اقرأ أيضًا

كم تكلفة الولادة في المستشفيات الخاصة بالسعودية

كم تكلفة الولادة في المستشفيات الخاصة بالسعودية

كم تكلفة الولادة في المستشفيات الخاصة بالسعودية
كم تكلفة الولادة في المستشفيات الخاصة بالسعودية تساؤل يعد في غاية الأهمية ويهم الكثير من السيدات ممن ستُقبلن على الولادة في المملكة العربية السعودية، وترغبن في إجراء عملية الولادة بإحدى المستشفيات الخاصة فيها، وفي تقريرٍ مفصل نذكر إجابةً وافية حول هذا الطرح.


كم تكلفة الولادة في المستشفيات الخاصة بالسعودية:

ونجيب عن السؤال كم تكلفة الولادة في المستشفيات الخاصة بالسعودية الذي يشغل الكثير من السيدات المقبلات على الولادة، حيث أن هناك عدة مميزات تتعلق بسعر وتكلفة الولادة في تلك المستشفيات بالأخص أوقات العروض السعرية.

الجدير بالذكر أن أفضل وأكبر تلك المستشفيات الخاصة والتي تقدم خدمات رعاية السيدات الحوامل حتى موعد الولادة تقدم خدمة طبية متكاملة مقابل سعر الخدمة، ولكن هناك تفاوت في تكلفة عملية الولادة، وهو ما سنوضحه عبر الآتي:

● في مستشفى سليمان الفقيه تبلغ تكلفة الولادة الطبيعية 11500 ر. س.، بينما تصل تكلفة الولادة القيصرية لنحو 18000 ر. س.

● مستشفى المركز الطبي الدولي تتوفر فيه خدمات إجراء الولادة سواء الطبيعية أو القيصرية، وتكلفة الولادة الطبيعية 10000 ر. س. في حين تبلغ تكلفة إجراء عملية الولادة القيصرية لنحو 18000 ر. س.

● مستشفى الدكتور خالد إدريس تكلفة الولادة الطبيعية فيها تقدر بنحو 2777 ر. س.، بينما الولادة القيصرية تصل تكلفتها لـ 4777 ر. س.

● يبلغ سعر الولادة الطبيعية في مستشفى الظافر 2999 ر. س.، بينما يصل سعر الولادة القيصرية 6000 ر س.

● في مستشفى سند تصل تكلفة الولادة الطبيعية إلى قيمة مالية تعادل 7500 ر. س.، والولادة القيصرية سعر تكلفتها 16500 ر. س.


أسعار الولادة في مستشفيات جدة:

كم تكلفة الولادة في المستشفيات الخاصة بالسعودية وبالتحديد في المستشفيات الخاصة الموجودة في جدة هو ما نهتم بعرضه فيما يلي من تلك الفقرات حيث تتمتع منطقة جدة بتوفر عدد كبير من المستشفيات الخاصة التي تقدم خدمات طبية للحوامل من كشوف طبية وحتى الولادة.

من بين أهم المستشفيات الي تتواجد في منطقة جدة، وتوفر للسيدات خدمات عمليات الولادة الطبيعية والقيصرية بأفضل مستوى هي تلك المستشفيات القادمة والتي أتت أسعارها كما يلي:

● مستشفى الأطباء المتحدون في مدينة جدة: وتكلفة الولادة الطبيعية تصل لـ 8000 ر. س.، بينما عملية الولادة القيصرية تتطلب تكلفة تصل لنحو 15000 ر. س.

● مستشفى المستقبل والتي تطرح العديد من الخدمات وسبل الرعاية الطبية للسيدات قبل وبعد عملية الولادة تكلفة الولادة الطبيعية فيها 7500 ر. س.، في حين تبلغ تكلفة العملية القيصرية 13000 ر. س.

● تطرح مستشفى آية خدمات الولادة الطبيعية بسعر 7500 ر. س.، بينما إجراء الولادة القيصرية فيها يتطلب تكلفة قدرها 13500 ر. س.


تكلفة الولادة القيصرية في السعودية:

ومن خلال إجابة التساؤل كم تكلفة الولادة في المستشفيات الخاصة بالسعودية من الممكن أن نستدل على أنه لا توجد تكلفة ثابتة لعمليات الولادة في كافة المستشفيات في المملكة العربية السعودية، ولكن ما يُتفق عليه هو أن تكلفة عملية الولادة القيصرية هي الأعلى سعرًا في جميع المستشفيات من الولادة الطبيعية.

على سبيل المثال نذكر التكلفة القيصرية في مستشفيات شهيرة بالمملكة العربية السعودية كما يلي:

● في مستشفى دله تصل التكلفة إلى نحو 16500 ر. س.

● في مستشفى فيكتوريا التكلفة تصل إلى 14500 ر. س.

● مستشفى الحمادي يصل سعر التكلفة للولادة القيصرية لنحو 18000 ر. س.

● في مستشفى الإيمان التكلفة للولادة القيصرية تصل إلى نحو 12000 ر. س.، بينما الولادة الطبيعية تكلفتها تصل إلى قرابة 5500 ر. س.


سعر الولادة القيصرية في مستشفى السعودي الألماني:

وبالحديث حول إجابة مفصلة حول الطرح كم تكلفة الولادة في المستشفيات الخاصة بالسعودية نتطرق إلى تكلفة الولادة القيصرية في المستشفى السعودي الألماني، والذي يعتبر واحد من بين أبرز الصروح الطبية الممتازة في المملكة العربية السعودية.

فضلًا عن التخصصات العديدة المتاحة في المستشفى يتوفر تخصص النساء والتوليد، والذي يوفر عدة خدمات للسيدات تتعلق بالكشوف وعمليات الولادة، وتتوفر في المستشفى خدمة الولادة القيصرية من دون ألم، وعن تكلفتها نتحدث فيما يلي:

● سعر الولادة القيصرية في المستشفى يصل لنحو 9000 ر. س.

● تمتاز المستشفى بتقديم خدمات رعاية طبية فائقة مع توفر ميزة الولادة بدون ألم، كما تتوفر إبرة الظهر، والتي تكون تكلفتها من ضمن التكلفة الإجمالية للولادة القيصرية.


أسعار الولادة في المستشفيات الحكومية السعودية:

كما أجبنا عن التساؤل كم تكلفة الولادة في المستشفيات الخاصة بالسعودية نطرح تلك الإجابة الكاملة حول تكلفة عمليات الولادة في المستشفيات الحكومية في المملكة العربية السعودية سواء للولادة الطبيعية، أو الولادة القيصرية كما يلي:

● مستشفى سليمان الحبيب: يبلغ سعر عملية الولادة الطبيعية 7650 ريال سعودي، بينما تكلفة وسعر الولادة القيصرية 19000 ريال سعودي.

● مستشفى رعاية الرياض: وهي من أكبر المستشفيات الحكومية في المملكة العربية السعودية، وتكلفة الولادة فيها ما بين 6000 ر. س. للولادة الطبيعية، وتصل إلى نحو 12000 ر س لمن ستخضع إلى عملية ولادة قيصرية في تلك المستشفى.

● في مستشفى المملكة: تقع تكلفة الولادة ما بين 7000 ر. س. للولادة بشكل طبيعي، وتكلفة لا تتعدى 14950 ر. س. للولادة القيصرية.

● مستشفى الملك خالد الجامعي: تكلفة الولادة الطبيعية 4000 ر. س.، بينما تصل تكلفة الولادة القيصرية نحو 10000 ر. س.

● في مستشفى اليمامة تكلفة الولادة الطبيعية بلغت 3500 ر. س.، وتكلفة الولادة القيصرية حوالي 7000 ر. س.


أسعار الولادة في المستشفيات الحكومية للأجانب:

كم تكلفة الولادة في المستشفيات الخاصة بالسعودية تعرفن عليه فيما سبق، بينما تكلفتها في المستشفيات الحكومية بالنسبة للأجانب والمقيمين في المملكة العربية السعودية من التساؤلات التي تهم الكثير منهم، وبالنسبة للتكلفة للمقيمين في مستشفيات النساء والتوليد فقد تم فرض بعض الرسوم المالية نظير تلك الخدمة.

● يتم سداد نفس التكلفة في كل مستشفى من المستشفيات الحكومية المذكورة سلفًا، بالإضافة إلى سداد تلك الرسوم المالية والمحددة في داخل كل مستشفى.

● يتم تقديم خدمة طبية متكاملة، مع توفير أفضل سبل الرعاية والإشراف الطبي المتكامل أثناء وبعد الولادة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-