اقرأ أيضًا

أفضل نظام غذائي لتخسيس البطن والأرداف

نظام غذائي لتخسيس البطن والارداف

إن تراكم الدهون في منطقتي البطن والأرداف من أكثر المشاكل التي تعاني منها فئة كبيرة من الناس وخاصة النساء، لذا فمن الضروري القضاء على هذه الدهون باتباع نظام غذائي سريع وسهل بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، ومن خلال هذا المقال سوف نذكر لكم نظام غذائي صحي للتخلص من البطن والارداف. وسوف نستعرض معًا نظام غذائي سريع وسهل للكرش والارداف، كما أنه متنوع ويمكنك أن تختار منه نوع الوجبات التي تفضلها، لكن سوف ننصحك في طريقة انتقائها عن طريق هذه الأطعمة الصحية التالية، وكذلك مع الاستمرارية حتى يتم الحصول على نتيجة فعالة:


وجبات الفطور:

أثبتت الدراسات العملية في أبحاث السمنة والتغذية السليمة أنه ينبغي أن يهتم الفرد بوجبة الإفطار دون عن أي وجبة أخرى، حيث يكون الجسم بحاجة بعد وقت طويل من الاسترخاء إلى طاقة، كما أنها تعمل على زيادة معدلات الحرق بالجسم.

خاصة إذا تم تناول الوجبة في الصباح الباكر ويجب أن يتم الفصل بين وجبة الفطور ووجبة الغذاء ما لا يقل عن 4 ساعات بشكل متواصل.

كما أن هذه الدراسات ركزت على أهمية أن تحتوي هذه الوجبة على أي مشتق من البروتين، مثل بيضة مسلوقة أو كمية معقولة من الفول، أو كوب حليب أو زبادي خالي الدسم أو كوب حليب رايب خالي الدسم.

يمكنك اختيار ما يناسبك من الخيارات السابقة من البروتين بجانب ثمرة من الفاكهة أو ربع رغيف من الخبز أو تناول الخضروات.


وجبات الغداء:

يوصي بأكل نوع من البروتين الحيواني أو النباتي المطبوخ بطريقة صحية مثل:-

- ربع فرخة منزوعة من الجلد وتكون مشوية أو مسلوقة.

- أو قطعة سالمون حوالى 200 جرام مطبوخة على الجريل.

- من الممكن أيضًا تناول قطعة لحم بقري خالي من الدهون.

- أو نصف كيلو سمك بلطي مشوي أو في الفرن، مع اختيار نوع يفضله الفرد من البروتين.

- أيضًا يجب تناول صحن متوسط الحجم من الخضار السوتيه، والأفضل البروكلي الغني بالألياف والذي يعمل على الشبع سريعاً مع قلة السعرات الحرارية فيه، أو طبق سلطة خضراء قليل بدون إضافة ملح.


وجبات العشاء:

يجب أن يحرص الفرد على تناول آخر وجبة في اليوم وهي وجبة العشاء، فيجب أن تكون صحية وليس بها أي دهون وأن تكون قبل الذهاب للنوم بـ 3 ساعات على الأقل، حتى يكون سهل على الجسم هضمها بسهولة، ولا تخزن على شكل دهون تتكون في منطقة البطن والارداف على الأخص.

يجب أن تحتوى وجبة العشاء على الآتي: ثمرة فاكهة أو ثمرتين من أنواع الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، معدلات السوائل والألياف عالية.

أو يمكن أن تكون الوجبة عبارة عن كوبين من الزبادي خالي الدسم مع ثمرة فاكهة مثل التفاح الأخضر.

أو كوب لبن خالي الدسم مضاف عليه ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.


نصائح ضرورية مع أي نظام غذائي:

للتخلص من تراكم الدهون في البطن والارداف، يجب الحرص أولاً بتناول بعض الوجبات التي تزيد من معدلات الحرق، وتساهم في ذات الوقت في تحسن وتغير الشكل العام للجسم.

ومن أمثلة هذه المأكولات هي كالتالي: فاكهة البرتقال والجريب فروت والأناناس والتوت البري والتوت الأسود، حيث تحتوي كل منهم على نسب ملائمة من السكر الطبيعي سريع جداً في الهضم والحرق فيمد الجسم بالطاقة الضرورية التي يحتاجها دون تخزين الطعام في شكل دهون.

الحرص دائماً على أكل جميع أنواع الخضار التي تحتوي على سوائل وألياف عالية مثل الخيار والسبانخ والجرجير والخس واللفت الأحمر والفاصوليا الخضراء، وهذا النوع من الخضار يساهم في احساس الجسم بالشبع، كما أنها تحمي من مشكلة الإمساك وأعراضه التي تجعل من فقدان الوزن أمر صعب.

تناول أنواع البروتين منخفضة أو ليس بها أي دهون ومن أفضلها الأسماك، حيث أن الأسماك غنية بالأوميجا 3 وتعمل على تخفيض معدلات الكوليسترول الضار وسعراتها الحرارية المنخفضة.

تناول كمية كافية من البروتينات الحيوانية منخفضة الدسم أو خالية الدسم لكل مشتقات الألبان.

تناول مالا يقل عن 8 أكواب من المياه أو ما يعادل 2 لتر بشكل يومي حيث يساهم شرب الماء كثيراً في رفع معدلات الحرق وتحويل الدهون المتراكمة إلى طاقة يستفيد بها الجسم حتى يقوم بمهامه الحيوية المختلفة.


رجيم سريع وسهل للكرش والارداف
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -