اقرأ أيضًا

سيرة ذاتية فارغة (CV بالعربي)

سيرة ذاتية فارغة (CV بالعربي)

سيرة ذاتية فارغة (CV بالعربي)

يبحث العديد من الناس عن نموذج أوصيغة سيرة ذاتية فارغة (CV بالعربي) من أجل الحصول على وظيفة ما أو تسجيل جميع الخبرات التي يمر بها الشخص في حياتة في سجل وظيفي شامل يخص ذلك الشخص لاستخدامه لاحقًا في التقدم لأي وظيفة مستقبلية. هنالك العديد من نماذج السيرة الذاتية الفارغة (CV بالعربي) التي يمكن إيجادها على الإنترنت ولكننا نقدم لكم اليوم سيرة ذاتية فارغة ونموذج cv بالعربي احترافي به تصميم ممتاز وأماكن لذكر جميع المؤهلات، المهارات، الخبرات، والدورات.


ما هي السيرة الذاتية (CV)؟ 

السيرة الذاتية هي وثيقة موجزة تلخص المهارات والخبرات والإنجازات الشخصية للفرد. وتعتبر السيرة الذاتية اختصار لـكلمة (Curriculum Vitae)، وهي عبارة لاتينية لها ترجمة فضفاضة تعني "المسار الحياتي". في الحقيقة، تحدد السيرة الذاتية التاريخ الأكاديمي والمهني للشخص حيث تستخدم السيرة الذاتية عادة للتقدم للوظائف.


لماذا يجب أن يكون لدي سيرة ذاتية (CV)

في معظم الحالات، تعتبر السيرة الذاتية هي أول اتصال بينك وبين صاحب عمل محتمل وهي فرصتك لترك انطباع أول جيد. تستخدم السيرة الذاتية لإخبار صاحب العمل المحتمل الخاص بك لماذا يجب أن يوظفك؟ وما هي الفائدة التي ستعم عليه من وجودك في فريق العمل الخاص به؟. والسيرة الذاتية هي في النهاية أداة لتسويق نفسك! حيث أنها أكبر بكثير من مجرد استعراض لتاريخ حياتك المهنية، فهي جواز سفرك للعبور إلى وظيفة جديدة.


كيف تكتب سيرة ذاتية جيدة؟ 

في الحقيقة، لا يوجد قواعد محددة بعينها لكتابة سيرة ذاتية ناجحة تناسب جميع الوظائف، حيث أن كل صاحب عمل سيبحث على الأرجح عن ما يناسبه في سيرتك الذاتية. لذلك، يُنصح بكتابة سيرة ذاتية فريدة لكل وظيفة تتقدم لها إذا كانت تلك الوظائف في مجالات مختلفة عن بعضها البعض. على الرغم من ذلك، فهنالك بعض النصائح الهامة التي يجب مراعتها عن كتابة السيرة الذاتية سواء بالعربي أو بالإنجليزي. 


نصيحة 1: لا تكذب:

لا تكذب في سيرتك الذاتية، ولا تدعي أمرًا لا يمكنك فعله، حيث أن أصحاب العمل غالبًا ما يقومون بعمل بعض التحريات الخفية للكشف عن أي إدعاءات كاذبة في السيرة الذاتية. لذلك، ننصحك وبشدة بكتابة ما تعرفه وما يمكنك فعله في السيرة الذاتية. في حال أنك لا تستطيع القيام بعمل شيء ما، يمكنك الإجابة "بلا" مع وعد صاحب العمل بالبحث عن الشيء المطلوب وإتقانه في وقت قريب. تذكر أن كلمة لا أعرف أو لا أستطيع، أفضل مليون مرة من الكذب.


نصيحة 2: سوق لنفسك: 

التسويق للنفس هو أهم المهارات التي يجب أن تمتلكها عن كتابة أي سيرة ذاتية (CV) بالعربي أو الإنجليزي، ويجب أن يسبق تلك الخطوة بحث عميق عن الوظيفة التي سوف تتقدم لها وعن المهارات المطلوبة لشغل تلك الوظيفة. قم بكتابة جميع الصفات، السمات الشخصية، المهارات الفريدة، الخبرات الكبيرة التي تمتلكها والتي تجعلك متميز عن الأخرين. 


نصيحة 3: لا تترك فجوات زمنية كبيرة: 

من الأفضل عدم ترك فجوات زمنية كبيرة في خانة الخبرات في سيرتك الذاتية بالعربي حيث أن تلك الفجوات ستجعل صاحب العمل يتساءل عنها ويشك في نواياك للاستمرار في الوظيفة التي تقدمت لها. في حالة وجود فجوات في سيرتك الذاتية، فيجب أن يكون هنالك رد مسبق في ذهنك عنها وعن سبب إنقطاعك عن العمل مثلا للسفر، تربية الأطفال، أو حضور كورس ما، وهكذا..


نصيحة 4: كن واضح، مرتب، ومختصر: 

يجب أن تكون السيرة الذاتية (CV) واضحة المهارات والخبرات وأن تخلوا من أي كلام عام عن المهارات التي تمتلكها. علاوة على ذلك، يجب أن تكون السيرة الذاتية مرتبة ولا يوجد بها أي أخطاء إملائية، ويفضل ألا تزيد على صفحة ونصف كحد أقصى لتجنب الرتابة والملل. 


سيرة ذاتية فارغة (CV بالعربي):

هنالك العديد من نماذج السيرة الذاتية الفارغة (CV بالعربي) على شبكة الإنترنت، ولكننا نقدم بين يديكم اليوم أفضل نموذج وصيغة سيرة ذاتية تحتوي على خانات جاهزة لأهم المعلومات والمهارات بالعربي. يمكنكم تحميل (سيرة ذاتية فارغة (CV بالعربي)) من هنا 👇👇 ملحوظة: (كلمة السر هي: fiddni.com)
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -