اقرأ أيضًا

ما هي أهم متاحف أمريكا؟

أهم متاحف أمريكا

تتميز الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات عديدة ومنها مجال الفنون والثقافة والعلم ويظهر ذلك بوضوح في أمور مختلفة وأبرزها المتاحف، حيث أن أمريكا يوجد في ولاياتها الخمسين حوالي 35 ألف متحف موزعين في مختلف مناطق البلاد، ما جعل هذه المتاحف أحد أهم مصادر الثقافة والعلم والفن، وتتمثل أهمية وقيمة هذه المتاحف في القطع الأثرية والأعمال الفنية الهائلة التي توجد في هذه المتاحف والتي لا يقدر بعضها بثمن من روعتها وتميزها، كذلك فإن هذه المقتنيات تشمل كافة أنواع الفنون التي ترتبط بأمريكا والعالم أجمع.


وفيما يلي قائمة بأهم المتاحف في الولايات المتحدة:

متحف متروبوليتان للفنون:

يعد متحف متروبوليتان أول أهم متاحف أمريكا. أنشأ متحف متروبوليتان عام 1870 وهو أحد أقدم المتاحف في أمريكا ويوجد في مدينة نيويورك ويتسم بالطراز المعماري المشابهة للقصور الكبيرة، وتبلغ مساحة المتحف أكثر من مليوني قدم مربع ويضم أكثر من 3 ملايين قطعة أثرية متنوعة ترتبط بالفنون القديمة والحديثة من مختلف أنحاء العالم والتي تعود لحقب زمنية متنوعة، ومن أبرز القطع الأثرية التي يضمها المتحف الأثاث والأزياء والآلات الموسيقية والعسكرية وغيرها التي ترجع لحضارات مختلفة المصرية والرومان والإغريق وغيرها، أيضاً فإن المتحف يضم جناح يحتوي على الكثير من القطع الأثرية الإسلامية.

أفضل وأشهر سبع متاحف في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية

متحف معهد شيكاغو للفنون:

أما متحف معهد شيكاغو للفنون فهو ثاني أهم المتاحف بأمريكا. يعتبر متحف معهد شيكاغو للفنون أكبر من كونها متحف حيث أنها تُعد معهد تعليمي ومركز ثقافي، وقد تأسست عام 1886 في مدينة شيكاغو، وتضم الكثير من اللوحات والرسومات والمنحوتات والقطع الفنية الأمريكية والأوروبية والأفريقية وأمريكا اللاتينية وغيرها من المناطق في العالم، كذلك التي ترتبط بالفن الشرقي والكلاسيكي، وفن التصوير الضوئي.

أفضل وأشهر سبع متاحف في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية


متحف كليفلاند للفنون:

وبالنسبة لمتحف كليفلاند للفنون فهو ثالث أهم متاحف أمريكا. افتتح متحف كليفلاند للفنون عام 1913 في مدينة كليفلاند، ويضم الكثير من اللوحات النفية الأوروبية المميزة، والقطع الفنية التي تعود للحضارات الأفريقية والآسيوية والأوروبية، كذلك قطع فنية تعبر عن الفن الأمريكي، ويوجد في المتحف شاشات تفاعلية تعمل باللمس في مختلف صالات العرض، تساعد الزائرين على التعلم والتعرف على معلومات عن القطع الفنية، كما يقوم المتحف بعرض قطع أثرية عن الحضارة المصرية الفرعونية، حيث يستعير هذه القطع الأثرية من المتحف البريطاني في لندن.

أفضل وأشهر سبع متاحف في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية


متحف جيه بول جيتي:

وكذلك فإن متحف جيه بول جيتي فهو رابع أهم متحف بالولايات المتحدة الأمريكية. أنشأ متحف جيه بول جيتي عام 1974 في ولاية كاليفورنيا، وهو من المتاحف الفنية المتميزة لما يحتويه على قطع فنية متنوعة تعود لعصور مختلفة القديمة والوسطي والحديثة، وقد تم نقل المتحف عام 1997 إلى لوس أنجلوس وأعيد تسميته تحت مسمي "جيتي فيلا"، ويعرض المتحف الكثير من اللوحات الفنية ويستعرض معلومات مفصلة عنها، كما يقدم جولات صوتية للزوار ذوي الإعاقة البصرية.

أفضل وأشهر سبع متاحف في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية


متحف ومركز كينيدي للفضاء:

يُعد متحف ومركز كينيدي للفضاء خامس أهم متاحف الولايات المتحدة الأمريكية. في الحقيقة، فإن متحف ومركز كينيدي للفضاء من المتاحف ذات الطابع الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية، فهو يضم الكثير من المعارض التفاعلية التي تجعل الزائرين يشاركون في محاكاة إطلاق مكوك الفضاء واختبار الجلوس بداخلها، كذلك يمنحهم فرصة مقابلة رواد فضاء ولمس صخور من الفضاء، كذلك يطلعهم على كم هائل من المعلومات حول الفضاء والعلوم وتاريخ وكالة ناسا والإنجازات التي حققتها، أيضاً فإن المركز يطلعهم على المستقبل في الفضاء بجانب التاريخ المرتبط به.

أفضل وأشهر سبع متاحف في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية


المتحف الأمريكي لتاريخ الطبيعة:

وفيما يخص المتحف الأمريكي لتاريخ الطبيعة فهو سادس أهم متحف بالولايات المتحدة الأمريكية. تأسس المتحف الأمريكي لتاريخ الطبيعة عام 1869 ويقع في مدينة نيويورك، ويضم المتحف 45 قاعة عرض و28 مبني، كذلك يحتوي على أكثر من 33 مليون عينة متنوعة من النباتات والحيوانات والصخور والمعادن والحفريات والأحافير والنيازك وغيرها ما يجعله أكبر متحف للتاريخ الطبيعي على مستوي العالم.

أفضل وأشهر سبع متاحف في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية


متحف هنري فرود:

وفيما يتعلق بمتحف هنري فرود فهو سابع أهم متحف في أمريكا. إن متحف هنري فرود هو عبارة عن مجمع يضم عدة متاحف للتاريخ المرتبط بأمريكا والعالم، تم أنشئه عام 1929 ويقع في ولاية ميشيغان، ويضم عدد كبير السيارات النادرة والتي تم تصنيعها عبر التاريخ بأنواعها وأشكالها وألوانها وموديلاتها المختلفة.

أفضل وأشهر سبع متاحف في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية


الخاتمة:

في الختام يظهر أن الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك عدد كبير للغاية من أفضل وأشهر المتاحف التي مثلت إفادة ضخمة للبلاد على المستوي الثقافي، وذلك لما تضمه هذه المتاحف من مقتنيات أثرية وفنية تجذب اهتمام الآلاف من الأشخاص لمشاهدة هذه القطع المميزة التي تضمها المتاحف والتعرف على معلومات عنها، وهو ما يزيد من مستوي الثقافة لدي هؤلاء الأشخاص في المجتمع بشكل عام.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -