اقرأ أيضًا

رجيم لو كارب دايت المسموح والممنوع

رجيم لو كارب دايت المسموح والممنوع

رجيم لو كارب دايت المسموح والممنوع
إن الرجيم والدايت له أسماء وأنظمة عديدة ومختلفة، وذلك وفقًا لما يرغب الشخص في اتباعه، حيث يبحث أشخاص عن حمية غذائية تكون مناسبة لنوعية جسمهم أو خسارة جزء معين من الجسم، لذلك سوف نتعرف معًا اليوم على أنواع رجيم لو كارب دايت المسموح والممنوع، وأهم فوائده وعيوبه بالتجربة، وكيفية تطبيقه للحصول على نتيجة فعالة من خلال نصائح الكوتش بسمة.


المسموح في رجيم لوكارب دايت:

قائمة الأطعمة المسموح بها للتخلص من الدهون الموجودة بالجسم، والحصول على جسم مناسب وصحي، سوف نذكرها لكم بالتفصيل خلال النقاط التالية:

1- أنواع محددة من لحوم الحيوانات، مثل لحوم البقر والدواجن ولحم الغنم.

2- أسماك الماء المالح مثل السردين والسلمون.

3- البيض، واللبن ومشتقاته، مثل الجبن والزبادي والزبدة.

4- كل الخضار الطازج ومن أفضلهم القرنبيط والسبانخ الغنية بالحديد.

5- بعض الفواكه الطبيعية، مثل العنب والبطيخ والأناناس.

6- الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت حبة البركة وزيت جوز الهند.

7- بالإضافة إلى أفضل شيء في حياة الإنسان هو شرب المياه بكميات كبيرة.


الممنوع في رجيم لوكارب دايت:

هناك عدة مأكولات ومشروبات ممنوعة لمن يتبعون نظام لوكارب وهي كالتالي:

1- يمنع تناول المشروبات عالية السكريات.

2- المأكولات المحفوظة والوجبات السريعة التي تشمل على سعرات الحرارية عالية وكربوهيدرات.


كم جرام كارب مسموح في اللوكارب دايت:

تشير الدراسات أن الجرامات المسموحة في نظام اللو كارب دايت هي بين 50 إلى 150 جرام وهذا يمثل بين 10 إلى 30% من إجمالي سعرات النظام الغذائي. على سبيل المثال، اتباع نظام غذائي 1500 سعر حراري في اليوم، سيكون عدد جرامات الكارب المسموح بها في اللو كارب دايت هي 15 - 45 جرام وفق الحاجة. وهناك عدة أنظمة يجب اتباعها في نظام لوكارب، وذلك وفقًا لمقدار الطعام الذي يتم تناوله، لذا دعونا نوضح لكم بالتفصيل فيما يلي:


1- نظام الـ 20 جرام كربوهيدرات:

يسمح هذا النظام بتناول كمية تصل إلى 20 جرام كربوهيدرات فقط من خلال أكل بعض الأطعمة المسموحة ومنها، (البذور والخضروات والفاكهة قليلة الكربوهيدرات)، ويكون فعال للغاية في خسارة الوزن. ولكن هناك عيب وحيد هو عند ترك هذا النظام فجأة يعمل على اكتساب الوزن بشكل كبير، وينبغي أن يترك بشكل تدريجي.


2- نظام الـ 50 جرام كربوهيدرات:

يناسب هذا النوع الأشخاص المبتدئين لنظام لو كارب، حيث يجب أن يلتزموا بأكل قد أقل من 50 جرام من الكربوهيدرات بشكل يومي، وذلك بالاعتماد أيضًا على أول نظام إضافة إلى إدخال بعض المأكولات التي يوجد بها نشويات ولكن بكمية منخفضة.


3- نظام الـ 100 جرام كربوهيدرات:

هذا النظام يجب أن يتبع من خلاله تناول قدر أقل من 100 جرام يوميًا من الكربوهيدرات، ويلائم هذا النظام من يرغب بإنقاص وزنه تدريجيًا ولكن ليس بقدر كبير. ويكون هذا النظام باتباع تناول نفس المأكولات السابقة بالإضافة إلى بعض الخبز والمكرونة والبطاطس. وينبغي على الشخص قبل أن يتبع أي من هذه الأنظمة التي ذكرنا ها أن يستشير الطبيب أولاً لتحديد نوع النظام الملائم لحالته وجسمه، وذلك حتى لا يتسبب اتباع نظام محدد دون استشارة الطبيب الضرر بصحة الإنسان.


تجربتي مع رجيم لو كارب:

لقد كانت تجربتي مع الالتزام برجيم لو كارب دايت تجربة ناجحة للغاية ومثمرة. بدأت التجربة بتجنب الممنوعات مثل النشويات كالسكريات، المشروبات الغازية، الشيكولاته، الفواكه ذات الكربوهيدرات العالية، البقوليات، العدس، الأرز، البطاطا، المعجنات، المكرونة، الخبز، الكعك، المكرونة، والقمح. استمرت التجربة لمدة أسبوع تقريبا كان بدايته صعبة حيث الشعور بالتعب والإرهاق والمزاج السيء والجوع. بعد أسبوع، تحسنت التجربة وبدأت تقل مقاساتي بصورة كبيرة وبدأت أخسر العديد من الدهون العنيدة. ومن خلال تجربتي، سأشرح لكم فوائد وعيوب نظام لو كارب دايت:


- فوائد نظام لو كارب دايت من تجربتي:

1- من أكثر الفوائد الموجودة في نظام لو كارب هو الحصول على خسارة في الوزن تصل إلى 100%، وذلك في خلال أسابيع قليلة من البدء فيه.

2- كما أن نظام لو كارب متنوع في المأكولات التي يتناولها الشخص، ولكن بقدر محدد وهذا ما يميزه عن بقية أنظمة الدايت الأخرى.

3- يساهم نظام لوكارب في أكل الأطعمة التي تحتوي على البروتين والدهون، والتي تكون غنية بطاقة مرتفعة للجسم، وتشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة بدلًا من أكل كمية كبيرة من الكربوهيدرات.


- عيوب نظام لو كارب دايت من تجربتي:

سوف لكم بعض عيوب نظام لو كارب في بعض النقاط التالية، وهي:

1- قد يتسبب نظام لوكارب في شعور الشخص بالدوخة والصداع أحياناً، وذلك عند بدء اتباع هذا النظام، وذلك حتى يعتاد الجسم عليه، حيث يكون اعتماده على البروتين والدهون فقط دون إضافة الكربوهيدرات.

2- الشعور كذلك بألم في بعض أجزاء في الجسم بسبب تغيير النظام الغذائي المتبع قديماً للجسم، وهذا يحس به العديد من الرياضيين.


نصائح نظام لو كارب بسمة:

ينبغي على الأشخاص الذين يتبعون رجيم لوكارب، أن يتبعون هذه النصائح الضرورية التالية التي من خلالها تنجح هذه الحمية وفق الكوتش والأخصائية (بسمة)، ويحصلون على القوام المناسب ونذكر منها:

1. الحد من تناول المشروبات الكحولية والتي تتسبب

2. في منع خسارة الوزن بالشكل المطلوب.

3. أيضًا ينبغي الاهتمام بحساب السعرات الحرارية التي توجد في الوجبات التي يتناولها الشخص، وذلك من أجل نتائج الوصول إلى وزن ملائم باتباع هذا الدايت.

3. حيث يعد رجيم لوكارب دايت من الحميات التي إذا توقف الشخص عنها يحدث تزايد ملحوظ في الوزن. لذلك ينبغي الاهتمام بممارسة الرياضة حتى يحافظ الفرد على الوزن الذي وصل إليه.

4. أيضًا من الأمور الضرورية التي تكون ضد نظام لوكارب إذا تم أكل وجبات معالجة ليست طبيعية فإنه يؤثر بشكل سلبي على النتيجة المرادة لهذا النظام.

5. قد ينتج عن رجيم لوكارب التأثير بشكل عكسي وذلك حيث إنه إذا انخفضت كمية الكربوهيدرات بنسب كبيرة عن الطبيعي، فقد يتسبب ذلك في زيادة الوزن وتعرض الشخص لمشاكل صحية خطيرة.

6. الإهدار في تناول السكريات يؤثر بشكل سلبي على فاعلية رجيم لوكارب حيث يصبح أتباعه مثل عدمه، ليس هناك أي نتيجة ملحوظ على الجسم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-