قد يعجبك

حجز موعد مستشفى الأمل بجدة

حجز موعد مستشفى الأمل

حجز موعد مستشفى الأمل بجدة
أصبح التسجيل في مستشفى الأمل من أهم التساؤلات التي يسعى الأفراد إلى معرفتها داخل المملكة العربية السعودية، وذلك رغبة منهم في الاستفادة بالمزيد من الخدمات الطبية التي تقدمها مستشفى الأمل، فهي من المستشفيات الرائدة في مجال علاج الإدمان من المخدرات، تحتوي على مجموعة من الأنظمة الطبية الفعالة في العلاج والتعافي من الإدمان، لذلك نوضح لكم أهم المعلومات عن حجز موعد مستشفى الأمل في مقالنا اليوم.


حجز موعد مستشفى الأمل بجدة:

1. الحجز مباشرة:

يستطيع المواطن السعودي والمقيم داخل المملكة بالتواصل مع مستشفى الأمل داخل جدة وحجز موعد فيها قبل الذهاب إليها من خلال العديد من منصات التواصل ومن أهمها الرقم الهاتفي التالي: 00966126544293، أو عبر مراسلة الفاكس 00966126543269، ليتم حجز موعد مستشفى الأمل. 

حجز موعد مستشفى الأمل من خلال الموقع:

قامت مستشفى الأمل بالإعلان عن إمكانية حجز موعد فيها من خلال صفحة تويتر الرسمية للمستشفى https://twitter.com/alamalconferenc?lang=ar، على أن يتم القيام بالخطوات التالية:

● مراسلة صفحة المستشفى بالإسم ورقم الهاتف وملاحظات حول التشخيص.

● انتظار اتصال لاختيار الطبيب المرغوب فيه وتحديد الموعد المناسب والاطلاع على سعر الكشف الطبي ومعرفة كل الشروط الخاصة بدخول المستشفى.

● الذهاب للمستشفى في حي النعيم، ص. ب. 23622، لدفع الرسوم ليتم حجز موعد مستشفى الأمل بجدة.

2. الحجز من خلال التطبيق:

منحت مستشفى الأمل بجدة إمكانية حجز موعد من تطبيق إلكتروني من وزارة الصحة خاص بحجز المواعيد فيه، على أن يتم القيام بالخطوات الموضحة، ويتمثل رابط التحميل لهذا التطبيق في الآتي:


● رابط تحميل تطبيق حجز موعد مستشفى الأمل بجدة للأندرويد من هنا.

● رابط تحميل تطبيق حجز موعد مستشفى الأمل بجدة للأيفون من هنا.

4. الحجز عبر فيزيتا:

أطلق موقع فيزيتا خدمة حجز المواعيد في مستشفى الأمل عن طريق القيام بالخطوات التالية:

● الذهاب إلى موقع فيزيتا واختيار الطبيب المرغوب فيه من هنا.

● ثم تحديد الموعد المناسب له والاطلاع على سعر الكشف الطبي.

● النقر على تأكيد ليتم حجز الموعد.


أقسام مستشفى الأمل:

هناك مجموعة من الأقسام المختلفة داخل مستشفى الأمل بجدة، والتي تتمثل في الآتي:

● يوجد في مستشفى الأمل تخصصات مختلفة، ومن أهمها الاهتمام بعلاج الأطفال الذين يصابون بالتوحد وأيضًا علاج الأمراض العقلية للبالغين.

● هناك أقسام خاصة بتطوير مهارات الأفراد المدمنين بالإضافة إلى وجود قسم كبير لتثقيف الأفراد المدمنين لمنعهم من تناول الكحوليات مرة ثانية وحتى يتم تعافيهم من الإدمان نهائيًا.


مستشفى الأمل بجدة:

تعد مستشفى الأمل من أهم المستشفيات في مجال علاج الإدمان، وذلك على مدار 18 عام من العمل في هذا المجال؛ لأنها استطاعت علاج أكثر من 9000 مدمن بعد أن عانوا من إدمان المخدرات لوقت طويل، بالإضافة إلى أنها حصلت على جائزة أفضل بيئة علاجية للمدمنين.

تقدم مستشفى الأمل بجدة خدماتها الطبية لكل دول العالم العربي ولها العديد من الفروع في دول العالم العربي وذلك بالاعتماد على مجموعة من البرامج الطبية المتقدمة في تعديل السلوك وأنماط الحياة التي دفعت الأفراد إلى إدمان المخدرات.



كيف اتواصل مع مستشفى الأمل؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن التواصل من خلالها مع مستشفى الأمل بجدة، والتي تتمثل في الآتي:

● التواصل على الرقم الهاتفي لمستشفى الأمل بجدة: 00966126544293

● التواصل من خلال فاكس المستشفى: 00966126543269

● أو من خلال صفحة تويتر للمستشفى عبر الرابط https://mobile.twitter.com/p_r_alamaljed


شروط دخول مستشفى الأمل بجدة:

إن العديد من الأفراد يتساءلون عن إمكانية الدخول إلى مستشفى الأمل؛ لأنه يوجد مجموعة من الشروط التي لا بُدّ من توافرها للدخول إلى المستشفى، والتي تتمثل في الآتي:

● لا بُدّ إلا يقل عمر المريض عن 18 عام، وبالإضافة إلى ضرورة إقامته داخل المملكة العربية السعودية.

● بعد تنفيذ كل الشروط لا بُدّ أن يذهب المريض إلى القسم الخاص بعلاج الإدمان داخل المستشفى للقيام بإجراء الفحوصات والتحاليل المختلفة للتأكد من حالته الصحية.

● لا بُدّ من إنشاء ملف طبي خاص بالمريض لمدة تبلغ 30 يوم.


مواعيد الزيارة في مستشفى الأمل بجدة:

مواعيد الزيارة في مستشفى الأمل بجدة هي من السبت للأربعاء في الفترة الصباحية من 10 ص إلى 2 م وفي الفترة المسائية من 04 م إلى 08 م. 


أطباء مستشفى الأمل بجدة:

مستشفى الأمل من المستشفيات الرائدة في علاج الادمان من المخدرات والكحوليات؛ نظرًا لأنها تضم مجموعة من الأطباء البارزين في التخلص من الرغبة في تناول المخدرات ويملكون سنوات خبرة طويلة، حيث تم تدريبهم على علاج الجانب النفسي في نفوس المدمنين الذين يشعرون بحالة من السعادة عند تناول المخدرات، لذلك يقوم الأطباء بعلاج هذه الحالة النفسية.

يجب العلم أن هناك أساليب معينة لعلاج الإدمان منها العلاج الجسدي والنفسي وكل منهم يلعب دور فعال في علاج الإدمان إلا أن العلاج النفسي أهم بكثير؛ لأنه يعدل بعض السلوكيات والتصرفات السيئة التي اعتاد عليها المريض.

يوضح الأطباء داخل مستشفى الأمل أن هناك الكثير من المخدرات، والتي تتمثل أهمها في الحشيش والماريجوانا والمخدرات المختلفة، وأيضًا تناول المنتجات التي تفقد العقل منها الصمغ، بالإضافة إلى شكل جديد من المخدرات الذي يسمى بالمورفين والاستروكس وهناك مجموعة من الأطباء البارزين داخل هذه المستشفى والذين يتمثلون في الآتي:

1- الدكتور عبد الله العصيمي:

يقوم باستخدام العلاج النفسي الذي يعمل على تدعيم المريض والوقوف بجواره في تجاوز أزمة الإدمان، وذلك من خلال الجلسات النفسية بشكل جماعي أو فردي.

2- دكتورة شهد الدوشان:

تستخدم برنامج العلاج الدوائي، وذلك بالرجوع إلى الطبيب النفسي قبل إعطاء أي نوع من العقاقير الدوائية للمريض؛ لأن العلاج الدوائي يساعد بشكل على قتل متعة السعادة عند تناول المخدرات للمدمن.

تقوم بتطبيق العلاج النفسي والذي يعتمد على ثلاث محاور الأول يكون الفرق بين الفرد المتعاطي والمدمن حيث يعتقد البعض أن الاثنان واحد، لكن الفرد المتعاطي هو الذي يأخذ كوب من الخمر أو سيجار من الحشيش لكن المريض المدمن هو الذي يتناول المخدرات بكافة أنواعها والتي تغيب عقله، ويجب العلم أن الأفراد الذين وقعوا تحت سيطرة الإدمان هم الذين بظروف نفسية واجتماعية سيئة.

3- دكتور طارق الحبيب:

من أهم الأطباء النفسيين داخل مستشفى الأمل والذي قام بدراسة الطب النفسي في إيرلندا وبريطانيا، وهو متخصص في علاج الاضطرابات العقلية وكيفية التعامل مع الظروف الاجتماعية الصعبة.

4- دكتور أبرار السعود:

من أهم الخبراء النفسيين في مجال الطب النفسي للأطفال والكبار وهي تقوم على تعديل السلوك والاضطرابات الخاصة بالمشاعر والخوف وحالات الاكتئاب والعديد من المشكلات النفسية التي تؤثر على القدرات العقلية.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -