اقرأ أيضًا

طريقة عمل ماسك لتفتيح البشرة طبيعيا بالمنزل

طريقة عمل ماسك لتفتيح البشرة

تبحث الكثير من الفتيات والنساء عن طريقة تفتيح البشرة طبيعيا في المنزل بوصفات سهلة ومتوفرة لديهم، من أجل الحصول على بشرة بيضاء ونضرة، حيث تتعرض البشرة للعديد من المؤثرات الخارجية ومن أبرزها أشعة الشمس الضارة التي تسبب تصبغات الوجه وظهور حب الشباب الذي يعاني منه أغلب الأشخاص، لذا دعونا نتعرف معًا خلال المقال على أفضل طرق لتفتيح البشرة بشكل سريع.


ماسك الزبادي لتفتيح البشرة:

يحتوي الزبادي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة والضرورية لجسم الإنسان، كما أنه له دور فعال للغاية لتفتيح البشرة، حيث يشمل على حمض اللاكتيك الذي يحتوي على مستخلصات تساهم في تبيض البشرة بل عام.

حيث يمكنك عزيزتي تحضير وصفة الزبادي لتفتيح جميع أنواع البشرة والوجه عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1. قومي بفرك الزبادي على بشرتك ثم اتركيه لبضع دقائق، ثم اشطفيه بماء فاتر.

2. تستطيعين استخدام هذا الماسك مرة واحدة يومياً في الأسبوع، وسوف تلاحظي بعدها فرق شاسع في لون بشرتك.

3. يمكنك أيضاً مزج ملعقة صغيرة من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، من ثم ضيفي الخليط على البشرة والرقبة، واتركيه لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم اشطفيه بالماء.

4. كذلك يمكنك استخدام كمية صغيرة من عصير الليمون ومطحون الشوفان إلى الزبادي للحصول على خليط متماسك، ثم ضعيه على وجهك، وسوف تحصلين على بشرة بيضاء ورطبة وأكثر نضارة.


ماسك البرتقال لتفتيح البشرة:

من أكثر العناصر التي تحتاجها البشرة باستمرار هو فيتامين C، يعتبر البرتقال من الوصفات المهمة جداً والتي تحتوي على هذا العنصر الثمين، بالإضافة إلى الخصائص التي يحتوي عليه وتساعد على تفتيح البشرة بشكل طبيعي.

كما أنه من المتعارف عليه أن تناول البرتقال بشكل عام أو شرب عصير البرتقال الفريش باستمرار يعطي البشرة ملمس ناعم ونضارة فائقة، أما لاستخدام وصفة البرتقال لتفتيح وتبييض البشرة فقط اتبع الآتي:

- قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال مع كمية بسيطة من مطحون الكركم.

- ثم قومي بوضع الماسك على الوجه والرقبة قبل الذهاب إلى الفراش يومياً، من ثم يتم شطفه بعد مرور 20 - 30 دقيقة.

- أيضًا من الممكن طحن قشر البرتقال بعد تجفيفه ليصبح بودرة، ثم خلط ملعقة صغيرة منه مع ملعقة صغيرة من الزبادي، يطبق على البشرة مرتين في الأسبوع، واتركيه ما بين 15- 20 دقيقة، ثم غسله بالماء، وسوف تحصلين على بشرة بيضاء خالية من البقع.


ماسك الكركم لتفتيح البشرة:

عادة ما يتم استخدام الكركم لتفتيح البشرة وتوحيد لونها، بالإضافة إلى ما يحتويه من خواص مطهرة ومضادة للأكسدة والتي تعطي نتيجة إيجابية للغاية للبشرة بشكل عام، حيث تستطيع الحصول على وصفة لتفتيح البشرة والوجه من خلال اتباع الخطوات التالية:

- قومي بخلط مطحون الكركم مع اللبن الكريمي حتى تحصلين على خليط متماسك، من ثم قومي بتطبيقه على الوجه وشطفه بالماء الفاتر.
 
- أيضًا يمكنك مزج ملعقتين صغيرتين من الدقيق مع ملعقة صغيرة من مطحون الكركم وعصير الليمون، ثم تطبيق الماسك على بشرتك ما بين 20- 25 دقيقة حتى يجف بشكل تام، ثم قومي بفرك الماسك قبل شطفه بالماء الفاتر.


ماسك الحليب والليمون:

حتى تحصلين على بشرة بيضاء وملساء قومي بتحضير مغطس من المياه الدافئة وضعي به كوب من الحليب كامل الدسم وكمية مناسبة من عصير الليمون، ثم قومي بخلط جميع المكونات مع الماء جيداً.

حينها يمكنك الاسترخاء في مغطس الاستحمام مع الماسك لمدة 20 دقيقة، ثم بعدها قومي بغسل جسمك بالماء. تجدر الإشارة إلى أن الحليب يمتلك انزيمات تساعد في تبييض البشرة وترطيبها.


ماسك العسل لتفتيح البشرة:

وصفة العسل أفضل طريقة لتفتيح البشرة طبيعيا في المنزل بالإضافة إلى ترطيبها، لما يحتوي عليه من عناصر مضادة للبكتيريا تساهم في زوال كل البقع والتصبغات وحب الشباب وعلامات الشيخوخة المبكرة، ويمكنك عمل خلطات كثيرة لتفتيح الوجه والبشرة من العسل من خلال اتباع الآتي:

- قومي بتطبيق العسل على البشرة ثم اتركيه عدة دقائق قبل غسله بالماء الفاتر، سوف يساعدك هذا الماسك كثيراً في التخلص من جميع الخلايا الميتة الموجودة في بشرتك والحصول على نتيجة فعالة وبشرة أكثر بياضاً ونضارة.

- أيضًا تستطيعي خلط ملعقة صغيرة من العسل مع عصير الليمون وملعقة صغيرة من الحليب البودر ونص ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ثم قومي بتطبيق الماسك على وجهك لمدة 10- 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر.


ماسك البابايا والعسل:

تشمل البابايا على إنزيمات لتفتيح البشرة بشكل طبيعي مثل الباباين وأحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل على القضاء على أي شوائب موجودة بالبشرة، كما تزيل خلايا الجلد الميت وتساهم في التخلص من علامات حب الشباب والاسمرار ومشاكل البشرة المختلفة.

- قومي بتحضير قطع البابايا ثم هرسها حتى تحصلين على عجينة ملساء.

- ثم قومي بإضافة العسل إلى العجينة وامزجيهم جيدًا مع بعض.

- قومي بتطبيق الماسك على بشرتك، واتركيه لمدة 20 دقيقة.

- ثم اشطفيه بشتك جيداً بالمياه الدافئة ثم بالمياه الباردة.

- وأخيرًا قومي بتجفيف بشرتك برفق بمنشفة ناعمة.


جل الألوفيرا لتفتيح وتوحيد لون البشرة:

يحتوي جل الألوفيرا على عناصر للتخلص من تصبغ الوجه وتعيد البشرة إلى طبيعتها، كما تساهم في تجديد الخلايا وإعادة بناء الأنسجة التالفة بسبب عوامل الجو الخارجية،كما أن استخدام جيل الألوفيرا يعمل بشكل فعال على تفتيح وتبييض الوجه البشرة، ويمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

- ابدئي أولاً بقطع القشرة الخارجية نبتة الألوفيرا، ثم اضغطي عليها لتحصين على الجيل الخاص بها.

- بعد ذلك قومي بتطبيق الجيل على البشرة واتركيه نصف ساعة تقريباً قبل شطفه بالماء.

- في حال عدم توفر صبار الألوفيرا تستطيعي شراء جيل الألوفيرا من أي صيدلية مضمونة قريبة منك.


ماسك بذور الكمون للبشرة:

هذا الماسك من أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة في المنزل وهي وصفة الكمون، حيث أنه يحتوي على فيتامين E الذي يساهم في عدم إصابة البشرة بعلامات الشيخوخة المبكرة.

كما أنه يعمل على معالجة حب الشباب وعيوب البشرة الأخرى مثل الأكزيما والصدفية، بالإضافة إلى التخلص من السموم التي تساهم في الحصول على بشرة أكثر صفاءًا ونضارة.

- قومي بتحضير ملعقة صغيرة من بذور الكمون.

- كوبين من الماء.

- قومي بغلي الكمون في المياه، واتركيها حتى تبرد.

- ثم قومي بغسل بشرتك جيداً بهذا الماسك.

- يجب تكرار هذا الماسك يومياً حتى تحصلين على أفضل النتائج.

طريقة تفتيح البشرة طبيعيا في المنزل
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -