قد يعجبك

كيف اضعف بسرعة بدون رياضه

كيف اضعف بسرعة بدون رياضه 

يبحث العديد من الخليجيات عن كيف اضعف بسرعة بدون رياضة، كيف اضعف بدون رجيم، وكيف اضعف في 10 كيلو اسبوع، كيف اضعف 20 كيلو في شهر،  من أجل الحصول على جسم ممشوف خالي من العيوب والسمنة. إن الهدف الأساسي لتضعفين و تخلصي من السمنة هو الحصول على وزن صحي وأكثر رشاقة وكذلك الحفاظ على الجسم وعدم تعرضه لأمراض عديدة قد يسببها خطر الوزن الزائد، لذا دعنا نوضح لك في عدة فقرات بسيطة كيف تضعفين وتتخلصين من مشكلة السمنة بكل سهولة وفي وقت قصير.


1- اتباع خيارات صحية:

حتى يجب على نظام غذائي متكامل وأكثر صحة لكي تضعفين بدون رياضة في مدة بين أسبوع وشهر. يجب التركيز على تناول الكثير من الوجبات النباتية، وأهمها الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

يجب كذلك اتباع مصدر البروتين المشبع بكثرة مثل الفول والعدس وفول الصويا، وأيضًا اللحوم التي لا تحتوي على دهون. أما إذا كنت من محبي الأسماك، فحاول أن تتبع هذا النظام الغذائي على الأقل مرتين في الأسبوع.

يجب تقليل الملح والسكر بشكل كبير عهد إضافته سواء في المأكولات أو المشروبات. يجب أيضا تناول كميات بسيطة من الدهون، مع التأكد أنها مستخلصة من عناصر صحية تفيد أعضاء الجسم وخاصة القلب، مثل زيت الزيتون والكانولا وزيت الجوز والسمن الطبيعي.


2- الالتزام بوجبة الإفطار:

ينبغي أن يبدأ الفرد يومه بتناول وجبة الإفطار، فهي من أهم الوجبات الغذائية وفقًا لما أثبته خبراء التغذية. إن الالتزام بهذه الوجبة على وجه الخصوص عند الاستيقاظ مبكراً، تساعد الجسم في البدء بمهمة الروتين الغذائي بشكل سليم وبالتالي يتم حرق الأكل سريعاً بدون رياضة ثم يتحول إلى طاقة تمنح الفرد الحيوية الكاملة طوال اليوم.


3- التحكم في السعرات الحرارية:

مفتاح التخلص من السمنة في وقت قصير هو التحكم في عدد السعرات الحرارية التي تتناولها في وجباتك الغذائية لتضعف وتخس بدون رياضة. يمكن أن تضعفين بداية من أسبوع من خلال بعض الخطوات مثل معرفة كمية السعرات الحرارية في الطعام والشراب المعتاد وتقليلها للحصول على صحة أفضل ووزن مثالي.

كما تستطيع أنت والطبيب المتخصص في السمنة والدايت تحديد مجموع السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي لإنقاص الوزن، ولكن العدد المناسب بمقدار 1200 إلى 1500 سعر حراري للإناث و 1500 إلى 1800 سعر حراري للذكور.


4- شرب الكثير من الماء:

لا تتركين جسمك لمدة طويلة بدون أكل حتى لا تشعرين بالحاجة الشديدة إلى الطعام، لأنه عادة يحدث في هذا الأمر أن يلجأ الفرد لتناول كميات كبيرة من الأكل منا يجعلك لا تضعفين خاصة مع عدم ممارسة أي نوع رياضة أو نشاط بدني.

ومن أفضل الوسائل لتجنب الشعور بالجوع هو الاعتماد على شرب الكثير من الماء، فتناول حوالي كوبين من الماء قبل تناول الوجبة بـ 30 دقيقة يساهم في فقدان الوزن. وقد أكدت الدراسات أن الفرد الذي يتبع هذا التمثيل الغذائي، عالأقل عند تناول الوجبة الأساسية، يخسر حوالي 1.2 كلغ أكثر من الأشخاص الذين لا يتبعون هذا في نظامهم الغذائي.


5- تناول الأطعمة الغنية بالألياف والحبوب الكاملة:

من مميزات الروتين الغذائي المليئ بالألياف أن الجسم يحس بالشبع بسرعة كبيرة، مما يجعل اللجوء إلى تناول الطعام أقل بكثير.

كما يساعد الاعتماد على الحبوب الكاملة شعور الشخص أيضًا بالشبع لفترات طويلة، لأنها تمنح الطاقة بشكل أبطأ.

كما تساعد كل من الألياف والحبوب الكاملة في الحد من التعرض لخطر متلازمة التمثيل الغذائي الذي يتعرض له العديد من الأشخاص.

ويعرف عن متلازمة التمثيل الغذائي بأنها أمراض مزمنة مثل: (مرض السكري من المستوى 2، وضغط الدم المرتفع، وأمراض القلب والأوعية الدموية)، ومن أكثر الأفراد الذين يتعرضون لها هما الذين يعانون من مشاكل السمنة المفرطة.


6- تجنب اتباع حمية غذائية حادة:

إن محاولة فقدان الوزن في وقت قصير من خلال اتباع نظام غذائي حاد يسبب المخاطر التالية:

أ. قد يتعرض الشخص لأمراض جسمانية جديدة.

ب. يمكن الإصابة بنقص الفيتامين.

ب. ليس من السهل تحقيق خسارة الوزن بشكل صحي.

في بعض الحالات، يقرر الطبيب على الفرد الذي يعاني من السمنة المفرطة أن يتبع نظام غذائي سائل قليل السعرات الحرارية.


7- النشاط البدني وممارسة المشي:

يحتاج الأفراد المصابون بالسمنة إلى ممارسة المشي بشكل متوسط ​أي حوالي ساعة أو ساعتين على الأقل 3 مرات أسبوعيًا للحد من زيادة الوزن أو المحافظة على إنقاص كمية مناسبة من الوزن. وعلى الرغم من أن التمارين الرياضية المنتظمة هي الوسيلة الأكثر فاعلية للتخلص من السعرات الحرارية وفقدان الوزن بشكل سريع، فإن أي تمرين إضافي يساهم كثيراً في حرق السعرات الحرارية، حيث يمكنك الركض أو الصعود على الدرج وغيرها الكثير. كما يحاول العديد من الأشخاص الوصول إلى 10000 خطوة يوميًا من أجل فقدان وزنهم بشكل صحي بسرعة بدون رياضة أو رجيم حتى.


كيف اضعف بسرعة بدون رياضه
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -