📁 قد يعجبك

حجز موعد مستشفى الملك سلمان

حجز موعد مستشفى الملك سلمان

حجز موعد مستشفى الملك سلمان
إن حجز موعد مستشفى الملك سلمان بالرياض من الخدمات الإلكترونية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في المملكة وكذلك وسائل الاتصال والتواصل معهم، وذلك يعود الإمكانيات الطبية المتميزة الموجودة بالمستشفى، كما تتمتع كذلك بالكثير من الخدمات الطبية على أعلى مستوى وأفضل أطباء، أيضاً تستقبل العديد من المرضى من كافة أنحاء المملكة، لذا سوف نوضح لكم خلال هذا المقال كيفية حجز موعد مستشفى الملك سلمان بالرياض وأهم الأقسام والتخصصات المتاحة بها.


حجز موعد مستشفى الملك سلمان:

من أبرز الخدمات التي وفرتها مستشفى الملك سلمان للمواطنين والمقيمين بالمملكة هي خدمة حجز موعد قبل زيارة المستشفى؛ وكذلك التواصل مع خدمة عملاء المستشفى للاستفسار عن المواعيد أو أي خدمة أخرى يحتاجها المرضى؛ لذلك سوف نذكر لك الطرق المتاحة من أجل حجز موعد مستشفى الملك سلمان، وهي على النحو الآتي:

● يمكن للمريض إجراء حجز موعد بمستشفى الملك سلمان من خلال الاتصال بالرقم 0114311100، أو عبر رسائل البريد الإلكتروني الخاص بالمستشفى، وهو: info@nwafh.med.sa.

● كما من الممكن التواصل معها عن طريق الحساب الرسمي الخاص بها على تويتر وهو: RUH_KSH@ أو من هنا مباشرة.


رقم حجز موعد مستشفى الملك سلمان بالرياض:

أتاحت مستشفى الملك سلمان عدة أرقام خاصة بها للتواصل معها بشكل أسرع، ففي حال كان المرضى أو المراجعين يرغبون الاتصال بمستشفى الملك سلمان يمكنهم ذلك عن طريق التواصل على إحدى الأرقام التالية:

● رقم الهاتف الموحد لمستشفى الملك سلمان هو كالتالي: 966441108811+، رقم السنترال هو: 86400.

● رقم الهاتف المخصص لشئون المرضى هو: 966441108811+، رقم السنترال: 85331.

● رقم الهاتف الخاص بمكتب الخروج والدخول هو كالتالي: 966441108811+، رقم السنترال: 85044.

● رقم الاتصال بالطوارئ هو: 966441108811+، رقم السنترال: 85999.


مستشفى الملك سلمان التخصصي:

تعتبر مستشفى الملك سلمان التخصصي صرح طبي متكامل يقوم بقديم خدمات لأكثر من 1000 زائر يوميا لقد تم انشاء المستشفى وافتتاحها عام 1405ه بالمملكة العربية السعودية وكانت تابعة لجمعية أصدقاء المرضى تحت رعاية صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض في ذلك الوقت خادم الحرمين الشريفين حاليا الملك سلمان بن عبد العزيز ويمكن معرفة ذلك من خلال التالي:

● أولا: في البداية كان المستشفى تقدم خدمات للمترددين عليه بمقابل مادي رمزي وتقع المستشفى بحي العريجاء جنوب غرب مدينة الرياض على مساحة 196 ألف متر مربع تقريبا وتتكون من مبني المستشفى ومجمع سكني ملحق به والمسجد ومبني الورش والخدمات المساندة وعند افتتاح مستشفى الملك سلمان كانت مكونة من أربعة تجمعات بنائية.

● ثانيا: كان المبني الرئيسي في مستشفى الملك سلمان يتكون من ثلاثة طوابق أرضي وأول وثاني وكان الدور الأرضي يحتوي على مخازن الإمداد الطبي والصيدلي والمطبخ والصيدلية الداخلية وقسم الملفات الطبية والسنترال وقسم التعقيم المركزي والمختبر وقسم الطوارئ والمناظير الطبية والطب المنزلي وكذلك شئون المرضى والإدارة الطبية والاستقبال الرئيسي وغرفة السيرفر وقسم الصحة الاليكترونية والكلى الصناعي والمتابعة الاكلينيكية.

● ثالثا: يوجد لتنويم المرضى عدد 8 أجنحة و256 سريرا والدور الأول والثاني يشمل اقسام التنويم وهي موزعة على أربعة أجنحة في كل طابق وقسم عمليات يوجد به أربع غرف وغرفة ولادة بها تسعة عشر أسرة وغرفة عمليات، كما ان المجمع السكني يتكون من 40 عمارة من طابقين أو ثلاثة ويحتوي على 56 شقة للعوائل و174 غرفة للعزاب ويوجد في هذه البنايات عدة أقسام منها قسم إداري وقسم الصيانة الطبية ومكاتب شركات التشغيل والمستودعات.


حجز موعد مستشفى الملك سلمان بالمدينة:

يمكن حجز موعد مستشفى الملك سلمان بالمدينة من خلال الاتصال على الأرقام المخصصة بالمستشفى وهي 966114311100+ أو من خلال إرسال رسالة للبريد الالكتروني الخاص بالمستشفى أو من خلال التواصل مع المستشفى عن طريق الحساب الرسمي الخاص بالمستشفى عبر تويتر أو من خلال التواصل على الرقم المخصص بوزارة الصحة السعودية 937.


أفضل مستشفى ولادة في الرياض حكومي:

يوجد الكثير من المستشفيات الخاصة بالولادة في المملكة العربية السعودية وبالأخص بمدينة الرياض وذلك لتقديمها خدمات علاجية وطبية عالية الجودة لجميع المرضى والزائرين ويمكن الحصول على موعد في أفضل مستشفى ولادة بالرياض من خلال التواصل مع الموقع الالكتروني الرسمي أو الاتصال على الأرقام المخصصة ومثال على ذلك مستشفى الملك فيصل التخصصي ومستشفى الحياة الوطني والمستشفى الجامعي ومستشفى الحمادي ولمعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


المستشفيات الخاصة بالرياض:

تهتم المراكز الطبية بالموجودة بالمملكة العربية السعودية بتقديم مختلف الخدمات العلاجية للمرضى على مستوي عالي من الكفاءة لوجود نخبة من الأطباء الاستشاريين والاخصائيين المتميزين كما تهتم المستشفيات الخاصة بالرياض بتقديم الخدمات التي يحتاج إليها المريض ومن الأمثلة على ذلك مستشفى الملك سلمان ومدينة الملك فهد الطبية ومستشفى السعودي الألماني ولمعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


أسماء مستشفيات الرياض:

يوجد العديد من أسماء المستشفيات بمدينة الرياض الذين يقدموا كافة الاحتياجات الطبية والعلاجية التي يحتاج إليها المريض مع وجود نخبة من الأطباء ذات الكفاءة العالية باستخدام أحدث الأجهزة والأدوات ويمكن زيارة الأقسام والحصول على أفضل مستوي طبي شامل ومتكامل كقسم الجراحة العامة وجراحة القلب والعظام والتجميل والنساء والتوليد والأطفال والعيون وغيرها من الأقسام وأمثلة على المستشفيات مستشفى الملك سلمان ومستشفى الدكتور سليمان فقيه ومستشفى دله ومستشفى الملك عبد العزيز الجامعي ولمعرفة المزيد الدخول على الرابط التالي.


ما هو رقم مستشفى الملك سلمان بحائل؟

يمكن التواصل مع مستشفى الملك سلمان بحائل من خلال الاتصال على الرقم المخصص بالمستشفى 96616236222+ أو من خلال زيارة الموقع الرسمي للمستشفى والتواصل معها.


ما هو رقم مواعيد مستشفى الملك سلمان؟

يمكن التواصل مع رقم مواعيد مستشفى الملك سلمان للتعرف على أي معلومات عن الخدمات التي تقدمها المستشفى ويريد المتصل معرفتها وذلك من خلال الاتصال على الرقم المخصص التالي: 966114311100+.


أقسام مستشفى الملك سلمان بالرياض:

من أهم الأقسام المتاحة في مستشفى الملك سلمان بالرياض والتي تشمل كافة التخصصات الطبية الضرورية التي يحتاجها المواطنين بالمملكة، والتي يتم تقديمها على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة التي يتمتع بها الأطباء، فمن أبرز الأقسام بمستشفى الملك سلمان هي على النحو التالي:

  1. قسم النساء والولادة والأطفال المبتسرين حديثي الولادة، والعناية المركزة.
  2. قسم الأمير سلطان (للسرطان).
  3. قسم طب الفم والأسنان واللثة والفكين.
  4. الأقسام الخاصة بطب الأسرة، ومنها: "مركز الرازي"، "مركز الملك فيصل – AFB"، " مركز منطقة السلام"، "مركز سلاح المدرعات"، و"مركز المجموعة الثالثة للدفاع الجوي".
  5. قسم جراحات اليوم الواحد.
  6. القسم المخصص لصحة ورعاية المرأة.
  7. مركز الأمير محمد بن سلمان (للتوحد).
  8. مركز الأمير سلطان لأمراض الكلى وزراعة الكلى.
  9. مركز العلاج بالأكسجين وعلاج الضغط.


أطباء مستشفى الملك سلمان بالرياض:

هناك نخبة متميزة من أطباء مستشفى الملك سلمان المتخصصين في كافة الأقسام الطبية المختلفة، لذا دعونا نتعرف على أهم وأفضل هؤلاء الأطباء، وهما كالتالي:

● دكتور بلال الجفري جراحة عامة مركز تداوي الجراحي.
● دكتور صالح باعيسى استشاري جراحة المخ والأعصاب.
● دكتور نايف العنزي جراحة عامة.
● دكتور علي العسيري جراحة الأطفال.
● دكتور علي زائري أخصائي الطب النفسي.
● دكتور علاء سلطان جراحة التجميل.
● دكتور محمد البارقي استشاري قلب.
● دكتور هشام عرب قسم نساء وولادة.
● دكتورة فاطمة نورولي نساء وولادة.