قد يعجبك

نظام غذائي للتخسيس للبنات

نظام غذائي للتخسيس للبنات

إن تراكم الدهون في منطقتي البطن والأرداف من أكثر المشاكل التي تعاني منها فئة كبيرة من البنات، لذا فمن الضروري القضاء على هذه الدهون باتباع نظام غذائي للتخسيس وسهل بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، ومن خلال هذا المقال سوف نذكر لكم نظام غذائي للتخسيس للتخلص من البطن والارداف لدى البنات. وسوف نستعرض معًا نظام غذائي للتخسيس للبنات، كما أنه متنوع ويمكنك أن تختار منه نوع الوجبات التي تفضلها، لكن سوف ننصحك بطريقة اختيار الأطعمة الصحية للتخسيس، حيث يجب استمرار البنات على هذا النظام الغذائي للتخسيس حتى يتم الحصول على نتيجة فعالة:


وجبات الفطور:

أثبتت الدراسات العملية الخاصة بالأنظمة الغذائية للتخسيس أنه ينبغي أن يهتم الفرد بوجبة الإفطار دون عن أي وجبة أخرى للتخسيس للبنات، حيث يكون الجسم بحاجة بعد وقت طويل من الاسترخاء إلى طاقة، كما أن وجبة الفطور تعمل على زيادة معدلات الحرق بالجسم مما يؤدي للتخسيس للبنات.

● يجب تناول وجبة الفطور في النظام الغذائي للتخسيس في الصباح الباكر ويجب أن يتم الفصل بين وجبة الفطور ووجبة الغذاء ما لا يقل عن 4 ساعات بشكل متواصل.

● كما أن هذه الدراسات ركزت على أهمية أن تحتوي هذه الوجبة على أي مشتق من البروتين لتحفيز التخسيس للبنات، مثل بيضة مسلوقة أو كمية معقولة من الفول، أو كوب حليب أو زبادي خالي الدسم أو كوب حليب رايب خالي الدسم.

● يمكنك اختيار ما يناسبك من الخيارات السابقة من البروتين بجانب ثمرة من الفاكهة أو ربع رغيف من الخبز أو تناول الخضروات لتحفيز الإيض والحرق وبالتالي التخسيس للبنات.


وجبات الغداء:

يوصى البنات في الغداء بتناول نوع من البروتين الحيواني أو النباتي المطبوخ بطريقة صحية للتخسيس مثل:-

●  ربع فرخة منزوعة من الجلد وتكون مشوية أو مسلوقة.

●  أو قطعة سالمون حوالى 200 جرام مطبوخة على الجريل.

● من الممكن أيضًا تناول قطعة لحم بقري خالي من الدهون.

● أو نصف كيلو سمك بلطي مشوي أو في الفرن، مع اختيار نوع يفضله الفرد من البروتين.

● أيضًا يجب تناول صحن متوسط الحجم من الخضار السوتيه، والأفضل البروكلي الغني بالألياف والذي يعمل على الشبع سريعاً مع قلة السعرات الحرارية فيه، أو طبق سلطة خضراء قليل بدون إضافة ملح للتخسيس.


وجبات العشاء:

يجب أن يحرص الفرد على تناول آخر وجبة في اليوم أو في النظام الغذائي للتخسيس وهي وجبة العشاء، فيجب أن تكون صحية وليس بها أي دهون وأن تكون قبل الذهاب للنوم بـ 3 ساعات على الأقل، حتى يكون سهل على الجسم هضمها بسهولة، ولا تخزن على شكل دهون تتكون في منطقة البطن والارداف على الأخص للبنات. يجب أن تحتوى وجبة العشاء على الآتي:

● ثمرة فاكهة أو ثمرتين من أنواع الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، معدلات السوائل والألياف عالية.

● أو يمكن أن تكون الوجبة عبارة عن كوبين من الزبادي خالي الدسم مع ثمرة فاكهة مثل التفاح الأخضر.

● أو كوب لبن خالي الدسم مضاف عليه ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.


نصائح ضرورية مع أي نظام غذائي:

للتخلص من تراكم الدهون في البطن والارداف والتخسيس للبنات، يجب الحرص أولاً بتناول بعض الوجبات التي تزيد من معدلات الحرق، وتساهم في ذات الوقت في تحسن وتغير الشكل العام للجسم، ومن أمثلة هذه المأكولات هي كالتالي: 

● فاكهة البرتقال والجريب فروت والأناناس والتوت البري والتوت الأسود، حيث تحتوي كل منهم على نسب ملائمة من السكر الطبيعي سريع جداً في الهضم والحرق فيمد الجسم بالطاقة الضرورية التي يحتاجها دون تخزين الطعام في شكل دهون وهي أساسية في أي نظام غذائي للتخسيس.

● يجب الحرص دائماً على أكل جميع أنواع الخضار التي تحتوي على سوائل وألياف عالية مثل الخيار والسبانخ والجرجير والخس واللفت الأحمر والفاصوليا الخضراء، وهذا النوع من الخضار يساهم في احساس الجسم بالشبع، كما أنها تحمي من مشكلة الإمساك وأعراضه التي تجعل من فقدان الوزن أمر صعب.

● يجب تناول أنواع البروتين منخفضة أو ليس بها أي دهون ومن أفضلها الأسماك، حيث أن الأسماك غنية بالأوميجا 3 وتعمل على تخفيض معدلات الكوليسترول الضار وسعراتها الحرارية المنخفضة.

● يجب تناول كمية كافية من البروتينات الحيوانية منخفضة الدسم أو خالية الدسم لكل مشتقات الألبان كواحدة من أساسيات النظام الغذائي للتخسيس.

● يجب تناول مالا يقل عن 8 أكواب من المياه أو ما يعادل 2 لتر بشكل يومي حيث يساهم شرب الماء كثيراً في رفع معدلات الحرق وتحويل الدهون المتراكمة إلى طاقة يستفيد بها الجسم حتى يقوم بمهامه الحيوية المختلفة للتخسيس في أي نظام غذائي.


نظام غذائي للتخسيس للبنات
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -