اقرأ أيضًا

أفضل نصائح شراء جهاز العروسة

نصائح لشراء جهاز عروسة

تكون كل فتاة مقبله على الزواج بحاجة إلى شراء الكثير من الأجهزة والاحتياجات الضرورية الخاصة بها في منزل الزوجية حتى تستقل بذاتها، ونظراً لأن مسئولية العروسة وأهلها هو شراء الجهاز كامل بمختلف تصنيفاته، دعونا نذكر لكم عدة نصائح لشراء جهاز عروسة بنفقات معقولة وتناسب جميع فئات المجتمع.


نصيحة #1: عدم شراء الجهاز دفعة واحدة:

من أكبر الأخطاء التي يقع فيها معظم الأهل هي شراء جهاز العروسة دفعة واحدة، وذلك يعرضهم للنسيان وعدم التركيز في شراء القطع أو الأجهزة المطلوبة بكل دقة، كما من الممكن أن يتم استغلالك أثناء الشراء من الباعة ويقنعك بأخذ أشياء ليس لها أهمية نظرًا للعجلة في إنهاء التسوق والحصول على كل شيء.

كما أنك سوف تنفق الكثير من المال أثناء التسوق إذا اتبعت هذه الطريقة، حيث أن شراء جهاز العروسة بروية وتأني يجعلك تحصل على الأشياء المهمة فقط والمساومة عليها بكل دهاء.


نصيحة #2: التركيز والدقة عند شراء الملابس:

تبالغ العديد من الفتيات في شراء الكثير من الملابس الغير عملية، حيث هناك بعض الأشياء الضرورية التي يجب التركيز عليها ووضعها في الأولوية، وفي مقدمة هذه الملابس بشكل عام هي الملابس المنزلية مثل لانجيري وبيجامات النوم وذلك لأنها من الملابس التي تستخدم بشكل يومي، فضلا عن شراء ملابس الخروج الضرورية وعدم الإكثار منها فلن تكون آخر مرة للحصول على ثياب جديدة!

بالإضافة إلى أن كل عروس ترغب بالتغيير والظهور بشكل جديد في كل مرة أمام الزوج سواء كانوا داخل المنزل أو في الخارج. لذا من الأفضل أن يكون هناك تنوع عند اختيار الملابس بشكل عام، والاهتمام أكثر بالملابس المنزلية لأنها تستهلك بشكل أكبر.


نصيحة #3: تدوين قائمة كاملة قبل الخروج للتسوق:

من الأفضل أن تقومين بكتابة قائمة كاملة بها جميع الاحتياجات والمتطلبات التي تريدينها قبل الخروج لشرائها، ويجب أن تنتبهي جيداً للميزانية حتى لا تتعرضِ للتورط أثناء الشراء، كما أن هذه الطريقة سوف تساعدك كثيراً في إنجاز الوقت وعدم استغراقه أكثر من اللازم، بالإضافة إلى جعل مهمة التجهيز منظمة ومرتبة.


نصيحة #4: التدقيق في الجودة وليس الكم:

أولًا عندما تقومين بشراء الطلبات الخاصة بالمطبخ يجب التركيز على الجودة وليس الكمية، حيث هناك الكثير من الأدوات المختلفة وبأسعار خيالية ولكن رديئة وليس معمرة في الاستخدام، لذا يجب عليك الانتباه عند شراء أدوات المطبخ بشكل خاص، وأن تختاري الأشياء الضرورية التي سوف تحتاجينها، فننصحكِ بشراء طقم واحد من كل نوع، وليس هناك أي ضرورة لتعدد الأطقم بلا فائدة، وذلك لأنه فيما بعد سوف تحتاجين إلى التجديد في المستقبل. أما بالنسبة لأواني المطبخ فيجب أن تحرصي جيداً بشراء الأواني الصحية، ولا يجب أن تهملي هذا الأمر فصحتك وصحة أسرتك أهم من أي شيء آخر.


نصيحة #5: تحديد الماركة التجارية للأجهزة الكهربائية:

عندما تقبلين على شراء الأجهزة الكهربائية يجب أن تحددي ما هي الماركة التجارية التي تفضلينها وتبحثي عن أهم مميزاتها، فذلك سوف يفيدك كثيراً، وتكوني في غنى عن المشاكل التي سوف تقابلك فيما بعد عند استهلاك الأجهزة أو تعرضها للخلل.

بالإضافة إلى أنه من الضروري أن تختاري أجهزة ذات سعة كبيرة ومن أهمها غسالة الملابس والثلاجة، فتكوين الأسرة لديك سوف يزيد يوماً بعد يوم، ولن يصبح هناك فردين فقط بل سوف تصبحون أكثر، فيجب أن تضعي ذلك ضمن أولوياتك.
أشياء غير ضرورية لا يجب الإكثار منها

هناك العديد من الأشياء الغير ضرورية التي تقبلها عليها الكثير من البنات قبل الزواج وتقوم بشراء الكثير منها بشكل مبالغ فيه، ومنها ملايات ومفار السرير والمناشف وأطقم الشاي والقهوة والعصائر وغيره الكثير.

فالبنسبة للمفروشات فأصبحت الآن باهظة الثمن، والخامات المستوردة مكلفة للغاية، فيجب أن تحرص جيداً بشراء الأفضل وبكمية مناسبة وفقًا لاحتياجات، أما بخصوص المناشف فيكفي شراء طقم أو طقمين لا أكثر من ذلك، فسوف يدوم معك لأعوام كثيرة.

أما بالنسبة لأطقم الشاي والقهوة والعصائر من خامات الزجاج فإنها عرضة للكسر لا مفر خاصة خلال فترة نقل جهاز العروسة إلى عش الزوجية فتحدث الكثير من الخسائر، فقومي بشراء أطقم بكمية مناسبة تتميز بخامة جيدة، ولا تقومي بشراء الكثير وذات خامة رديئة.


أفضل نصائح شراء جهاز العروسة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -