قد يعجبك

الضمان الاجتماعي المطور استعلام نفاذ

الضمان الاجتماعي المطور استعلام نفاذ
الضمان الاجتماعي المطور استعلام نفاذ
يرغب الكثير من الأفراد معرفة طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي وذلك للاطلاع على قرار الموافقة أو الرفض لطلب الدعم والتأهيل للحصول على معاش ثابت، حيث تعد تلك الخدمة من أهم الخدمات التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية لمساعدة المواطنين الأكثر احتياجاً لتجاوز أعباء ومتطلبات الحياة المعيشية الصعبة.


الضمان الاجتماعي المطور استعلام نفاذ:

من خلال محور حديثنا الضمان الاجتماعي استعلام الأفراد، يتم في العادة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي من خلال نفاذ المطور في منتصف الشهر الميلادي، وإذا تأخر عن ذلك فيتم الاطلاع عليه آخر الشهر، ويتم ذلك عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد عبر اتباع الخطوات التالية:

● للضمان الاجتماعي المطور استعلام نفاذ، يجب أولًا الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للنفاذ الوطني الموحد مباشرة عبر الموقع الإلكتروني: sbis.hrsd.gov.sa أو عبر هذا الرابط مباشرة.

● ثانياً، قم بالنقر على خيار طريقة تسجيل الدخول إما عن طريق تطبيق نفاذ أو من خلال رقم الهوية وكلمة السر.

● ثالثاً، عليك الضغط على أيقونة تسجيل الدخول بإدخال كل من اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لها.

● رابعاً، قم بالنقر على مربع تسجيل الدخول، ثم قم بالانتقال إلى قائمة الطلبات، سوف تظهر بها حالة الطلب الخاص بالمتقدم للاستعلام عنها من خلال نفاذ.

● خامسًا، إذا وجد المتقدم نتيجة الطلب ليس مؤهل يمكنه الضغط على الأسباب التي أدت إلى ذلك.

● وأخيراً يمكن للمستفيد أن يقوم بالتقديم عن طريق الضغط على إعادة التقديم، مع القيام بتصحيح أي خطأ متواجد بطلب التسجيل السابق، وهكذا تكن استعلمت عن الضمان الاجتماعي المطور عبر نفاذ.



رابط تطبيق النفاذ الوطني: 

أتاح النفاذ الوطني تطبيق للاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى من خلال التطبيق. يمكنك تحميل تطبيق النفاذ الوطني كالتالي: 

● رابط تحميل تطبيق النفاذ الوطني للأندرويد من هنا

● رابط تحميل تطبيق النفاذ الوطني للأيفون من هنا


الضمان الاجتماعي المطور الشروط:

هنالك العديد من الشروط للاستفادة من الضمان الاجتماعي المطور حيث عند توافر تلك الشروط، يحق لكل مواطن بالمملكة العربية السعودية الاستفادة من نظام الضمان الاجتماعي الجديد بغض النظر عن الحالة الاجتماعية أو الجنس، حيث أن نظام الضمان الاجتماعي المطور يتسهدف بصورة أساسية ذوي الدخل المنخفص للتأكد وصول ذلك الدعم لمستحقيه. أما بالنسبة لشروط الضمان الاجتماعي المطور، فهي كالتالي: 

1- أن يكون المتقدم للحصول على الضمان الاجتماعي المطور سعودي الجنسية. 

2- أن يكون للمتقدم للضمان الاجتماعي له مقر اقامة دائم في المملكة العربية السعودية. 

3- أن يكون عمر المتقدم للضمان الاجتماعي 18 عام أو أكثر. 

4- أن يكون دخل المتقدم مطابق لشروط الحد الأدنى لمعاشات الضمان الاجتماعي المطور. 


الفئات المستهدفة من الضمان الاجتماعي المطور:

1- وجود أسرة بدون عائل. 

2- وجود امرأة بدون عائل حيث توفى زوجها أو والدها. 

3- وجود امرأة لا تعمل بسبب العجز عن العمل لمرضها. 

4- أي شخص كبير السن يتعدى سنه 60 عام؟ 


رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية: 

تستطيع الاستعلام عن حالة الطلب الضمان الاجتماعي، الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية، والدخول على استعلام الموارد البشرية برقم الهوية من خلال الرابط التالي: https://hrsd.gov.sa/ar/query/insurance/order_inquery كل ما عليك فعله هو اتباع الشروط التالية: 

1- قم بالدهول إلى رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية الموجود بالأعلى. 

2- قم بإدخال رقم السجل المدني، رقم الطلب، والكود الرقمي للتأكد من أنك لست روبوت.

3- قم بالضغط على أيقونة "عرض" ليظهر لك استعلامك عن الضمان الاجتماعي. 


كيف اعرف اني مستفيد من الضمان الاجتماعي:

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة بإرسال رسائل نصية على الهواتف المحمولة تحتوي على نتيجة التأهيل في الضمان الاجتماعي 1444 للمتقدمين لخدمة الضمان الاجتماعي، ويمكنهم معرفة حالة الطلب عبر موقع الدعم والحماية الاجتماعية، وتكون نتائج الطلب عبارة عن التالي:

● مؤهل.

● غير مؤهل.

● تم التحقق بنجاح من الحساب البنكي.

● عدم التأكد من رقم الحساب المصرفي لعدم صحة الرقم أو ليس باسم المتقدم.

● فمن استقبل رسالة نصية من الجهة المسئولة تفيد بالتأهل أو الرفض، أو سبب عدم التأهيل للدعم، لذا يجب تسجيل الدخول إلى بوابة الدعم والإعانات الاجتماعية لمعرفة إذا كنت مستفيد من الضمان الاجتماعي أو الاطلاع على حالة الطلب.

● أما في حال تم التأكد بنجاح من أهلية المتقدم، فهذا يعني أن الوزارة قد تحققت بالكامل عن اسم والحساب البنكي المستفيد، لذلك يجب التأكد من حالة طلبك الآن، ولكن إن وجد أنه مازال تحت المراجعة فهذا يفيد أن الطلب يتم التحقق منه، لأن الوزارة تقوم بالإعلان عن النتائج تدريجياً للمتقدمين.


التسجيل في الضمان الاجتماعي:

لقد أعلنت وزارة الموارد البشرية منصة الدعم والحماية الاجتماعية طريقة التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد 1444، كما نوهت على إمكانية معرفة نتيجة التأهل والاستحقاق بعد الانتهاء من التقديم على برنامج الدعم وذلك بعد مرور 25 يوماً عبر الموقع أيضاً من خلال أيقونة “الطلبات”، لذا سوف نشرح لكم فيما يلي خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي:

● في البداية يجب إنشاء حساب مستخدم جديد للمتقدم عن طريق ملء البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها مثل: رقم الهوية ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد بالهجري.

● ثم ادخال كود التحقق والموافقة على الشروط والأحكام، ثم تعبئة الكود الذي تم إرساله في رسالة نصية على الهاتف لتفعيل.

● بعدها سوف يحتاج البرنامج ملء خانة الهوية وكلمة السر لتسجيل الدخول وإكمال الملف الموحد للمستفيد الذي يرغب في الحصول على الدعم الموجه للفئات ضعيفة ومحدودة الدخل.

● ثم يجب إكمال بعض المعلومات الشخصية مثل: الهوية وتاريخ الميلاد والاسم، والإثباتات التي تم استخراجها من قبل الجهات الحكومية.

● بعد ذلك يجب الرد على الأسئلة المتاحة أثناء التسجيل مثل: الحالة الاجتماعية ومن مستحقي الدعم وهل من ذوي الإعاقة أم لا، ثم كتابة رقم الحساب المصرفي آيبان المسجل “باسم المستفيد”.

● بعد اكتمال كتابة كافة بيانات المتقدم الشخصية يتم الضغط على خيار حفظ البيانات.

● بعدها يجب إدخال معلومات حول العنوان من حيث المنطقة والمدينة والحي والشارع ورقم العقار وصندوق البريد والرمز البريدي ورقم الوحدة والرقم الإضافي، ثم حدد نوع السكن، والنقر على زر حفظ.

● سوف تنتقل بعد ذلك لبيانات الدخل، وهنا يجب كتابة كافة أنواع الرواتب لجميع أفراد الأسرة.


حاسبة الضمان الاجتماعي المطور:

يمكن الدخول على حاسبة الضمان الاجتماعي المطور من خلال الرابط التالي: https://w10w.net/hsabaty/secu/، حيث يمكنك الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي من خلال الخطوات التالية: 

1- قم بالدخول على موقع حاسبة الضمان الاجتماعي المطور. 

2- قم بكتابة عدد التابعين أو المعالين بدون حساب رب الأسرة.

3- قم بالضغط على كلمة "الضمان المستحق هو" لتظهر الحاسبة مبلغ الضمان الاجتماعي المستحق لك. 

4- إذا كان نصف الراتب او الدخل الخاص بك أكبر من مبلغ الضمان الاجتماعي الموجود أمامك، فإنك لن تكون من المستحقين للضمان الاجتماعي المطور. 


موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي المطور: 

أعلنت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية أن موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي المطور هو شهر من تاريخ التقدم بطلب لتسجيل الضمان الاجتماعي المطور وتلقي رسالة تفيد بقبول الطلب، مع العلم أن تاريخ صرف معاشات الضمان الاجتماعي المطور للمتقدمين الجدد يجب أن تتوافق مع تاريخ صرف معاشات الضمان الاجتماعي المطور للمتقدمين القدامى. 

تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -