قد يعجبك

كيف تستهدف عملاء لشراء منتجاتك من خلال اعلانات الفيسبوك

كيف تستهدف عملاء لشراء منتجاتك من خلال اعلانات الفيسبوك

يبحث العديد من الأشخاص عن نصائح استهداف عملاء على الفيسبوك من أجل الوصول إلى شريحة معينة من الجمهور لشراء منتج ما أو التسويق لخدمة ما. وفي الحقيقة، فإن الفيسبوك قد أصبح أحد أهم الادوات التسويقية من خلال الوصول المباشر والسهل إلى العملاء للإعلان عن منتج أو خدمة ما. وفي تلك المقالة، سنقد لكم أفضل نصائح استهداف جمهور على الفيسبوك. 


نصيحة #1: تعرف على عملائك المحتملين:

لكي تستهدف عملاء لشراء منتجاتك من خلال اعلانات الفيسبوك بهدف إنشاء أعمال تجارية ناجحة، فأنت بحاجة إلى التعرف على من تقدم لهم الخدمة والسوق الذي تستطيع فيه الوصول إليه برسائلك. بمجرد أن تقوم بتحديد شكل التركيبة السكانية الأساسية، قم بالبحث وبالتفحيص عن احتياجاتهم، رغباتهم، تفضيلاتهم، أساليب حياتهم وما لا يرغبون فيه. إسأل نفسك عن السبب الذي سيجعلهم يحتاجون إلي ما تقدمه قبل أي شئ. لن يساعدك هذا على العمل على إيجادهم بكفاءة عن طريق الإنترنت فحسب، ولكنه أيضاً سيضيف المهنية إلي رسالتك بشكل كبير.


نصيحة #2: اكتشف التركيبة السكانية للمستخدمين على وسائل التواصل المختلفة:

أنت الآ ن تعرف من تبحث عنهم، لذلك قم بإيجادهم من خلال الإنترنت أي أنك ستقوم باستهداف عملاءك لشراء منتجاتك من خلال الفيسبوك. هنالك العديد من البيانات القولية والإحصائية على الإنترنت عن التركيبة السكانية الأساسية لكل وسيلة تواصل معينة. هل تمتلك منتج عالى الجمال موجه إلي النساء؟ استخدم موقع بيتيريست، هل تريد أن تواكب الحداثة؟ انستجرام هو أفضل خيار. هل تتسائل عن المكان الذي تستطيع فيه الحصول على السكان الأكبر سناً؟ فيسبوك هو شبكة التواصل الاجتماعي التي يفضلونها.


نصيحة #3: اطلع على المنافسين الأساسيين لك:

إذا كانت مبتدئاً للتو، أو ربما كنت تريد أن يكون نظرة داخلية للأمور، اطلع على كبار المنافسين في مجالك لكي تعرف كيف يستهدف منافسيك عملاء لشراء منتجات من خلال الفيسبوك. ليس هنالك أي عيب في معرفة من يتبعون ومن يقومون بإتباعهم. وعلى الرغم من ذلك قم بالتاكد من تلك الشركات والماركات لديها بالفعل منتجات سوقية مماثلة. لابد أن تكون حريصاً إذا ما كان منتجك يقدم شئ مختلف أو ميزة إضافية. إذا تبقي على السعر عالياً، فلا تخوض المنافسة بمنتجات رخيصة و / أو عليها خصم وضع نفسك مكان العميل لكي تعرف كيف تستهدف عملاء لشراء منتجاتك من خلال اعلانات الفيسبوك. إذا ما كانت شركتك تقدم شئ أكثر من البيع ولديها شق اجتماعي تقوم بتنميته، فجرب أن تكون ممثلا لتلك الجماهير المختلفة .


نصيحة #4: اهتم بالاعتبارات الداخلية:

لا تنس أن تبحر في البيانات الاحصائية للجمهور الخاص بك من حين إلي أخر من خلال العديد من وسائل التواصل الأساسية، مثل الفيسبوك، تويتر، بينتيريست و انستجرام تعرض لك على الأقل الحد الأدني من الاعتبارات الداخلية للجمهور الخاص بك. علاوة على ذلك فإن العديد من شبكات التواصل مثل الفيسبوك تلك تعرض تحليلاً عن الاهتمامات الخاصة بالجمهور الخاص بك لكي تستهدف عملاء لشراء منتجاتك من خلال اعلانات الفيسبوك، وهذا الامر يمنح فرصاً متعددة للماركة الخاصة بك. ويمكنك استخدام تلك المعلومات "للتوسع" فى المحتوي الذي تقوم بمشاركته. على سبيل المثال، الأشخاص المهتمين بالطعام الصحي غالباً ما يكونوا كذلك مهتمين باللياقة. أما الأشخاص المهتمين بالموضة فيكونوا كذلك مهتمين بمنتجات الجمال. تستطيع تجريب مواضيع جديدة، لأنك لديك نقاط تواصل مع العملاء الخاصين بك وأفكار جديدة عن صناعة المحتوى.


نصيحة #5: لا تتوقف عن الاختيار والاختبار:

أما أخر نصيحة لتستهدف عملاء لشراء منتجاتك من خلال اعلانات الفيسبوك، هي أنك إذا كنت تعطي اهتمام كبيراً إلى الرؤى الداخلي، فستجد مساحات كبيرة لاختيار الجمهور المستهدف. على سبيل المثال، قد تجد فئات عمرية جديدة أو اهتمامات لاستهدافها. لذلك، بالرجوع إلي كيفية أن الحركة على الموقع الالكتروني قد تساعد في التعرف على مدي نجاحك في استهداف الأشخاص الصحيحين. استخدم روابط محددة لكل شبكة تواصل اجتماعي تعمل بها وافحص تلك البيانات في التحليل الموقع الالكتروني. أنا أوصي بأداة جوجل التحليلية لأنها مجانية وفعالة للغاية.


كيف تستهدف عملاء لشراء منتجاتك من خلال اعلانات الفيسبوك
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -