اقرأ أيضًا

خطوات التنظيف العميق للبشرة بالمنزل

التنظيف العميق للبشرة بالمنزل

تبحث الكثير من الفتيات والسيدات عن خطوات التنظيف العميق للبشرة بالمنزل من أجل استعادة النضارة لبشرتهم، حيث يجب أن يتم تنظيف البشرة باستمرار حتى لا تتراكم المشكلات التي يعاني منها أغلب النساء ومن أبرزها الحبوب والبثور السودة وغيرها الكثير من العلامات، ومن خلال المقال سوف نعرض إليكم طرق تنظيف البشرة بعمق في المنزل، وأهم الوصفات.


خطوات التنظيف العميق للبشرة بالمنزل:

هناك عدة خطوات مهمة للغاية يجب اتباعها والعمل بها من أجل تنظيف البشرة بعناية في المنزل، لذا إليك فيما يلي أهم الطرق الفائقة للحصول على بشرة نظيفة وخالية من أي مشاكل قد تتعرض لها جميع أنواع البشرة، وهي كالتالي:

حمام البخار لتنظيف عميق للبشرة:

تستطيعين استخدام حمام البخار لتنظيف بشرتك بعمق في المنزل، حيث إنه يساهم كثيراً في تفتيح المسام، ويعمل على التخلص من عيوب البشرة الدهنية.

يمكنكِ استخدام جهاز البخار الخاص بتنظيف البشرة أو عن طريق استخدام المياه المغلية مع إضافة بعض الأعشاب التي تتمتع برائحة عطرية، ويتم توجيه بشرتك أمام البخار، مع ضرورة غطاء الرأس بمنشفة لمدة 5 دقائق.

ثم يتم تجفيف البشرة بلطف باستخدام منشفة ملساء للتخلص من آثار البخار، وسوف تلاحظين عزيزتي النتائج عند استخدام هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.


تقشير البشرة:

بعد الانتهاء من جلسة حمام البخار يجب أن تقومي بتقشير البشرة والذي يساهم في التخلص من الجلد الميت، ويجدد خلايا البشرة وزوال أي أتربة أو تراكمات موجودة بالبشرة، وهذا عن طريق مزج ملعقة من السكر مع ملعقة من العسل الأبيض وحبة من عصير الليمون.

يتم تطبيق المزيج على البشرة مع تدليكها برفق لمدة 5 دقائق، ثم بعدها يتم غسل البشرة بالمياه الفاترة.


ماسك البشرة:

حتى تحصلين على نتيجة جيدة للبشرة يجب أن تستخدمي الوصفات الطبيعية التي تساهم في الحصول على بشرة ناعمة وخالية من أي مشاكل، لذا فعليك إكمال خطوات تنظيف البشرة بعمق في المنزل واتباع الآتي.

إذا كانت نوع بشرتك مختلطة أو دهنية يجب أن تستخدمي ماسك الطمي الذي يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة.

أما إذا كان نوع بشرتك جافة فتستطيعِ استخدام الوصفات التي تتكون من ماء الورد أو خشب الصندل، والتي تساهم كثيراً في جعل البشرة أكثر رطوبة والقضاء على الجفاف نهائياً.

بينما إذا كانت نوع بشرتك عادية فيجب على الاعتماد على الوصفات الطبيعية مثل الأعشاب والفواكه، والتي تعطي ترطيب فائق للبشرة.


تونر البشرة:

يعمل التونر على شد البشرة وقفل المسام المفتوحة، كما أنه يساهم في التخلص من الزيوت الزائدة والأتربة والميك آب العالق بالبشرة.

بالإضافة إلى أن استعمال التونر يعمل على وجود التوازن في نسب الحموضة على البشرة، مما يساهم في الوقاية من البكتيريا وأنواع عدوى الجلد الأخرى.

لهذا تستطيعي اللجوء إلى استعمال خل التفاح أو ماء الورد كتونر، أو أي نوع من أنواع التونر المنتشرة في الصيدليات، ولكن ينبغي أن تكون خالية من أى مواد كيميائية.


ترطيب البشرة:

يعتبر ترطيب البشرة من أهم خطوات تنظيف البشرة بعمق في المنزل، وهي آخر خطوة، حيث تستطيعي ترطيب بشرتك باستخدام نوع زيت طبيعي متوفر لديك مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

كما يمكن اللجوء إلى نوع من الكريم المرطب المليئة بالعناصر النافعة والمغذية للبشرة بشرط أن تكون خالية من أي مادة كيميائية.

إذا كانت المشكلة التي تعاني منها هي جفاف البشرة، تستطيعي الحصول على نوع من المرطبات الخالية من الكحوليات ومن المواد التي تؤدي إلى حدوث تهيج أو فوران في البشرة.

أما إذا كانت بشرتك حساسة وبها حب الشباب أو إنها تصاب به بسهولة، فيجب أن تقومي باستخدام نوع من اللوشن المرطب، ومن الأفضل أن يحتوي اللوشن ويكون غنياً بمادة البنزويل بيروكسيد، التي تعمل على تخفيف الحبوب وعلامات البثور في البشرة بالإضافة إلى أنها تعطيها ترطيباً عميقاً.


وصفات تنظيف البشرة بعمق في المنزل

الوصفات الآتية كلها لديها نفس النتيجة وهي تنظيف البشرة بعمق في المنزل والتخلص من الجلد الميت وبقايا مستحضرات التجميل وما يوجد تحت الجلد من حبوب وأتربة وغيره الكثير.


ماسك الطين للوجه:

قومي بمزج ملعقة من ماسك الطين وملعقة من دقيق الشوفان وكمية مناسبة من الماء.

ثم قومي بتطبيق الوصفة على بشرتك بحركات دائرية برفق، واتركيها حتى تجف.

بعدها اشطفي بشرتك بالمياه الفاترة.


تقشير بشرة الوجه بالسكر والليمون:

في هذه الوصفة، يساعد السكر على تقشير بشرة الوجه برفق ويساهم الليمون في إعطاء البشرة نضارة من خلال عنصر الفيتامين سي ومضادات الأكسدة.

طريقة الاستخدام:

يتم مزج ملعقتين من السكر المطحون مع نصف ملعقة من عصير الليمون وكمية مناسبة من الماء.

قومي بتطبيق الوصفة على بشرتك ودلكيها بحركات دائرية بلطف واتركيها حتى تجف.

ثم يتم شطف البشرة بالماء الفاتر.

ملحوظة هامة: لا ينصح أصحاب البشرة الحساسة باستخدام هذه الوصفة.


تنظيف بشرة الوجه بالزيوت:

تستطيعي استخدام زيت الزيتون وزيت الخروع، حيث يساعدان على تطهير وتنظيف مسام البشرة بعمق والوقاية من الإصابة بحب الشباب.

طريقة الاستخدام:

قومي بمزج ملعقة من زيت الخروع بالإضافة إلى 4 ملاعق من زيت الزيتون.

ثم يتم خلط الزيوت، وتطبيقها على بشرتك بحركات دائرية برفق.

ثم قومي بنقع فوطة ناعمة في وعاء من المياه الدافئة.

ضعي الفوطة الدافئة على بشرتك حتى تبرد.

بعدها قومي بتنظيف بشرتك جيدا من الزيوت والماء بفوطة أخرى نظيفة.


تنظيف بشرة الوجه بالجيلاتين والحليب:

تساعد وصفة الجيلاتين والحليب على تقشير البشرة برفق وتغذيتها بعمق، فضلا عن زوال البثور السوداء والشعر من البشرة أيضاً.

يتم مزج ملعقة من بودرة الجيلاتين مع ملعقة من الحليب في إناء.

قومي بوضع الإناء في الميكروويف لمدة 5 دقائق حتى يتم إذابة الجيلاتين تماماً ثم اتركيه بعد ذلك حتى يبرد.

ثم قومي بتطبيق الماسك على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم يتم التقشير بيديك بلطف.

خطوات تنظيف البشرة بعمق في المنزل
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -