قد يعجبك

ماسك لنضارة وتنظيف البشرة في البيت

ماسك لنضارة وتنظيف البشرة في البيت

ماسك لنضارة وتنظيف البشرة في البيت
تسعى كل فتاة أو سيدة لتحصل على بشرة رائعة، نظيفة، نضرة، وخالية من أي عيوب، حيث هناك بعض العادات الضارة التي يعتمد عليها الكثير من البنات وقد تؤدي إلى جفاف وتقشر بشرتهم، مثل استعمال الصابون والمكياج الذي يحتوي على مواد كيماوية تؤذي البشرة، بالإضافة إلى غسل الوجه بالمياه الساخنة، وتعرضها للرطوبة، لذا دعونا نذكر لكم أفضل الماسكات لنضارة وتنظيف البشرة في البيت، ومنها ماسك السكر والليمون، العسل وزيت جوز الهند، الحليب واللوز، بياض البيض والزبادي، الجلسرين وماء الورد، زبدة الشيا وزيت جوز الهند، الخيار وماء الورد، والأفوكادو والعسل وزيت الزيتون.


1- ماسك السكر والليمون:

يمكن عمل ماسك السكر والليمون لنضارة وتنظيف البشرة في البيت، وهو من أفضل الوصفات الرائعة التي يمكن تحضيرها بكل سهولة لمعالجة عيوب الوجه، وتتكون من التالي:

● ملعقة سكر، ملعقة عصير ليمون، كمية قليلة من زيت اللوز أو زيت الزيتون، وقليل من الماء الدافئ.

● يجب خلط جميع المكونات المذكورة جيدًا، وسوف تحصلين على مقشر رائع لبشرتك، وإذا كانت حساسة، فيوصي بعدم إضافة عصير الليمون، والاكتفاء بخلط المكونات المتبقية.


2- ماسك العسل وزيت جوز الهند:

يحتوي ماسك العسل وزيت جوز الهند لنضارة وتنظيف البشرة في البيت على عناصر فعالة للغاية لتغذية البشرة وتفتيح مسامها مما يجعلها خالية من أي عيوب ظاهرة.

● فكل ما يجب القيام به هو مزج المكونات بشكل متساوي، وهي ملعقة من العسل وملعقة من زيت جوز الهند، ووضع الماسك على بشرتك قبل النوم لمدة نصف ساعة.

● ثم شطف الوجه بالماء الفاتر وبعدها قومي بتمرير مكعبات من الثلج.

● يجب تكرار هذا الماسك يومياً حتى تحصلين على بشرة مشرقة أكثر نضارة ونظافة وليس بها أي عيوب.


3- ماسك الحليب واللوز:

يعتبر ماسك الحليب واللوز لنضارة وتنظيف البشرة في البيت من الماسكات الشهيرة في التخلص من عيوب البشرة خاصة جفاف الوجه. لتحضير الماسك، قومي بالتالي:

● قومي بمزج ملعقة من اللوز الناعم على ملعقتين من الحليب، حتى تحصلين على قوام متماسك يمكن وضعه على الوجه.

● ثم قومي بوضع الماسك على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء.

● يحتوي اللوز على فيتامين هـ مفيد جداً للبشرة، وأيضًا الحليب له عامل كبير في ترطيب البشرة، لذلك فهي وصفة مميزة للترطيب.


4- ماسك بياض البيض والزبادي:

إن ماسك بياض البيض والزبادي لنضارة وتنظيف البشرة في البيت مخصص للبشرة المختلطة، ولكي تقومين بعمل هذا الماسك، سوف تحتاجي فقط إلى مكونين: معلقة من الزبادي وبياض البيض.

● يشد بياض البيض المسام الكبيرة ويتحكم في إخراج الزيوت من الوجه، أما الزبادي فله دور رائع للتخلص من حب الشباب، وأيضًا يتحكم في الزيوت ويساعد على ترطيب البشرة الجافة.

● تستطيع مزج المكونَين مع بعضهم البعض ووضعهما على البشرة لمدة 10 دقائق.

● ثم قومي بشطف الوجه بالماء البارد لقفل المسام، ثم قم بعمل ترطيب لبشرتك بعد استخدام هذه الوصفة.


5- ماسك الجلسرين وماء الورد:

يمكن تحضير ماسك الجلسرين وماء الورد لنضارة وتنظيف البشرة في البيت بكل سهولة. يتم استخدام الجلسرين كعامل لترطيب البشرة والوجه من أجل التخلص من أي أعراض تشققات وجفاف في البشرة، وهو من أروع الوصفات الطبيعية المنزلية للعناية بالجلد، كما أنه متوفر عند الكثير.

● تستطيعين مزجه إلى ماء الورد المشهور بفوائده الرائعة للبشرة.

● ثم يتم إضافة المزيج على بشرتكِ يوميًّا قبل الذهاب للنوم، وسوف تحصلين مع تكرار استخدام الوصفة على بشرة ملساء وأكثر نضارة.


6- ماسك زبدة الشيا وزيت جوز الهند:

ماسك زبدة الشيا معروف بقدرته الرائعة على الترطيب العميق للبشرة، ويعمل كذلك على جعل الوجه صافي وإخفاء أي عيوب بالبشرة، ويمكن عمل هذا الماسك لنضارة وتنظيف البشرة في البيت عن طريق الأتي:

● اخلطي القليل من زبدة الشيا مع زيت جوز الهند، 

● يمكنك من خلال هذا المزيج ترطيب بشرتك بشكل جيد، والحصول على بشرة خالية من أي عيوب ووجه أكثر نضارة.


7- ماسك الخيار وماء الورد:

إن هذا الماسك رائع جداً للبشرة الدهنية وأيضًا التي تعاني من مسام كبيرة حيث أن الخيار غني بجميع مركبات ترطيب البشرة الطبيعية وفي نفس الوقت مضاد للميكروبات،كما يعمل هذا الماسك لنضارة وتنظيف البشرة للتخلص من وإخراج الزهم الذي يعد العامل الأساسي لظهور حب الشباب وانسداد المسام. لعمل ماسك الخيار وماء الورد لنضارة وتنظيف البشرة في البيت، عليكي بالأتي:

● تتكون هذه الوصفة من نصف خيارة مبشورة، وملعقة صغيرة من ماء الورد.

● قومي بمزج الخيار المبشور وماء الورد مع بعضهم جيداً.

● ثم ضعي هذا الماسك على وجهك.

● بعدها قومي بتدليك البشرة في حركات دائرية، ثم اتركيه حتى يجف نهائياً، وبعدها يشطف بالماء الفاتر، ويجب استخدام هذه الوصفة على الأقل 3 مرات في الأسبوع.


8- ماسك الأفوكادو والعسل وزيت الزيتون:

يغذي زيت الزيتون البشرة، ويرطبها، ويتركها أكثر نعومة ونضارة ، بينما يعد الأفوكادو مميز للغاية عند وضعه على البشرة الحساسة بفضل خصائصه التي تعمل على تهدئة الالتهابات، يمكن عمل ماسك الأفوكادو والعسل وزيت الزيتون لنضارة وتنظيف البشرة في البيت عن طريق الخطوات التالية:

● مكونات الماسك هي ملعقتين كبيرة عسل، ملعقتين كبيرة أفوكادو، ملعقتين كبيرة زيت زيتون، ثمرة مانجو مهروسة.

● قومي بخلط كل هذه المكونات المذكورة في وعاء عميق حتى تحصلين على مزيجًا متجانسًا.

● ثم ضعيه على وجهكِ لمدة تتراوح من 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -