اقرأ أيضًا

نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf

نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf

نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf


يبحث العديد من الأشخاص عن نماذج سيرة ذاتية جاهزة للتعبئة سواء بصيغة Word أو Pdf من أجل تعديلها والحصول على وظيفة من خلال تلك السيرة الذاتية. الفكرة في السيرة الذاتية أن تكون مختصرة وبها أهم المعلومات التي تحتاجها الشركة مع التأكيد على أهمية وجود لمسة جمالية في تصميم السيرة الذاتية تجعل صاحب العمل يرغب في قراءتها للنهاية. يمكنك من خلال تلك المقالة الحصول على أكثر من نموذج للسيرة الذاتية جاهز للتعبئة بصيغة Word و Pdf. 


تعريف السيرة الذاتية:

يمكن تعريف السيرة الذاتية على أنها ورقة ذات تصميم جيد تحتوي على جميع المؤهلات، المهارات، الدورات التدريبية، الخبرات، واللغات التي يتحدثها الشخص والتي تؤهله لشغل وظيفة ما. والسيرة الذاتية يمكن أن تكون باللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية، ويفضل أن تكون مختصرة ومركزة باحتوائها على أهم المعلومات عن شخص على ألا تزيد السيرة الذاتية عن صفحة واحدة بالعربية وكذلك صفحة بالإنجليزية.


كيف تكتب السيرة الذاتية: 

أولاً: اختيار القالب والتصميم المناسب للسيرة الذاتية:

إن اختيار القالب المناسب للسيرة الذاتية هو من أهم الأولويات، حيث يجب ألا تحتوي السيرة الذاتية على ألوان مبهرجة متعبة للعين، أو تصاميم مملة وروتينية يمل صاحب العمل عند رؤيتها. التصميم هو أدوات السيرة الذاتية التي تدل على احترافية كاتب السيرة الذاتية ومهنيته ومهارته في استخدام برنامج الوورد أو البي دي إف في التصميم. إذا كنت لا تعرف كيفية تصميم السيرة الذاتية، فمن الأفضل اختيار نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf. 


ثانيًا: ملء البيانات الأساسية في بداية السيرة الذاتية: 

يجب ملء أهم البيانات في بداية السيرة الذاتية خانة الصورة الشخصية. وتشمل أهم البيانات الاسم، العنوان، المحافظة، البلد، الحالة الاجتماعية، رقم الهاتف والبريد الإلكتروني. تضمين تلك البيانات في البداية تذكر قاريء السيرة الذاتية دائمًا بصاحب تلك السيرة وتيسر له عملية التواصل معه بعد قراءة السيرة الذاتية. 


ثالثًا: شرح المؤهل الدراسي مع الدرجة العلمية والتقدير:

يجب عليك في تلك الخطوة اضافة مؤهلك الدراسي باختصار مع ذكر التقدير العام والسنة الدراسية التي حصلت فيها على المؤهل الدراسي. مثلًا يمكنك كتابة بكالوريوس كلية "كذا"، بتقدير "كذا" عام "كذا".


رابعًا: إضافة نبذة عن الكورسات والدورات ذات الصلة:

يفضل في تلك الخطوة اضافة الكورسات الهامة التي حصلت عليها بما فيها الكورسات الأساسية كالوورد، وكورسات اللغات مع اضافة أي من الكورسات المتخصصة التي لها علاقة بمجال العمل. على سبيل المثال، من غير المنطقي اضافة كورس تصميم مواقع مثلا في وظيفة لها علاقة بالترجمة، الأفضل التركيز على اضافة الكورسات ذات الصلة بالوظيفة في السيرة الذاتية.


خامسًا: تلخيص المهارات الأساسية خاصة فيما يخص الوظيفة:

علاوة على ذلك، فإن المهارات الأساسية هي هامة للغاية على الرغم من كونها أمر روتيني يُضاف في جميع السير الذاتية. وتشمل المهارات الأساسية القدرة على العمل تحت ضغط، العمل ضمن فريق، مهارات التواصل، مهارات إدارة الوقت، الرغبة في تعلم أشياء جديدة، إلخ..


سادسًا: إضافة الخبرات من الأحدث للأقدم:

إضافة الخبرات بعدد السنوات الخاصة بكل شركة عملت بها من الأحدث للأقدم هو من الأمور الهامة للغاية في أي سيرة ذاتية، كون أصحاب الأعمال يبحثون ويفضلون الموظفين ذوي الخبرات والكفاءات. يجب أن تكون الخبرات موجزة للغاية مثلًا "وظيفة كذا - شركة كذا - من عام كذا إلى كذا". يجب ألا يكون هنالك فجوات زمنية كبيرة بين الخبرات، ويفضل كذلك إضافة الشركات التي عملت فيها لمدة أكثر من ستة أشهر. 


سابعا: ختم السيرة الذاتية باللغات التي يتحدثها المتقدم:

ختامًا، يتم كتابة اللغات التي تتقنها في السيرة الذاتية وهذا هو الشائع في العديد من السير الذاتية. على الرغم من ذلك، يفضل بعض الأشخاص إضافة أرقام المديرين السابقين في نهاية السيرة الذاتية للتواصل والسؤال عن الموظف كنوع من أنواع التزكية "Referrals".



نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf:

هنالك العديد من نماذج السيرة الذاتية الجاهزة للتعبئة بصيغة الوورد (Word) والبي دي إف (Pdf) على الإنترنت، ولكننا نقدم بين يديكم اليوم أفضل النماذج الجاهزة للسيرة الذاتية والتي تحتوي على خانات لأهم المعلومات والمهارات باللغة العربية والإنجليزية معًا. نسألكم فقط الدعاء على هذا الجهد الطيب المقدم لكم. يمكنكم تحميل (نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf) من هنا 👇👇 ملحوظة: (كلمة السر هي: fiddni.com)
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -