اقرأ أيضًا

كيف تصبح مدون ناجح وتربح من التدوين

كيف تصبح مدون بلوجر


كيف تصبح مدون وتربح من التدوين عن طريق موقع بلوجر من أهم الأسئلة التي يتم تداولها بشكل كبير على محرك البحث جوجل، حيث هناك الكثير من الوسائل العديدة للربح وجميعها طرق رائعة ومجزية، كما يحتاج الشخص حينها إلى اختيار موضوعات جيدة تكون حاصلة على التصدر الأول في محركات البحث باستخدام أداة مثل جوجل تريندز مثلًا للحصول على زائرين بشكل دائم، لذا دعونا نذكر لكم أفضل الطرق المميزة للربح من التدوين.


وسوف نقدم لكم خلال السطور التالية ست وسائل فعالة وتم الاعتماد عليها من قبل العديد من المدونين حتى يتم الربح بشكل كبير سواء كان من المواقع العربية أو المواقع الأجنبية، لذا تابع الآتي:

خطوة #1: كتابة محتوى حصري:

من خلال اتباع هذه الوسيلة للربح من مدونة بلوجر، فإن هنالك فرق كبير في الكسب من المواقع الأجنبية عن العربية. حيث يبدأ صاحب المدونة بكتابة محتوى حصري لشركة عالمية مشهورة أو علامة تجارية مشهورة من أجل التسويق لهم. على سبيل المثال شركة XBox، قامت بإطلاق خدمة جديدة أو لعبة على الأجهزة الخاصة بها، فيقوم المدون مثلا بكتابة موضوع شامل عن هذه اللعبة أو الخدمة الجديدة، ويحصل مقابل ذلك على الأموال من خلال اتفاق. ومن أهم شروط الربح حتى تتمكن من كتابة محتوى بهذا التميز، يجب أن يكون لدى مدونتك زوار دائمين التردد، فلن تتعامل الماركات التجارية والشركات العالمية إلا إذا كنت صاحب موقع متصدر ومؤثر في القراء.


خطوة #2: اختيار قالب جذاب ومريح للعين:

إن القالب الذي تستخدمه في بلوجر من أهم عوامل جذب الزوار إلى مدونتك وبالتالي ربح المال. يُنصح كل مالك مدونة أن يختار قالب مدفوع ذو مظهر رائع ومريح للنظر حتى يجذب الزوار ويبقي الزوار في المدونة أكبر وقت ممكن. هنالك العديد من القوالب المدفوعة التي يمكن استخدامها ولعل أبرز تلك القوالب سيو بلس، بيج ماج، وسكويز بالإضافة للقوالب المتعددة الموجودة على موقع بيكاليكا. يتيح القالب المدفوع كذلك الفرصة لوضع الإعلانات في العديد من الأماكن المميزة مثل أسفل العنوان الرئيسي، منتصف المقالة، وأخر المقالة، وبالتالي ربح المال. 


خطوة #3: إضافة إعلانات جوجل أدسنس:

كذلك طريقة عرض الإعلانات على الموقع الخاص بك وربح المال منه من أسهل الطرق المجربة عبر Google Adsenseفعند التعرف لأول مرة عن نوعية هذه الإعلانات من أجل الربح منها فيجب أن يكون لديك خلفية أنه يتواجد منها نوعان وهما كالتالي:

أولًا: الربح من خلال النقرة (CPC)، وذلك عندما يعرض إعلان على موقعك، يقوم الزائر بالنقر على هذا الإعلان ويربح صاحب المدونة حينها على المال.

ثانيًا: الكسب من الإعلانات المعروضة لكل 1000 مشاهدة، حيث يتم الحصول على الأموال حينها من Google AdSense مقابل العديد من المشاهدات التي حاز عليها الإعلان.


خطوة #4: فن الربح من محتوى مدفوع الثمن:

إذا كنت تملك مدونة ممتازة، وتقدم محتوى حصري، ولديك أعداد لا حصر لها من القراء الذين يتابعون دائما المواضيع التي تقوم بتقديمها لمعرفة أحدث واخر الاخبار والتطورات. فيجب أن تمتلك القدرة الكافية للتأثير على الزوار، وتوفر محتوى فريد لا يقدمه موقع غيرك. حيث يقوم الكثير من المدونين بكتابة محتوى مدفوع الثمن، ليس من الممكن قرائته إلا بدفع مبلغ من المال، وتعتبر هذه الوسيلة مجزية للغاية لأجل الربح من المواقع الأجنبية. لذا في حال كان موقعك على الـ WordPress، تستطيع حينها بكل سهولة من خلال بعض الإضافات الخاصة بالوورد بريس، أن تبدأ بإنشاء وكتابة محتوى مدفوع الثمن.


خطوة #5: التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing):

يعد مبدأ التسويق بالعمولة من أفضل الطرق وأسهلها بالنسبة للأشخاص المبتدئين بهذا المجال، وذلك من أجل تحقيق الربح من خلال الإنترنت دون بذل مجهود. هو أن يقوم صاحب الموقع بإضافة بعض اللينكات الخاصة داخل المواضيع الموجودة بالمدونة وعند دخول الزائر للمدونة يقوم بالنقر على هذه اللينكات، وسوف يحصل صاحب المدونة بعدها على عمولة التسويق بشكل فوري. هذه اللينكات الدعائية سوف تكون لشركة معروفة مثل Amazon، أو ماركة تجارية مشهورة مثل Zara، وأيضًا قد يكون لينك مخصص لشراء (ملابس أو كتب أو خدمة ما)، فعندما ينقر الزائر على لينك الشراء سوف يتم توجيهه مباشرة إلى موقع الشراء الخاص بالشركة وعندما تتم عملية الشراء بنجاح، يحصل صاحب المدونة على العمولة.


خطوة #6: الربح من العمل الحر كـ (Freelancer):

في حال كنت تمتلك مدونة خاصة بك وتقدم بالفعل محتوى خلالها باستمرار، أي أنك على معرفة ودراية كاملة بمجال التدوين والربح تستطيع حينها أن تستخدم خبرتك، وتبدأ كمستقل (فري لانسر)، وتعرض خدمات متنوعة في مجال التدوين، أو في أي مجال مختلف تمتلك الخبرة الكافية فيه. فهناك العديد من مجالات العمل المستقل، حيث تشمل جوانب عديدة أبرزها خدمات البرمجة والتصميم، بالإضافة إلى الترجمة والكتابة والتعليم وغيره. كما تتمكن من تقديم خدماتك على الموقع الخاص بك، أو على مدونات العمل المستقل ومنها (خمسات و مستقل) أو (Freelancer – TruelancerUpwork) وغيرهم الكثير.


كيف تصبح مدون ناجح وتربح من التدوين
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -