اقرأ أيضًا

كيفية الربح من صور جوجل بالتفصيل

كيفية الربح من صور جوجل

لدى العديد من الأشخاص موهبة في فن التصوير وإمكانياتهم على التقاط الصور بشكل رائع واحترافي، وخاصة الذين يعيشون في أماكن وبلاد بها الكثير من المعالم السياحية الطبيعية الجذابة ومثال على ذلك هي بلادنا العربية الجميلة المليئة بالحضارات، لذا سوف نوضح لك عزيزي كيفية الربح من صور جوجل بالتفصيل بشكل سهل وبسيط.


كيفية الربح من الانترنت عن طريق الصور:

هنالك العديد من المواقع التي تستطيع من خلالها بيع الصور التي قمت بالتقاطها عليها، ولكن ينبغي أن تضع في اعتبارك أنه مجال شديد المنافسة ويجب أن تتقن جيداً التصوير بشكل محترف حتى تستطيع الربح من بيع صورك بكل سهولة.

وفي حال استمرارك في هذا المجال وطورت من نفسك وحصلت على خبرة ومعرفة كافية، بدون شك سوف تجني أموال كثيرة للغاية، ويجب في البداية أن تحاول البحث عن ثغرة ما حتى تستطيع الدخول في هذا النشاط وكسب ثقة الزوار او الأفراد الذين يرغبون في شراء الصور.

لذا ينبغي أولاً أن تحدد المجال الذي تغب أن تتخصص به ومن ثم تبدأ في البحث عن المواقع التي تناسبك لبيع الصور عليها، ووفقاً للعديد من تجارب الأشخاص المبتدئين في الربح من بيع الصور، أرشح لك أفضل موقع بيع الصور shutterstock.


خطوات الربح من بيع الصور على الانترنت:

إذا كنت لا تمتلك كاميرا بروفيشنال تستطيع التصوير من خلال الهاتف الخاص بك، ولكن بحاجة إلى خبرة في التصوير وإلى جهاز ذكي يحتوي على كاميرا احترافية في التصوير.

حيث إن كنت تريد أن تصبح مصور فوتوغرافي ليس مجال سهل، لكن سوف تتعلم مع الوقت، ولكن ينبغي عليك أن تراعي بعض الأساسيات عندما تلتقط الصورة ومن أبرزها جودة ووضوح وحجم الصورة.

يجب أيضًا التقاط صورة بجودة فائقة وخالية من التشويش أو ندبات بنسبة 100%.

قم بالبحث عن المكان الملائم لالتقاط الصور بحيث تعمل على إبراز كافة معالم المكان.

إذا رغبت في التقاط صور لمنتج ما عليك أن تحرص على ضبط الكادر والاضاءة والخلفية بأفضل شكل.

تستطيع أن تقوم ببيع صورة منظر طبيعي بسعر 30 دولار وأكثر من ذلك، ويقوم الموقع بخصم حوالي يصل إلى 67% من قيمة الصورة المباعة.

يجب استخدام تطبيقات احترافية لتعديل الصور وضبط أي أخطاء بها تحدث خلال التصوير.

لا تسمح لليأس والإحباط أن يتملكك وذلك لأن الربح من بيع الصور عبر الإنترنت بحاجة إلى صبر ومجهود كبير.

قد تصل النسبة التي تحصل عليها من مواقع الربح من بيع الصور على جوجل بين 30-50% من قيمة الصورة.


مواقع الربح من بيع الصور:

هناك مجموعة كبيرة من المواقع التي تستطيع عن طريقها الربح من تحميل الصور، سوف نتعرف عليها معًا ويمكنك التجربة وتحديد ما يناسبك منها.

بعد أن تنتهي من التقاط الصور واصلاحها تتمكن من انشاء حساب خاص بك فى بعض المواقع الخاصة ببيع الصور ورفعها في هذا الحساب حتى يشاهده زوار هذه المواقع، وبلا شك سوف يتم شرائها إذا كانت فريدة ورائعة واسعارها مناسبة.

كما أنه ليس هناك نسبة ثابتة للربح من الصور، ولكن معظم المواقع تمنح مابين 30-50% على كل عملية شراء للصورة التي قام الشخص بنشرها عليها، كما أن بعض المواقع تسمح لصاحب الصورة أن يرفع النسبة الخاصة به، وذلك إذا حصلت الصورة على عدد من التحميلات الكثيرة.


أفضل موقع للربح من بيع الصور:

من أفضل المواقع التي تستطيع الربح من خلالها بيع صورك هو موقع شتور ستوك Shutterstock، يبلغ عدد المشتركين به إلى ما يزيد عن 500 ألف مشترك فيعد من أبرز مواقع فى بيع الصور حيث يعرض الموقع مجموعة كبيرة جداً من الصور للصفحات الإعلامية والإخبارية أو حتى للمصممين الفوتوغرافيين المشتركين بالموقع والذين يقومون بسداد اشتراك كل شهر، وذلك حتى يحصلون على الصور من الموقع، كما يقوم الموقع بتحديد سعر 0.25 دولار لكل صورة يتم تنزيلها وفي حال بلغت الأرباح الخاص بك إلى 500 دولار فسوف تزيد القيمة إلى 0.33 دولار لكل صورة، ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع غير مقتصر على بيع الصور فقط بل يبيع أيضًا مقاطع الفيديو والأعمال الفلاشية والفيكتورية والمقاطع الصوتية، ومن المواقع أيضًا التي يمكنك الربح من خلال بيع الصور هي موقع الامي Alamy، موقع آي ستوك ‏iStock، موقع اييم EyeEm، موقع تونتي twenty20، موقع بلايند Bylined، موقع تور فوتوس Tour Photos، موقع بلو ميلون Blue Melon، موقع فوتوليا Fotolia، موقع سنابوي Snapwi، وغيرها الكثير.


كيفية الربح من صور جوجل بالتفصيل
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -