابعين أنهم في الصفحة الصحيحة التي تلبي اهتماماتهم وتتقبل انتقاداتهم. 


لا تكتب على صفحتك مقالات طويلة بل منشورات قصيرة:

الجمل القصيرة لها مفعول السحر، حيث أن معظم الناس يتكاسلون أو يملون قراءة المنشورات الطويلة حتى وإن كانت مفيدة أو جذابة. وهذا يعني أنه لا يجب عليك إضافة لمحة فلسفية أو استخدام إسلوبًا نظريًا بشكل كبير، حيث يجب أن يعلم القراء من إعلانك بالضبط ما وجه الإفادة من المنتج أو الخدمة التي تقدمها وكيف سيطور من حياتهم للأفضل.


قم بكتابة اعلانات صفحتك على الفيس بوك على شكل قصة قصيرة:

لا تقوم القصص وحدها بجذب انتباه الجمهور، ولكن الناس يتذكرون أيضًا القصص التي يمكنها حمل نفس التأثير الإعلاني (محتوي موقع إلكتروني أو مدونة) عند القراءة المبدئية، فقط تأكد من وجود علاقة وطيدة بين القصة والمنتج الذي قد تروج له على صفحتك حتى يجلب تذكر القصة صورة المنتج بشكل تلقائي.


قم بإنشاء قسم للمراجعات (التوصيات) لتوضيح ثناء العملاء عليك:

لا شك أن العديد من الإعلانات الرائعة قد بنيت على شهادات صادرة من القلب، ولكن كن حذراً لأن ثناء المشاهير غالبًا ما يؤدي إلى نتائج عكسية، حيث في الأغلب سيتذكر الناس الشخص المشهور ولكنهم سيغفلون عن المنتج، فإذا حصلت على ثناء كبير من شخص قريب من جمهورك المستهدف، فسيؤدي ذلك إلى طفرة كبيرة فى تقوية نطاق المبيعات.


كيف ازيد التفاعل في صفحة الفيس بوك
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -