اقرأ أيضًا

أكثر الوظائف دخلاً في العالم

الوظائف الأكثر دخلا في العالم

ما هي أفضل ثمن وظائف الأكثر دخلا أو أجرا في العالم؟ إذا كنت تفكر في تأسيس مستقبلك بشكل ناجح ومستمر وتريد معرفة أفضل مجال مناسب لك في الوظائف المتاحة عالمياً، وذلك بسبب كثرة المهن المختلفة، لذا دعونا نتعرف معًا خلال المقال على أبرز الوظائف الأكثر دخلًا وفقًا لعدد من الإحصائيات المختلفة التي قامت بها أشهر مواقع التوظيف المختلفة.


وظيفة الطبيب الجراح:

تتصدر مهنة الطبيب الجراح أولى قائمة الوظائف الأكثر دخلاً في العالم، فالأطباء الجراحون يدرسون طيلة حياتهم في هذه المهنة المرموقة، فتبدأ رحلته بالتدريب كطبيب ثم يتخصص بعد ذلك في قسم الجراحة. حيث يجب على هؤلاء الأطباء أن يتدربوا على التقنيات العصرية المعتمدة وهي ما تعرف بـ الروبوتات، وذلك يساعدهم على تطور مجالهم وحصولهم على خبرة أكبر. ومتوسط دخل الطبيب الجراح يصل ما بين 350 ألفاً إلى 560 ألف دولار في العام الواحد، رغم هذه الرواتب العالية إلى أن هناك نقص كبير في عدد الأطباء الجراحين خاصة في دولة أستراليا الغربية، وبلاد الويلز.


وظيفة المهندس:

أن وظيفة المهندس بجميع تخصصاته المختلفة سواء كان (معماري، كيميائي، كهربائي) لديها إقبال واسع للغاية، وهي من الوظائف التي توفر ربح ودخل مرتفع لأصحابها.


وظيفة طبيب الأطفال:

من المتعارف عليه أن مهنة الطب تتصدر أعلى قائمة الوظائف الأكثر دخلًا في العالم، وتعتبر مهنة طبيب الأطفال من أبرز مهن الرعاية الصحية التي يتم الإنفاق عليها بأموال كثيرة من قبل المجتمعات. كما أن وظيفة طبيب الأطفال من أكثر المهن النبيلة التي يتمناها الكثير من الأشخاص، والفضل يرجع إلى الدخل المرتفع الذي يتحصل من خلالها.


وظيفة مضيفة الطيران:

تعتبر مهنة مضيفة الطيران من أروع الوظائف المميزة في العالم وخاصة للفتيات الشابات، فضلاً عن إلى أنها توفر فرصة ذهبية للسفر إلى جميع على دول العالم والتعرف عليها، فتعد أيضًا من أشهر الوظائف الأعلى دخلاً في العالم.


وظيفة الطبيب النفسي:

وظيفة الطبيب النفسي هي كذلك من الوظائف الأكثر دخلًا في العالم، فهم يتقاضون رواتب مغرية من أجل الإنصات إلى مشاكل الآخرين، ولكن هذه الوظيفة ليست سهلة للغاية، حيث يحتاج الأطباء النفسيون إلى التخصص في هذا المجال على الأقل لمدة 7 أعوام. حيث يبلغ معدل راتب الطبيب النفسي حوالي 300 ألف دولار في العام، أي يساوي 85 دولاراً في الساعة الأولى من العمل.


وظيفة المعلم:

وعلى الرغم العراقيل التي تواجه مهنة المعلم في الوقت الراهن، لكن وظيفة المعلم مازالت من الوظائف الأكثر طلباً ولها شعبية وأولوية كبيرة في المجتمعات خاصة العربية، حيث أكدت الدراسات أن عطلات الصيف الطويلة والدخل الثابت له دور كبير في دخول الكثير من الأشخاص إلى عالم التدريس.


وظيفة الدكتور الجامعي:

لا يتمتع الدكتور الجامعي بأجر عالي فقط، وإنما يتميز بمكانة علمية واجتماعية محترمة وأكثر وقاراً في نظر الآخرين، ورغم أن أجر دكتور الجامعة الكبير له عدة عوامل كثيرة؛ منها الخبرة الكافية واسم الجامعة التي يُدرس بها، فإنها من أبرز المهن التي يتمناها الكثير من الأشخاص فهي تجمع بين الدخل المرتفع والمنزلة المرموقة.


وظيفة طبيب الأسنان:

أصبح الآن الإقبال كبير للغاية على أطباء الأسنان في كافة أنحاء العالم بسبب دخل الوظيفة المرتفع والاحترام الكبير الذي يحصل عليه أطباء الأسنان، فهم يقومون بتأدية وظيفة هامة، حيث يتخصص أطباء الأسنان في معالجة أمراض الفم واللثة، والأسنان، كما يستطيعون التخصص في مجالات متنوعة منها طب أسنان الأطفال، والكبار، كما يعمل أطباء الأسنان على معالجة الأسنان المكسورة. وأيضًا يتخصص في تجميل الأسنان من خلال تركيب التقويم، أو التبييض بالتقنيات الحديثة، ويبلغ متوسط دخل طبيب الأسنان حوالي 190 ألف دولار في العام.


وظيفة مدير التسويق:

وظيفة مدير التسويق هو الموظف المسؤول عن إدارة المبيعات الخاصة بالمؤسسة أو الشركة، وينبغي أن يكون لديه الإمكانية في عمل ابتكارات جديدة، والتطور، والتقدم بموقع الشركة في السوق، لذلك فإن عمولات التسويق تجعل للوظيفة دخل محترم ومرتفع. كما أن أبرز ما يميز مدير التسويق الناجح هو القدرة الكافية على مواجهة المشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها المؤسسة؛ بسبب تواجد مؤسسات أخرى تنافسها في نفس المجال. ويجدر بالإشارة إلى أنّ مدير التسويق يكون رئيساً لـ فريق تسويق لديه خبرة كبيرة، كما يعمل على توجيههم نحو الخطط التي تمكنه من توزيع وبيع كمية كبيرة من المنتجات، أو تقديم خدمات متنوعة للآخرين.


أكثر الوظائف دخلاً في العالم
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -