قد يعجبك

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها؟

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها؟

يتساءل الكثير من الأشخاص كيفية الحصول على عملة البيتكوين الإلكترونية وكيفية ربحها، فهي بالفعل تثير اهتمام العديد من المستثمرين وأصحاب الأعمال، وتعد التريند الأول للصحف والمجلات الاقتصادية عبر الإنترنت، كما أنها حصلت على شعبية كبيرة في بلدان العالم أجمع، لذا سوف نتعرف معًا في البداية على ما هو البيتكوين وكيفية ربحها وطرق شراءه.


ما هو البيتكوين؟

البيتكوين هو عملة الكترونية تم إطلاقها بشكل آمن من خلال شفرة معينة، يمكن أن يعتمد عليها الفرد خارج ولاية سلطة مركزية. نشأت عملة البيتكوين عام 2009 من قبل شخصية غامضة لقب نفسه باسم ساتوشي ناكاموتو، وتم إطلاقها بشكل أساسي حتى يتم التعامل بها في عمليات الدفع التي لا تكون تحت أي رقابة من قبل المسؤولين، كما أنها لا تحتاج إلى رسوم معاملات على عكس العملات الأخرى المختلفة. تتمتع هذه العملة بسعر عالي وباهظ للغاية ومختلف، حيث أن لكل دولة أو بلد سعر خاص بها.


كيف أبدأ في البيتكوين:

ننصحك عزيزي بأن تبقى على دراية بتغيرات العملات الرقمية قبل البدء بها وربحها، فإذا كنت تنوي شراء بيتكوين بهدف شراء غرض ما، أو اذا كنت تنوي أن تقوم ببيعه هدفاً للحصول على مكسب وربح منه، فيجب أن تكون على استعداد دائمًا، وذلك عن طريق إنشاء حساب “البائع الآن”، أو الدراسة بشكل جيد قبل شراء ما ترغب به.


عملة البيتكوين وكيفية ربحها:

1- يمكنك ربح البيتكوين من أحد الشركات التي يتيح بها ذلك، فعند شراءك أول بيتكوين لك فإن موقع كوين بيز "Coinbase" هو أفضل خيار لك، فهو من أكثر المواقع سهولة في الاستخدام، خصوصاً في حال عدم ثقتك في التجار، كما أنه يتميز بدفع رسوم رمزية، يظهر يتميز بواجهة كبيرة واهتمام واسع بالزبائن، كما أنه متوفر على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

2- وإذا كنت تبحث عن موقع بسيط وأسهل من السابق في الاستخدام فإن موقع سي إي إكس "Cex" هو أفضل اقتراح لك إذا كنت تريد شراء عملة البيتكوين وربحها، كما أنه يتيح أسعار الصرف المباشر، وخيارات البيع والشراء الموضوعة، ولكن العيب الوحيد فيه أن خيارات الدفع به محدودة إلى حد ما.

3- شراء عملة البيتكوين وربحها حقيقياً أي الحصول على قطعة معدنية عن طريق طلبه من موقع تيتان "Titan" وتوصيله إلى منزلك.

4- أما إذا كنت ترغب بشراء عملة البيتكوين وربحها بشكل فوري فيمكنك أن تختار بين موقع البيتكوين "Bitcoin"، لأنه يتيح عدد متنوع وكبير من خيارات الدفع، وتستطيع أيضًا الشراء من خلاله مباشرة من البائع دون الحاجة لوسيط.

5- شراء عملة البيتكوين وربحها بوسيلة مباشرة من أحد الأفراد العاديين الذي يقومون بعرضهم بغرض البيع وانلاين على منصات التداول والتعدين.

6- البحث عن أحد التجار الذين يريدون بيع عملة البيتكوين، والتواصل معهم لتحويل الأموال المتفق عليها، من ثم يبدأ التاجر بعدها بإرسال البيتكوين إليك ومن ثم تقوم بتحميلها في محفظتك، ووقتها تستطيع الاستثمار بها أو إنفاقها في عمليات الشراء المتنوعة.

7- أيضًا يمكنك ربح البيتكوين من خلال التبرع أو الدعم.

8- شراء عملة البيتكوين وربحها كبطاقة هدية Bitcoin gift cards.

9- ربح البيتكوين من خلال التعدين.


كيف تبدأ الاستثمار في البيتكوين:

هناك عدة خطوات ينبغي أن تؤخذ بعين قبل أن يشتري الفرد عملة البيتكوين ويستثمر فيها أو يربحها، وأهمها هي وجود نية الشراء، لذا عليك فقط اتباع الطرق الآتية حتى تحصل على خطة ناجحة للاستثمار في البيتكوين:

1- امتلاك محفظة بيتكوين:

لكي تبدأ في الاستثمار في عملة البيتكوين والربح منها، تستطيع عزيزي الزائر أن تختار بين العديد من المحافظ الإلكترونية المختلفة، مثل محفظة سطح المكتب، أو محفظة المحمول، أو المحفظة الورقية، أو حتى المحفظة الباردة. حيث يتيح لك اختيار ما يناسبك منها، فمحفظة البيتكوين عبارة عن محفظة يتم استخدامها من أجل حفظ ما تحصل عليه من عملات رقمية حتى يمكنك التحكم فيها والدفع منها وقتما تريد، أو حتى تستطيع أن تقوم بتغييرها بعملات أخرى.

فإذا كنت من المبتدئين في هذا الأمر، من الأفضل الاستثمار في محفظة بيتكوين سهلة في التعامل، حتى يكون من السهل عليك استخدامها، وسوف تعثر عليها بسهولة على مواقع الإنترنت المختلفة، ويمكنك تنزيلها بشكل مجاني وكذلك تخزن فيها عملاتك مجانًا، ولكن إذا حصلت على الكثير من العملات الإلكترونية، فمن الأفضل لك الحصول على محفظة هاردوير حتى تؤمن لك أموالك من أعمال النصب والسرقة.

2- اختيار تاجر البيتكوين بحرص:

هذه الطريقة أيضاً من أفضل الطرق للحصول على عملة البيتكوين والاستثمار فيها وربحها، فيجب أن تكون على دراية أن هناك تجار كثيرين يمكن الوثوق بهم لشراء البيتكوين، ولكن هناك أيضاً بعض النصابين فينبغي على الفرد القارئ أن يحذر للغاية حين يقدم على اختيار التاجر الملائم، وتعتبر طريقة استخدام الصرف من أفضل وأسهل الطرق للحصول على البيتكوين دون وسيط، ويجب عليك أن تنتبه بضرورة دفع الرسوم التي أقرت عند شراء هذه العملة، وطرق الدفع المتوفرة.

3- تحديد وسيلة الدفع المناسبة:

تسمح عمليات التبادل بعدد متنوع ومختلف من خيارات الدفع، فيستطيع الشخص الدفع عبر التحويلات المصرفية وبطاقات الائتمان، لكن هناك بعض الوسائل الغير متوفرة في عملية الدفع ومن أبرزها تحويلات Paypal، وأيضًا التحويلات البرقية لكنها ليست متاحة.

كما تتيح لك أجهزة الصراف الآلي الاستثمار في عملات بيتكوين، بتغيير العملات في محافظ متطابقة بشكل نقدي، ولكنها متوفرة في أماكن معينة، وعلى الرغم من قلة تواجدها في جميع أرجاء العالم، إلا أنها وفرت بديل من أجل سحب المال، فتُدخل أموالك في الماكينة، ويتم مسحها بـ كود QR لمحافظة المحمول الخاصة بك، أو استلام إيصال ورقي مدون عليه الكود لتخزين البيتكوين إلى محفظتك.

4- شراء البيتكوين وتحميله في محفظتك:

إذا وصل البيتكوين إلى أكثر من 8000 دولار، حينها سوف تتمكن من شراء جزء منه والاستثمار فيه، فمثلاً إذا كنت ترغب بشراء بيتكوين بـ 500 دولار، فمن الممكن أن تقوم بشراء 0.0534 بيتكوين، ويختلف هذا السعر بقيمة البيتكوين في الوقت الذي ترغب الشراء فيه، ولكن لا تسنح لذلك بأن يوترك طالما كنت دارياً للقيمة التي سوف تدفعها والأخرى التي سوف تحصل عليها، وأيضًا ثمن البيتكوين في الوقت الذي سوف تحصل عليه حينها.

وننصحك عزيزي في البداية أن تشتري عملة البيتكوين وتستثمر فيها بقيمة بسيطة ثم تشتري بسعر أكبر تدريجياً، وذلك من أجل ربح مكسب أكبر. لا داعي للمجازفة بسعر كبير في البداية كاستثمار مبدئي في عملة البيتكوين. وبعد أن تحصل على البيتكوين، يتم انتقال هذه الأموال إلى المحفظة الإلكترونية الخاصة بك، وبعدها يمكنك استخدام عملاتك الإلكترونية وقتما تشاء.


ما هو البيتكوين وكيفية ربحها؟
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -