اقرأ أيضًا

كيف افتح بث مباشر انستقرام

كيف افتح بث مباشر انستقرام

كيف افتح بث مباشر انستقرام

يعد موقع انستقرام من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي التي نالت إعجاب الكثيرين من المستخدمين وانتشر بشكل كبير بين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، حيث يتم من خلاله مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وبعض المواقف اليومية التي تحدث في حياة البعض، كما أنه يتمتع بالكثير من المميزات الرائعة، ومن أبرزها خاصية الـ Live، وذلك للتواصل بشكل أكبر وأفضل مع الأصدقاء والمتابعين ومشاركتهم أفضل اللحظات.


كيف افتح بث مباشر انستقرام:

لقد أطلق موقع انستقرام ميزة جديدة للمستخدمين وهي ميزة البث المباشر، لذا دعونا نوضح لكم طريقة فتح بث مباشر انستقرام بعدة خطوات سهلة وبسيطة، وهي كالتالي:

1- في البداية عليك أن تقوم بفتح تطبيق انستقرام من الجهاز المتوفر لديك، وبعد ذلك قم بالنقر على أيقونة الكاميرا على شكل مربع بداخله علامة + المتخصصة بمشاركة القصص.

2- عندما تقوم بالنقر على هذه الأيقونة سوف تظهر لك ثلاثة خيارات أسفل الشاشة منها (live , Normal ,Boomerang)، قم بالضغط على خيار بث مباشر (Live).

3- بعد ذلك سوف تظهر أمامك أيقونة أخرى تعرض باسم (Start Live Video)، انقر عليها وسوف يبدا البث المباشر تلقائيًا على انستقرام.

كيف افتح بث مباشر انستقرام

البث المباشر والتفاعل من المتابعين على انستقرام:

في العادة يستخدمون الأشخاص على موقع انستقرام خاصية البث المباشر من أجل أن يتشاركوا مع المتابعين لديهم مواقف مضحكة، أو حدث مهمة نذكر منها الاجتماعات العالمية المتخصصة، أو مشاركة نتائج المباريات الرياضية أو السفر أو مشاهدة مكان جديد لأول مرة.

من يمكنه رؤية الـ Live هم الأصدقاء والمتابعين للمستخدم في حال كان حسابه خاص أما في حال كان حسابه عام فأي مستخدم لديه ملف شخصي على انستجرام سوف يشاهد البث المباشر الخاص به.

كما أنه عندما يتم بدء تفعيل ومشاركة البث المباشر، سوف يبدأ تطبيق الانستجرام بإرسال إشعار تنبيه لكل المتابعين لدعوتهم لرؤية البث المباشر.

كما يتمكن المتابعين بكتابة تعليقات على مقطع الفيديو الذي يتم عرض خلال الـ Live، وأيضاً يتم تخصيص التعليقات ومن الذي يسمح لهم بالتعليق على حسب خصوصية الملف الشخصي سواء كان (مغلق أو عام).

يستطيع المستخدم معرفة عدد الأفراد الذين يشاهدون البث المباشر الخاص به، حيث يعرض له في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة عدد الأصدقاء المتابعين لك.

ملحوظة هامة: عليك عزيزي مستخدم انستغرام معرفتها، وهي عند انتهاء البث وغلقه، سوف يتم اختفاء البث نهائياً من حسابك، ولن يتمكن أحد من المتابعين رؤية هذا البث مرة أخرى.

هناك خاصية أخرى من البث المباشر تم إضافته للحسابات الشخصية على موقع انستقرام، وهو إمكانية القيام بعمل بث مباشر ومشاركته مع صديق لك، وذلك عندما يطلب أحد المتابعين دعوة للانضمام إلى البث المباشر الخاص بك، وإذا تم قبول الدعوة للانضمام سوف يتم انقسام الشاشة إلى نصفين ويمكنك التواصل مع صديقك، مثل تطبيقات مكالمات الفيديو المختلفة.


مميزات البث المباشر انستقرام:

هناك عدة مميزات أضيفت مؤخراً على مميزات الانستقرام الطبيعية، مما جعله من أفضل مواقع السوشيال ميديا المستخدمة مقارنة ببرامج التواصل المختلفة، لذا دعونا نتعرف على أهم مميزاته، وهي كالآتي:

1- يمكنك تحديد الأشخاص الذين لا ترغب السماح لهم بمشاهدة البث المباشر لديك، وذلك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات الشخصية المرتبطة بالحساب لديك، ثم قم بالنقر على خيار (إعدادات القصص) وانقر على (إخفاء القصة عن) ، ثم اختار الأشخاص الذين ترغب بحجب البث المباشر عنهم، وبذلك لن يتمكنوا من مشاهدة الـ Live الخاص بك.

2- أهم ما يتمتع به البث المباشر الخاص بانستقرام أنه يعرض أمامك عد تنازلي على الشاشة مباشرة قبل أن يتم فتح الكاميرا وبدء البث.

3- كما يمكن للمستخدم أن يحتفظ بمقطع البث المباشر حتى يتمكن الآخرين من رؤيته مرة أخرى عبر القصة، ولكن بعد مرور 24 ساعة سوف يتم ازالته من الحالة.

4- يسمح لك موقع انستقرام بخاصية تثبيت الكومنت الذي نال اعجابك خلال البث المباشر الخاص بك، وهذا من خلال النقر على التعليق وحدد (تثبيت التعليق) وإذا كنت ترغب بإلغاء التثبيت قم بالنقر على التعليق واختار خيار إلغاء التثبيت.

5- يمكنك أيضاً القيام بتوقف كل الكومنتات التي يقوم بكتابتها أصدقائك على البث المباشر لديك، وذلك عن طريق النقر على النقاط الثلاثة المتواجدة أسفل الشاشة، وحدد منها (إيقاف التعليقات).
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -