اقرأ أيضًا

كيف تربح من الإنترنت للمبتدئين

كيف تربح من الإنترنت للمبتدئين

أصبح الربح عن طريق الإنترنت الآن من أسهل وأكثر الوسائل المستخدمة التي يتبعها ملايين الأشخاص، وذلك من أجل زيادة دخلهم أو بسبب زيادة معدلات البطالة، حيث يوجد الكثير من الطرق المختلفة للكسب من الإنترنت تناسب جميع الفئات، لذا دعونا نوضح لك كيف تربح من الإنترنت للمبتدئين بخطوات سهلة وبسيطة.


كيف تربح من الإنترنت للمبتدئين:

اعلانات جوجل ادسنس:

اعلانات جوجل ادسنس من أولى الطرق الضرورية للربح من الانترنت، لذا إذا كان لديك مدونة أو موقع ويب، فكلّ ما يجب القيام به هو فتح حساب بشكل مجاني في Google AdSense حتى تحصل بعدها على كود مخصص تقوم بإضافته في موقعك أو مدونتك الخاصة. يسمح لك هذا الكود لجوجل متابعة مؤشر المشاهدات والزائرين على الموقع أو المدونة الخاصة بك، وكذلك تحديد الربح الذي ستناله من الإعلانات التي تقوم بنشرها من خلاله. قيمة الربح من إعلانات جوجل غير محددة فقد تصل إلى 5 آلاف دولار في الشهر وغالباً أكثر أو أقل من ذلك.


التسويق بالعمولة Affiliate Marketing:

سواء كان لديك موقع إلكتروني أو ترغب بإنشاء موقع جديد، فيمكنك الاعتماد على هذه الطريقة في الكسب من الإنترنت والتي تعرف باسم التسويق بالعمولة أو الـ Affiliate Marketing. من خلال هذه الطريقة تتمكن من عمل عقد شراكة مع العديد من العلامات العالمية المشهورة وأيضًا المحلية أو الشركات التي تتطابق مع ما تقدمه من خدمات ومنتجات على موقعك الخاص، وذلك من خلال الترويج أو التحدث عن خدماتها على موقعك عبر استخدام كود مخصص تحصل عليه عند تسجيلك في إحدى برامج التسويق بالعمولة. فعند كل مرة يقوم فيها شخص باستخدام هذا الكود لشراء منتج معين أو الحصول على خدمة ما، تنال أنت مقابل ذلك على نسبة من المكسب.


تقديم الاستشارات Consulting:

وسيلة أخرى للربح من الإنترنت للمبتدئين تتمثل في تقديم الاستشارات، لذلك فإن كان لديك مهارة في مجال محدد، قد تعثر على أفراد يرغبون المساعدة أو الاستشارة تجاه أمر معين سواء كان على المستوى الشخصي أو العملي مقابل دفع المال. ربما تظن أنه ليس لديك أي مهارة أو خبرة لتقديم الاستشارات على سبيل المثال للمؤسسات الكبرى، وذلك يعود لمدى خبرتك. إن كنت ترغب الدخول في هذا المجال، تستطيع الآن فتح حساب مجاناً في موقع Clarity.fm والذي يسمح لك بتقديم استشارات في العديد من المجالات حسب خبرتك، مقابل الحصول على مبلغ من المال.


المنشورات المدعومة Sponsored Posts:

إذا كان لديك موقع إلكتروني، أو أعداد كثيرة من المتابعين على وسائل السوشيال ميديا، فقد تكون هذه الوسيلة مناسبة لك لكسب المال عن طريق الإنترنت. تطلب الكثير من الشركات الكبيرة أن يتم ترويج منتج معين لها وذلك ينجح من خلال المؤثر المشهور على وسائل التواصل الاجتماعي والذين يمتلكون مدونات إلكترونية ناجحة. لذلك على هذا المؤثر أن يقوم بعمل دعاية عن المنتجات بالعديد من الطرق المختلفة ونذكر منها الكتابة عن المنتج، أو الحديث عنها مقابل الحصول على مبلغ من مال أو حصول مالك الموقع نفسه على عينة من الخدمة المروجة بدلاً من المال.


اليوتيوب YouTube:

يتيح موقع يوتيوب للكثير من المشتركين فرصة رائعة للربح من خلاله، حيث يتوفر به قنوات متنوعة في عدة مجالات يتمكن أصحابها من تحقيق مكاسب من خلالها في حال نال الفيديو الذي يتم عرضه على نسب مشاهدات عالية.


انشاء موقع الكتروني خاص بك:

أتيح على شبكة الإنترنت الكثير من المصادر التي تمكنك من إنشاء موقع إلكتروني، ونذكر منها النطاقات (domains)، النماذج (templates) والتنسيقات والتصاميم. وبمجرّد أن يكون لديك موقع خاص بك ويستقبل العديد من الزائرين بالخدمة المناسبة، لذا قم مباشرة بفتح حساب خاص على جوجل أدسنس، وسوف تكون تحقق ربح كبير من الإنترنت عن طريق هذا الموقع الجديد.


بيع الكتب عن طريق أمازون كيندل:

إذا كنت تمتلك هواية في تأليف الكتب، فتستطيع استغلالها للربح من الإنترنت، وذلك بطريقة سهلة وبسيطة. سوف تسمح لك أمازون كيندل بهذه الفرصة الرائعة وتقوم بعرض أعمالك من خلاله، سواء كانت كتب إلكترونية أو ورقية يشاهدها جميع أنحاء العالم. القيمة الربحية التي ستحصل عليها مقابل ذلك تصل إلى 70%.


التدوين عبر الإنترنت:

الأشخاص الذين يفضلون الكتابة في الغالب ما يبدأون بإنشاء موقع خاص بهم واستهداف مواضيع معينة، نذكر منها تنمية الذات أو التفسير أو السفر أو الطبخ، وغيره الكثير. تستطيع أن تنشئ موقعك الخاص عبر منصّات عديدة ومنها موقع Shopify أو Wordpress.


الترجمة عبر الإنترنت:

هذه الطريقة من المجالات التي تتطلب بشكل كبير سواء كان لموقع أو لطلاب، فإذا كنت تتقن لغة معينة، فتلك فرصة جيدة للربح عن طريق الإنترنت من خلال تقديمك لخدمة الترجمة. في البداية سوف تكون بحاجة إلى شهادة خبرة فهذا المجال أو نماذج لأعمالك السابقة أو اختبار ترجمة من خلال الإنترنت.


كيف تربح من الإنترنت للمبتدئين
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -