اقرأ أيضًا

صيغة عقد إيجار شقة مفروشة

صيغة عقد إيجار شقة مفروشة

انه في يوم    بتاريخ   /     /     بمدينه ......... تم الاتفاق بين كل من:-

1-

2-السادة/                              ،

ت:                 ج:                      ص.ب:

(الطرف الثاني)

وذلك وفقا للشروط التالية: -

مادة رقم (1):

وافق الطرف الثاني علي استئجار العين الخاصة بالطرف الأول وهي عبارة عن شقة مفروشة فرش كامل رقم(      ) الواقعة في (       /        ) رقم الكهرباء:            والمكونة من        غرفتين نوم، صالة، مطبخ، وحمامات، وذلك لاستغالها (            فقط).

 

مادة رقم (2):

اتفق الطرفان علي تحديد القيمة الإيجاريه الشهرية بمبلغ وقدرة (المبلغ بالأرقام) العملة المبلغ بالحروف). يلتزم الطرف الثاني بدفعها مقدما بشيكات أجله عن مدة العقد , كما يلتزم الطرف الثاني بدفع مبلغ (المبلغ بالأرقام) العملة المبلغ بالحروف) كتأمين عند توقيع هذا العقد.(                           شامل الكهرباء والماء علي ألا تزيد الفواتير الشهرية عن المبلغ + العملة).

 

مادة رقم (3):

اتفق الطرفان بانه في حالة تأخر الطرف الثاني عن سداد الأجرة المستحقة بحد اقصي (7) سبعة أيام عن موعدها المحدد لها في المادة رقم 29 من هذا العقد، فانه يحق للطرف الأول فسخ العقد وأخلاء المستأجر من المكان المؤجر له تلقائيا دون الحاجة إلي تنبيه أو إنذار أو استصدار امر حكم قضاني بالإضافة إلي الطرف الثاني بدفع ما يقابل القيمة الإيجاريه للعين المؤجرة حتي نهاية مدة العقد فورا.

 

مادة رقم (4):

اتفق الطرفان علي أن تكون مدة هذا العقد لمدة       من تاريخ هذا العقد وينتهي هذا العقد بانتهاء مدته ولا يجوز تجديده ألا بموافقه الطرف الأول ويبد سريان القيمة الإيجاريه اعتبارا من تاريخ:    /   /       م. ولا يجوز للطرف الثاني ترك العين بل نهاية مدة العقد.

 

مادة رقم (5):

اقر الطرف الثاني باستلامه للعين المؤجرة وهي عبارة عن شقة مفروشة فرش كامل.

وتعهد الطرف الثاني بالمحافظة على الموجودات المملوكة للطرف الأول والتزامه بتعويض الطرف الأول عن أية أضرار تحدث لأية من الموجودات في العين المؤجرة وفقا لسعر الموجود في السوق.

 

مادة رقم (6):

يقر الطرف الثاني بانه تسلم العين المؤجرة وموجودتها بعد أن عاينها ووجدها بحالة جيدة وصالحة للغرض لا جلة من كل الوجوه واقر صلاحيتها واستيفائها لكافة لوازمها.

 

مادة رقم (7):

يلتزم الطرف الثاني باستغلال الشقة المفروشة فرش كامل محل هذا العقد، (            فقط)، ولا يحق له تسكين أي شخص أخر في نفس العين المؤجرة.

كما التزم الطرف الثاني بانه لا يحق له باي حال من الأحوال (تغير الأشخاص القاطنين في العين المؤجرة).

وفي حالة إخلال الطرف الثاني بهذا البند فانه يحق للطرف الأول فسخ هذا العقد تلقائيا دون الحاجة إلي إنذار أو قرار أو حكم قضائي وإخلاء العين المؤجرة فورا مع التزام الطرف الثاني بدفع ما يقابل القيمة الإيجارية حتي نهاية كدة هذا العقد.

 

مادة رقم (8):

يلتزم الطرف الثاني عند انتهاء الإيجار لأي سبب كان بان يرد العين المؤجرة إلى الحالة التي كانت عليها عند الاستئجار، وإذا أقام الطرف الثاني في العين بناء أو غراس أو غير ذلك من تحسينات التزم بتركها دون المطالبة بحق أو تعويض عنها، كما يلتزم الطرف الثاني بترك جميع الأعمال في نهاية مدة العقد على أن تكون في حالة جيدة وصالحة لاستخدام.

 

مادة رقم (9):

يتحمل الطرف الثاني رسوم ومصاريف الماء والكهرباء ويلتزم الطرف الثاني بدفع مبلغ وقدره ............... كتأمين للكهرباء والماء ولدى انتهاء مدة العقد وتركه للعين المؤجرة علية أن يزود الطرف الأول ببراءة ذمة من مؤسسة الكهرماء ومن بقية الدوائر الحكومية ككيوتل وغيرها ممن لها خدمات داخل العين محل العقد.

 

مادة رقم (10):

يلتزم المستأجر بالمحافظة على العين المؤجرة وبصيانتها بصورة دورية حسبما هو معروف عرفا وقانونا طبقا للإلتزامات الخاصة بالمستأجر وكذلك إصلاح ما يتلف بسبب الاستعمال طيلة سريان عقد الإيجار.

 

مادة رقم (11):

لا يجوز للطرف الثاني أحداث تغيير جوهري بالمبني سواء من الداخل أو من الخارج دون الحصول على موافقة خطية من الطرف الأول.

 

مادة رقم (12):

اتفق الطرفان بانه يحق للطرف الأول فسخ هذا العقد وإخلائه من المكان المؤجر له تلقائيا دون الحاجة إلى تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي بالإضافة إلى التزام الثاني بدفع ما يقابل القيمة الإيجاريه للعين المؤجرة له حتى نهاية مدة العقد فورا إذا حدث من الطرف الثاني أي مما يلي: -

أ‌-       إذا قام بتأجير العين محل هذا العقد من الباطن أو تنازل عنها.

ب-إذا لم يقم بالوفاء بالأجرة على النحو المتفق علية في المادة الثانية من هذا العقد.

ج- اذا استعمل الطرف الثاني العين المؤجرة لغرض أخر غير الوارد بالعقد أو سمح باستعمالها بطريقة تخالف شروط العقد أو تنافي الحق العام أو الآداب العامة أو تخالف الشريعة الإسلامية أو تضر بمصلحة الطرف الأول.

د-يمنع منعا باتا إحضار الحيوانات بأنواعها إلى العين المؤجرة.

ه- اذا اخل بإحدى شروط العقد.

وفي هذه الحالة يلتزم الطرف الثاني بإخلاء العين المؤجرة فورا ويدفع للطرف الأول ما يقابل القيمة الإيجارية عن كامل المدة الباقية من العقد.

 

مادة رقم (13):

وافق الطرفان بان المالك غير مسؤولا عن حدوث أية   الأضرار أو أذى يصيب المستأجر أو إلى العين المؤجرة أو كنتيجة للقضاء والقدر، أو الإهمال من أي شخص أخر أو لأسرته ويتعهد المستأجر بان يكون مسئولا عن حدوث أية أضرار التي تحدث له.

 

مادة رقم (15):

يتعهد ويلتزم الطرف الثاني بعدم أحداث أي تغيير في العين المؤجرة من هدم أو بناء أو إزالة وعدم أحداث تغيير في الشكل الخارجي من إضاءة أو دهان إضافة والا اعتبر العقد مفسوخا ويحق للطرف الأول المطالبة بالتعويض عما أصاب المبني من تشويه وأضرار.

 

مادة رقم (16):

يحق للمؤجر فتح العين المؤجرة في حالة إبقائها مغلقة من قبل المستأجر لمدة اكثر من شهر، ودون سداد للقيمة الإيجارية مع إثبات ذلك في جميع الأحوال بكافة طرق الإثبات.

 

مادة رقم (17):

يقر الطرف الثاني بعدم ممانعته لإجراء الصيانات الخارجية للمبنى من الخارج وبالإضافة إلى الصيانة الداخلية.

 

مادة رقم (18):

الناحية الجمالية ونظافة العين المؤجرة: لا يجوز للطرف الثاني وضع أي منقولات أمام العين المؤجرة أو بمدخل العقار من شانها أن تعيق حركة باقي المستأجرين أو تشويه الناحية الجمالية للعين المؤجرة وللعقار بأكمله أو الأضرار بباقي المستأجرين، كما يلتزم الطرف الثاني بالمحافظة على نظافة المبني بعدم وضع المخلفات والنفايات بجوار العين المؤجرة أو العقار ويلتزم بوضعها في المكان المخصص لها والالتزام بلوائح وأنظمة المجمع.


مادة رقم (19):

أ-يحكم هذا العقد ويفسر بموجب قوانين دولة ............، وتكون المحاكم ............ مختصة للفصل في أي نزاع ينشا عنه.

ب – أي امر لم يرد بشأنه نص في هذا العقد يحكمه قانون إيجار الأماكن والمباني لعام 2008 واي تعديلات علية.

 

مادة رقم (20):

أ-إذا صار أي بند أو نص ف هذا العقد غير قانوني، تظل بنود ونصوص العقد قانونية وسارية.

ب – عدم ممارسة الطرف الأول لأي حق كفله له هذا العقد أو القانون لا يشكل تنازلا من قبل الطرف الأول عن هذا الحق أو أي حق لاحق.

 

مادة رقم (21):

تم تحرير هذا العقد من نسختين استلم كل طرف نسخة للعمل بموجبها.

 

الطرف الأول                                                       الطرف الثاني

(المؤجر)                                                          ( المستأجر)

 


صيغة عقد إيجار شقة مفروشة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-