اقرأ أيضًا

مميزات برنامج دروب بوكس (Dropbox) للتخزين السحابي

مميزات برنامج دروب بوكس

إن دروب بوكس هو موقع ممتاز ليس فقط للاستخدام فى الاعمال التجارية ولكنه أيضًا للاستخدام الشخصي. يعطيك الموقع مساحة 2 جيجا بايت خالية لكي تحتفظ بأشياءك الهامة على الانترنت ومن ثم يمكنك الدخول إلى ملفاتك من أي جهاز تريده. لذلك يعتبر برنامج دروب بوكس هو أداة تخزين سحابي لحفظ نسخة احتياطية من جميع الملفات والوسائط الهامة ومن ثم استرجاع تلك النسخة عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر. بالإضافة لذلك، يستخدم دروب بوكس لإرسال بعض الملفات كبيرة الحجم حيث لا يمكن إرسال تلك الملفات مباشرة عن طريق البريد الإلكتروني.


ميزة #1: برنامج مجاني بدون أي رسوم:

إن موقع أو برنامج دروب بوكس هو مجاني تماماً، ولا يشمل على أي تكاليف خفية تظهر للمستخدمين في أي وقت. يتم اعطاء المستخدمين سعة تخزين بمساحة 2 جيجابايت. قد لا تبدو تلك المساحة كبيرة، ولكنها بالتأكيد كافية لكي تبدأ فى التخزين. اضافة مساحة تخزين هو أيضًا أمرًا يسيرًا وبدون تحمل اي تكاليف. يوجد لدي المستخدمين العديد من الخيارات المجانية لزيادة سعتهم التخزينية، ومن بين تلك الخيارات: دعوة الأصدقاء أو المعارف لاستخدام دروب بوكس من خلال فيس بوك / تويتر.


ميزة #2: سهولة استخدام البرنامج:

كم هو سهل الاستخدام للغاية استخدام دروب بوكس، يمكن استخدام دروب بوكس إما من خلال الانترنت أو من خلال تثبيت البرنامج الخاص بدروب بوكس على الكمبيوتر. الأمر سهل وسريع لعمل والسماح بالحفظ التلقائي للملفات وتزامنها بين الأجهزة (والتى يجب ثبيت البرنامج عليها أولاً) من دون الحاجة متصفح. أضف على ذلك، بأن التطبيق الخاص بدروب بوكس يمكن استخدامه من خلال أنظمة لينكس، ماك، ويندورز، أندرويد، بلاك بيري وأبل ستور.علاوة على ذلك، فإن البرنامج يعتمد على برمجية قوية تمكن العديد من التطبيقات والبرامج الأخرى بأن تتزامن معه ومن ثم تستخدمه في التخزين السحابي. 


ميزة #3: استرجاع الداتا والبيانات:

دروب بوكس هو حل سهل لاسترجاع الملفات بطريقة سهلة وأمنة. من خلال تخزين الملف على مساحة التخزين السحابي، وسائط التخزين، الاسطوانات صغيرة السعة، الاسطوانات كبيرة السعة، وأي من وسائل حفظ البيانات التى يمكن أن يتم فقدانها أو تلفها بسهولة – وبالنسبة لتكلفة الامر فهو فى خبر كان. تبلغ المساحة المجانية للتخزين في دروب بوكس حوالي 2 جيجا وتصل تلك المساحة إلى 100 جيجا في حالة الإشتراك ودفع رسوم. أما في حالة الاشتراك في دروب بوكس للفريق، فتبلغ مساحة التخزين تقريبًا حوالي 350 جيجا بايت. 


ميزة #4: العمل على عدة أجهزة من خلال التزامن:

يقوم دروب بوكس بحفظ جميع ملفاتك الموجودة على أي من أجهزتك. مع العلم بأن جميع أعمالك ستكون متاحة بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمة فى التو أو المكان الذي أن فيه. بمجرد تسطيب دروب بوكس على جهاز الكمبيوتر، سيظهر فولدر خاص به باسم (Dropbox Folder) حيث يمكن اسقاط الملفات في ذلك الفولدر يتم مزامنتها ورفعها في التخزين السحابي الخاص بالبرنامج. 


ميزة #5: اعادة تخزين الملفات:

هل حذفت شيئًا ما؟ لا تقلق، فأي شئ فى ملف الدروب بوكس الخاص بك يمكن استرجاعه. يحتفظ دروب بوكس بالفولدر الخاص بك الذي تمسحه لمدة 30 يومًا قبل إزالته نهائيًا. ستحافظ هذه الميزة الرائعة على مئات الساعات من وقتك فى اعادة عمل أو اعادة اضافة الملفات.


ميزة #6: الاطلاع على الملفات وتعديلها:

الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية لها مميزات عدة ولكن عيبها أنها لا تستطيع حفظ كميات ضخمة من البيانات. لأنها ببساطة لم تصنع لهذا الغرض. تستطيع من خلال برنامج دروب بوكس أن تستخدم الجهاز الخاص بك لتعديل الملفات التي تحتاجها فقط أو للاطلاع عليها بسهولة. يستطيع الشخص من خلال تلك الميزة تعديل إسم ملف ما أو حالة مشاركته كتغيير الحالة من العام إلى المشاركة مع أشخاص محددين أونلاين، بالإضافة إلى إمكانية مسح ملفات محددة أو حفظ نسخ إضافية منها.


ميزة #7: مشاركة الملفات بسهولة:

يمكن مشاركة الملفات مع المستخدمين فرادا أو جماعات من خلال مشاركة مجلدات دروب بوكس مع مستخدمين محددين أو اتاحتها للمشاركة العامة. تمكن تلك الميزة المستخدمين من إرسال روابط الملفات إلى بعض الأشخاص حيث يفيد في حالات الاستخدام الشخص لبرنامج دروب بوكس أو في حالة إستخدام البرنامج من أجل مشاركة ملفات العمل مع فريق العمل.


مميزات برنامج دروب بوكس (Dropbox) للتخزين السحابي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -