اقرأ أيضًا

أفضل عشرين نصيحة في العالم لحياة أفضل

أفضل نصيحة في العالم لحياة أفضل

من منا لا يسعى لحياة أفضل يملئها التفاؤل والرفاهية ورغد العيش. لكن على الرغم من ذلك، فنحن لا نعرف الوصفة التي يمكننا من خلالها الحصول على حياة أفضل من التي نحياها الآن. ويبقي التوازن بين العبادة، العائلة، العمل، الأصدقاء، الاستجمام النفسي، والعزلة في بعض الأحيان هو مفتاح الحصول على حياة أفضل. لذلك دعونا في تلك المقالة نتعرف على أفضل الطرق والنصائح التي تمكننا من تحسين مستوى حياتنا.


نصيحة #1: تعلم شيئا جديدا:

انفق المال على اكتساب خبرة جديدة بدلًا من شراء الأشياء. يمكن الاستفادة من المال في الحصول على دورات مثلا أو تطوير مهارة أو موهبة معينة لديك بدلا من شراء منتجات قد لا تكون بحاجة إليها. السبب في تلك تلك النصيحة هو أن الإنسان دائم التعلم هو الإنسان واسع المعرفة والعلم. لذلك أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بطلب العلم من المهد إلى اللحد.

نصيحة #2: كن خفيف الظل:

 إن الاستمتاع بالحياة هو أمر هام دون شك، لذلك مازح من تحب حيث أن المرح لا شك يجعل الحياة أجمل وألطف ويعيننا على مواجهة الظروف الصعبة. ولكن تذكر بأنه فى كل وقت تقوم بتدبير مقلبًا فى شخص تحبه، فتوقع منه أن يرده إليك.

نصيحة #3: ميز بين الأوقات:

تعلم الفارق بين معرفة الوقت المناسب للضحك من أمور قمت بها وبين الوقت المناسب للعمل بجد. حقا هنالك فرق بين وقت الضحك والتنزه ووقت العمل بجد واجتهاد لكي تشعر بمعنى الحياة.

نصيحة #4: لا تؤذي صحتك:

تجنب التدخين لأن الاطفال ومعظم النساء لا يحبون رائحته. بالإضافة لذلك فإن التدخين يؤثر على صحة القلب، والشرايين، والأوعية الدموية، والرئتين مما قد يسبب الوفاة.

نصيحة #5: أطلق العنان لإبداعك:

ألف كتابًا، ولكي تبدأ، أنشئ ثلاثة مجلدات (على حاسبوك الخاص، أو فى درج الاوراق، إلخ) تتكون من قصص شخصية، دروس، واقتباسات مفضلة، وأخيرًا يمكنك تحويل تلك الأشياء إلى كتاب عنك.

نصيحة #6: استمتع بحياتك

استمتع بكل لحظة فى حياتك فنحن هنا لطرفة عين. (فأنت الآن أكبر رسميًا ب 75 ثانية عن ما كنت عليه قبل قراءة ذلك المقال). لذا فالوقت هو أثمن ما تملك في هذه الدنيا وهو رأس مالك الحقيقي الذي يجب عليك استثماره.

نصيحة #7: عامل المجاملات كمجاملات:

استمع لتعليق "لقد تغيرت" على أنه مجاملة مادمت تطور نفسك دائمًا. لذا لا يجب الاهتمام بأراء الناس قدر الاهتمام بالتنمية المهارات وتطوير الذات. فالمجاملات لن تضيف لك شيء إلا ربنا بعض الثقة بالنفس ولكنها لن تغنيك أو تعلمك شيئا جديدا لم تكن لتعرفه بدونها.

نصيحة #8: تحدى الحياة:

تذكر بأن الحياة ستكون أقصى عليك من أي شخص ستقابله. فهل ليس بها حزن أو صبر فى الأوقات الحالكة. لذلك تذكر بأن الظروف هي امتحان واختبار وبلاء يجب مواجهته واجتيازه. 

نصيحة #9: البلاء باب الرفعة:

تذكر بأن الله يضع جالوت فى طريقك ليخرج داود من داخلك. لذلك فإن الذهب يختبر بالنار ليلمع ويظهر معدنه ولولا الأمواج العالية لما عرفنا القبطان الماهر.

نصيحة #10: تناول ما تحب:

تناول الكافيار بين الحين والأخر. خاصة النوع الذي يستخرج من بحر القزوين. الكافيار هو رمز للطعام والشراب الذي قد تحبه والذي يجب أن تكافئ نفسك به حال الإنجاز، ولكن عليك مراعاة تجنب السمنة.

نصيحة #11: كن واضحا:

اسع نحو الوضوح. لا تتنازل عن معتقداتك الأساسية لأن الوضوح يأتي من كونك تفعل ما أنت مقتنع به.

نصيحة #12: قل لا لعلة: 

كل شخص يستمتع بالتمرد على الآخرين بين الحين والأخر. فقط تأكد من أنك تتمرد لعلة ولا تتمرد من أجل التمرد.

نصيحة #13: قارن نفسك بنفسك:

لا تقارن نفسك بأي شخص أخر. فقط نافس نفسك لتطويرها عن ما كانت عليه. ذلك هو الرضا الذي سيحسن حياتك ويجعلك ستطور نفسك عام بعد عام.

نصيحة #14: ضع بصمتك وامض:

أضف بصمتك الخاصة إلى العالم ولا "تكن مثل الأخرين" بل تجاهل الأخرين. حتى ولو كانت بصمتك صغيرة وإضافتك للعالم ليست اضافة عظيمة، فأنت بذلك أفضل ممن لا يضيفون شيئا. 

نصيحة #15: حافظ على ما تملك:

أصعب أشياء يمكن الحصول عليها فى الحياة هي: زوجة مدي الحياة، صديق مدي الحياة، وعاطفة مدي الحياة. عندما تجد واحدة منها، افعل ما بوسعك للحفاظ عليها.

نصيحة #16: كن كلاسيكيا:

عش الحياة كما كانت فى الماضي من خلال كتابة خطابات شخصية إلى الناس بدلاً من استخدام مراسلات المحمول او وسائل التواصل الاجتماعي.

نصيحة #17: انشر معرفتك:

عندما تقرأ كتابًا جيدًا، أرسله إلى عشرة أشخاص تعرف بأنهم سيستفيدون منه، حيث أن زكاة العلم نشره. 

نصيحة #18: ابحث عن سبل السعادة:

إذا كنت تعتقد أنك كسول فى بعض الآحيان، فذلك لأن حياتك مملة. بدلًا من أن تكون محبطًا منها، ابحث عن سبب تناضل من أجله لتخرج أفضل ما لديك. نابليون قال مرة "يأتي نقص الطاقة من كوننا نبذل جهدًا أقل من مقدرتنا".

نصيحة #19: لابد من عطلة:

تعلم كيفية أخذ راحة من الحياة المعتادة. يجب أن تكون تلك الراحة في صورة عطلة أسبوعية، شهرية، وسنوية، ويجب أن تخطط لقضاء تلك العطلات بالتنزه أو السفر والتعرف على أشخاص جدد مثلا.

نصيحة #20: ثق في الله خالقك:

ثق في ربك الأعلى الذي هو معك دائمًا. تلك الثقة يجب أن تنبع من إيمان راسخ بأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، وأنه ليس للإنسان إلا ما سعى.



أفضل عشرين نصيحة في العالم لحياة أفضل
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -