اقرأ أيضًا

أفكار للثراء السريع من موهبتك أو هوايتك

أفكار للثراء السريع

مما لا شك فيه، ينشغل الكثير من الموهوبين بفكرة استغلال تلك الهواية أو الموهبة لربح المال والثراء السريع. يوجد العديد من الطرق لربح المال والثراء من المواهب والهوايات مثل عمل لوحات فنية، منسوجات، تسجيلات صوتيه فويس أوفر، إكسسوارات، أو منتج مفيد وبيعه. علاوة على ذلك، يستطيع أولئك الموهوبون عمل قنوات يوتيوب أو مدونات لتعليم لنقل تلك الموهبة إلى العامة، استعراض البراعة في تنفيذ بعض الأشياء، أو لبيع بعض المنتجات أونلاين. كل تلك الأمور والمزيد يمكنك التعرف عليها من خلال الخطوات التالية التي توضح لك عن كيف تستغل موهبتك أو هوايتك.


قم وضع خطة:

كي تبدأ في جني الأموال من هوايتك، ينبغي عليك أن تضع خطة لتحقيق هذا الهدف، فمن المؤكد أن هذه الخطة ستتغير على طول الطريق، ولكن من المجدي أن تضع استراتيجية واضحة للثراء السريع منذ البداية. دائمًا ما ينصح توم هيس Tom Hess، مدرس جيتار ناجح، طلابه قائلًا: "إذا أردتم في يوم من الأيام أن تصبحوا ضمن مدربين الموسيقى، انصحكم بالعمل دوام جزئي في البداية ثم التحول تدريجيًا إلى نظام العمل دوام كامل". ويضيف هيس ناصحًا طلابه "امضوا كل ما لديكم من وقت متاح في الليل وفي العطلات الأسبوعية مع طلابكم وحافظوا على أموالكم (لا تنفقوا منها بنس واحد!)، فبمجرد إدخار مال يكفي نفقات 4-6 أشهر، اتركوا وظيفتكم وكرسوا طاقاتكم لعمل مشروع لتعليم الغيتار أو أي هواية أو موهبة أخرى"، تؤدي تلك المشاريع إلى بناء قاعدة عملاء وتوسعتها وبالتالي الثراء السريع.


قم بتحقيق أول عملية بيع:

يكون أول هدف في المراحل الأولى من أي مشروع يهدف للثراء هو تحقيق أول عملية بيع، سواء كان ذلك تحقيق مبيعات بقيمة 5 دولار أو مقدم أتعاب بقيمة 000,5 دولار، حيث تعتبر أول عملية بيع هي الاصعب والأهم على مدار حياتك. فهنالك الكثير من الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها لتحقيق أول عملية بيع، ولكن يعتمد الأمر على المنتج الذي تبيعه. فإذا كنت تقدم خدمة، فقد تريد أن تبدأ في تقديم الخدمة لفترة تجريبية مجانية بجانب اللجوء إلى بعض التسويق الشفوي. أما إذا كنت تروج لمنتج ما، فإن التسويق للمنتج والإعلان عنه في أماكن صحيحة يمكن أن يحقق البيع. تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي تحديدًا أداة قوية للتسويق إذا أردت الوصول إلى قاعدة عريضة من الجماهير بأقل الموارد المتاحة، حيث يمكن استهداف العملاء، الحصول على شهرة لخدمة أو منتج ما، تحقيق الثراء السريع.


ينبغي الاستفادة القصوى من الوقت:

بالنسبة لكثير من الناس يعتبر العمل في وظيفة بدوام كامل ثم قضاء ساعات إضافية لممارسة الهواية أمر غير عملي لأنهم يعتقدون أن هذا لن يجعلهم أثرياء بصورة سريعة. لذا عليك أن تستفيد من وقتك بطرق ابتكارية خاصًة في المراحل الأولى من المشروع، فقد تحتاج إلى الاستيقاظ ساعة مبكرًا عن الموعد الذي اعتدت الاستيقاظ فيه للقيام ببعض الأمور قبل البدء في عملك المعتاد. يمكن استثمار ذلك الوقت في قراءة كتب عن استراتيجيات الثراء السريع، تنمية موهبة ما، التواصل مع بعض العملاء، أو التحضير لبيع منتج أو تقديم خدمة ما.


يجب التواجد على الإنترنت:

يعد التواجد على الإنترنت أمرًا ضروريًا للقيام بأي نشاط في عالم الأعمال الحالي، ويتمثل التواجد على الإنترنت في إنشاء موقع إلكتروني، وملف شخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، وأي أشياء أخرى تندرج تحت مسمى التسويق الشخصي كمحترف والمحافظة عليهم. الثراء ليس أمرًا سهلًا حيث أنه يعتمد في المقام الأول على التواصل الجيد مع العملاء، الموردين أو أصحاب المصلحة المتعلقة بالمنتج أو الخدمة. كلما كان التواصل أسهل وأسرع، كلما كسبت ثقة العملاء والموردين، وخطوت سريعًا نحو الثراء.


قم بالتعامل مع الهواية كوظيفة:

النصيحة الأخيرة التي نقدمها لك هي أن تعامل هوايتك كوظيفة، فإذا أردت في يوم من الأيام أن تجعل هوايتك المصدر الرئيسي لدخلك – أو على الأقل مصدر ثاني لدخل دائم– يجب عليك أن تعير هوايتك الاهتمام الذي تستحقه. اقتطع من وقتك لتنمية هوايتك لتحقيق الثراء السريع في النهاية، أقرأ عن مجال هوايتك، تعلم عن المبيعات والتسويق وكرس حياتك تمامًا لتحقيق تطور ثابت في تلك الهواية وبذلك يمكنك الوصول إلى نتائج إيجابية.


أفكار للثراء السريع من  موهبتك أو هوايتك

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-