اقرأ أيضًا

تكلفة الولادة في مستشفى الحمادي

تكلفة الولادة في مستشفى الحمادي

تكلفة الولادة في مستشفى الحمادي
تعتبر مستشفى الحمادي إحدى أهم الصروح الطبية في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم خدمةً طبيةً متكاملة ومميزة في تخصص النساء والتوليد، حيث تلجأ لها الكثير من السيدات لإجراء عملية الولادة من دون ألم، ومتابعة الحمل من البداية على يدِ نخبة متخصصة من الأطباء، وفيما يلي تكلفة الولادة في مستشفى الحمادي بالمملكة السعودية.


تكلفة الولادة في مستشفى الحمادي:

مستشفى الحمادي هي أكبر المستشفيات التي لها دور في تقديم خدمة طبية مميزة، حيث تسعى الجهات المعنية فيها متمثلةً في إدارتها إلى تيسير وصول تلك الخدمة بأقل تكلفةٍ ممكنة، وقد تم تحديد تكلفة الولادة في مستشفى الحمادي وفق هذا النظامِ الآتي:

● تم تحديد تكلفة الولادة الطبيعية بما يعادل ثمانية آلاف (8000) ر. س.، في حين تبلغ تكلفة الولادة القيصرية ثمانية عشر ألف (18000) ر. س.

● حددت المستشفى تكلفة الكشف باستخدام أشعة السونار حيث تحتاج إلى سداد تكلفة تتراوح ما بين أربعمائة 400 إلى نحو ستمائة 600 ر. س.

● الجدير بالذكر أن تكلفة الولادة قد تتفاوت ما بين فترةٍ وأخرى، فلا توجد قائمة أسعار ثابتة من الممكن أن نستند لها، وتلك الأسعار أشارت لها بعض من السيدات سبق لهن إجراء عملية الولادة في مستشفى الحمادي.


سعر ابرة الظهر في مستشفى الحمادي:

في استكمالٍ للحديث عن تكلفة الولادة في مستشفى الحمادي المتخصصة نذكر مدى توفر جميع سبل الولادة الآمنة والتي تطمح لها كل سيدة تقبل على الولادة، حيث توفر في المستشفى مختلف التقنيات الطبية الحديثة التي تستهدف ولادةً من دون ألم، ومنها توفير خدمة التخدير عن طريق إبرة الظهر.

تتفاوت التكلفة السعرية الخاصة بإبرة الظهر من مستشفى إلى أخرى، ففي مستشفى الحمادي ستجدي أقل سعر للتكلفة لتلك الإبرة المهمة لتيسير عملية الولادة، وفي تلك القائمة يتوفر سعر إبرة الظهر التي نوضحها كالآتي:

● تبلغ تكلفة الولادة من دون تكلفة إبرة الظهر قيمة مالية قدرها أربعة آلاف وتسعمائة 4900 ر. س.

● تصل تكلفة الولادة في مستشفى حمادي قيمة مالية قدرها 6000 ر. س. إذا ما تم الاعتماد على توفر إبرة الظهر لولادة من دون الشعور بأي ألم.

● الجدير بالذكر أن تكلفة الإبرة من الصعب حساب تكلفتها منفصلةً، حيث أنها تُحسب مدموجةً ضمن التكلفة العامة لسعر الولادة في مستشفى حمادي.


اسعار الغرف في مستشفى الحمادي:

بالحديث حول تكلفة الولادة في مستشفى الحمادي نجد أن المستشفى تحرص على تقديم الخدمة بأسعار أقل من المراكز الطبية الأخرى مع توفير مختلف سبل الرعاية الصحية للسيدة قبل وبعد الخضوع لعملية الولادة، مع توفير غرفة مجهزة ومعقمة لاستقبالها بعد إتمام إجراء العملية.

تحديد سعر الإقامة في الغرفة على أساس عدة عوامل أهمها مدة تواجد السيدة بعد الولادة في الغرفة، وأبرز المتطلبات الإضافية التي قد تحتاج إلى وجودها في الغرفة، مع العلم أن المستشفى تقدم أفضل خدمة طبية مع فترة إقامة بسعر مميز عقب إجراء عملية الولادة للإشراف على حالة المريضة.

● لم يذكر موقع مستشفى الحمادي سعر الغرف الموجودة فيه لإقامة المريضات عقب إتمام العملية الجراحية القيصرية، أو الولادة الطبيعية، ولكن تعتمد المستشفى على توفير الخدمة الطبية بأقل الأسعار الممكنة.

● بينت بعض آراء السيدات من اللواتي خضعن لعملية الولادة في المستشفى أن تكلفة الولادة والإقامة أقل نسبيًا من العديد من المستشفيات الأخرى بالمملكة السعودية، مع تقديم خدمة طبية فائقة.

● يُذكر أن الغرف الموجودة في المستشفى على قدر ممتاز من التجهيز الكامل لتحقيق مختلف سبل الراحة للمريضة بعد الولادة، ومتابعة حالتها الصحية أولًا بأول.


أسعار الكشف في مستشفى الحمادي:

تعتبر تكلفة الولادة في مستشفى الحمادي تكلفةً معقولةً ومناسبة إذا ما قورنت بالتكلفة في أي مستشفى أخرى، بالإضافة إلى أن سعر الكشف والفحص الطبي، ومتابعة حالة السيدة أثناء الحمل تكلفة مميزة.

من ناحيةٍ أخرى تُقبل السيدات الحوامل على متابعة الحمل في مستشفى الحمادي لتلقي الرعاية الطبية الموثوقة والمطلوبة في تلك الفترة، يجدر ذكر أن سعر الكشوفات الطبية قد تم تحديدها في المستشفى وفقًا لما يلي:

● يتم تحديد تكلفة وسعر الكشف الطبي على السيدة الحامل على أساس الحالة الصحية.

● متطلبات الكشف والأجهزة المستخدمة أحد أهم عوامل تحديد التكلفة الخاصة بالكشف.

● تكلفة كشف السونار لا تزيد على 600 ر. س.، ولا تقل عن 400 ر. س. في مستشفى الحمادي.

● أبرز العروض السعرية على الكشوف الطبية عرض المائة 100 ر. س.

● عرض 100 ر. س. بديل عن سعر الكشف الذي يبلغ في الأيام العادية قيمة مالية قدرها 250 ر. س.، وتحرص المستشفى على توفير خصومات على سعر الكشف لتخفيف العبء المادي على المرضى.

● الجدير بالذكر أن تكلفة الفحص الشامل تصل إلى نحو 5000 ر. س.، وفي أيام العروض السعرية تحرص إدارة المستشفى على منح تخفيضات على سعر الفحص الشامل.

● تبلغ تكلفة الفحص الشامل للسيدة الحامل أثناء العروض السعرية قيمة مالية تعادل 2000 ر. س. فقط لا غير.


خصم مستشفى الحمادي:

تتسم مستشفى حمادي بتوفيرها للكثير من التسهيلات المالية لكل من ترغب في إجراء عملية الولادة لديها، فقد تم تحديد نسبة خصم تفوق العشرين 20 في المائة على تكلفة الولادة في مستشفى الحمادي.

يمكن سداد تكلفة الولادة من خلال الاستعانة بالبطاقات المصرفية لبنك الإنماء في المملكة العربية السعودية، ومن أهم الأسس والضوابط التي تحكم خصم مستشفى حمادي ما يلي ذكره:

● الخصم ساري خلال الفترة التي تقوم المستشفى بتحديدها وتعلن عنها عبر منصتها الرسمية، مع توفير خدمات دعم الفني على مدار الساعة.

● الحصول الفوري على خصم على عملية الولادة لا يكون متضمنًا الخصومات على الأدوية.

● يسري الخصم فقط في حال التعامل المالي عن طريق بطاقات مصرف إنماء الائتمانية، ولن يتم تطبيق الخصم مع أي وسيلة دفع أخرى غير تلك الوسيلة.

● لا يتم تطبيق الخصم في حال كانت السيدة تستفيد من خدمات التأمين الصحي.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-