اقرأ أيضًا

فتح حساب مؤسسة فردية الراجحي

فتح حساب مؤسسة فردية الراجحي

فتح حساب مؤسسة فردية الراجحي
يقدم الراجحي خدمة فتح حساب مؤسسة فردية الراجحي، وهي من أفضل وأبرز الخدمات التي يمكن أن يقدمها هذا البنك لجميع المقيمين في المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر أن هذه الخدمة تُفيد جميع أصحاب الشركات أو المؤسسات سواء كانت صغيرة أو كبيرة، وذلك لأنها تساعد على نمو المشروع الخاص وتنميته بصورة أوضح، وقد حدد البنك شروط الحصول على الخدمة والأوراق أو المستندات المطلوبة من قِبل العميل.


فتح حساب مؤسسة فردية الراجحي:

يمكن فتح حساب مؤسسة فردية الراجحي لجميع المواطنين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية، وذلك بشروط وخطوات سهلة وبسيطة سنذكرها في النقاط التالية:

● أولاً: يتم الدخول على الصفحة الرسمية الخاصة بـ فتح حساب مؤسسة فردية الراجحي، وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لبنك الراجحي من هنا، والضغط على أيقونة فتح حساب للمنشآت التجارية، وبعد الدخول على هذه الصفحة سوف يظهر للعميل عدة خانات فارغة، ينبغي عليه مليء جميع هذه البيانات بشكل صحيح والتأكد منها.

● ثانياً: بعد الانتهاء من كتابة جميع البيانات بشكل صحيح سوف يتم اختيار أيقونة فتح حساب، ومن ثم تحديد إذا كان العميل سعودي الجنسية أو مقيم في المملكة، حيث إذا كان المقدم سعودي سوف يتم تقديم الهوية الوطنية الخاصة به، أما إذا كان مقيم فيجب عليه أرفاق الإقامة في المستندات الأخرى التي ستُطلب منه.

● ثالثاً: يوجد بعض البيانات الأخرى التي يُطالب المقدم بكتابتها حتى يتم فتح حساب مؤسسة فردية الراجحي، مثل إدخال رقم السجل التجاري للمشروع المراد فتحه، وكتابة رقم الهاتف بشكل صحيح والبريد الإلكتروني، وبعدها يتم الاطلاع على الشروط والأحكام والموافقة عليها، وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة سوف يصل رمز تأكد على رقم الهاتف يتم إدخاله.

● رابعاً: في الخطوة الأخيرة يقوم المتقدم بإكمال البيانات في الخانات المخصصة لذلك، مثل إدخال نوع المؤسسة أو النشاط التجاري وكتابة أسم الشركة، ثم تحديد الفرع أو أسم المنطقة التي سيتم التعامل معها، ويتم أيضًا إدراج المعلومات التي تخص سكن المتقدم مثل أسم المنطقة والمدينة والشارع ورقم البوابة أو الحي، وبعد مليء جميع هذه الخانات بشكل صحيح سوف يتم تأكيد البيانات ومن فتح الحساب بنجاح.



فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد:

يقدم بنك الراجحي خدمة فتح حساب للأفراد من دون الحاجة للذهاب لأي فرع من فروع البنك، وذلك عن طريق خطوات بسيطة وسهلة قد لا تحتاج إلا بضع دقائق فحسب، وفيما يلي سنعرض كافة التفاصيل والخطوات:

● أولاً: يجب أن يقوم المتقدم في البداية بتنزيل تطبيق بنك الراجحي على الهاتف المحمول الخاص به، حيث يقدم هذا التطبيق عدة خدمات وتسهيلات للعميل كما أنه يتوفر على جميع الأجهزة سواء الاندرويد من هنا أو للايفون من هنا.

● ثانياً: يبدأ المستخدم بفتح التطبيق وبدء تفعيله من خلال النقر على انشاء حساب جديد وإدخال البيانات المطلوبة، مثل رقم بطاقة الصراف الموجودة في البطاقة الائتمانية وهي مكونة من 16 رقم، ثم إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة المكونة من أربع أرقام.

● ثالثاً: بعد الانتهاء من الخطوة السابقة سوف ينتقل المستخدم لصفحة أخرى يبدأ فيها بكتابة جميع البيانات الخاصة به، مثل أسم المستخدم وكلمة المرور والتأكد من كتابتهم بشكل صحيح لأن من خلال هذا الرقم سوف يستقبل المتقدم رمز التأكيد ويطلب منه البنك إعادة كتابته لإثبات الهوية، وبمجرد إتمام هذه الخطوة بدقة سوف يستقبل المستخدم رسالة أخرى توكد أنه قام بفتح الحساب بشكل ناجح، ويمكن بعدها التمتع بإجراء جميع الخدمات والعملات المقدمة من البنك في أي وقت.


فتح حساب الراجحي ثاني:

يقدم بنك الراجحي خدمة فتح حساب آخر في البنك، وذلك دون الحاجة للذهاب للفرع حيث يمكن للمتقدم القيام بكافة الإجراءات والخطوات من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك، كما سنوضح ذلك:

● يقوم المتقدم لفتح حساب ثاني في البنك من خلال تسجيل الدخول في الإنترنت البنكي من خلال هذا الرابط هنا.

● قم من القائمة على اليمين، باختيار أيقونة الحسابات، ثم طلب فتح حساب جديد. 

● يجب بعد ذلك، البدء في كتابة جميع البيانات الخاصة به بشكلها الصحيح حسب المطلوب منه في كل خانة.

● سوف يطلب البنك من العميل اختيار نوع الحساب الذي يريده سواء كان حساب فردية أو مؤسسة أو عادي، وبعد تنفيذ وإكمال جميع الخطوات سوف يرسل البنك رسالة تثبت أنه قد تم فتح الحساب بنجاح.

فتح حساب الراجحي ثاني


فتح حساب الراجحي للمقيمين اون لاين:

يحرص بنك الراجحي على توفير كافة سُبل وطرق الراحة لجميع العملاء والمستخدمين، ومن هذه الخدمات خدمة فتح حساب للمقيمين في المملكة العربية السعودية أون لاين ودون الذهاب لفروع البنك، حيث:

● يتم فتح حساب مؤسسة فردية الراجحي أو فتح حساب عادي للمقيمين في المملكة، وذلك من خلال الدخول لموقع البنك الإلكتروني والرسمي وهو عن طريق النقر على الرابط الآتي من هنا، وبمجرد الدخول سوف يُطلب من المتقدم مليء عدة خانات وبيانات خاصة به حتى يتم فتح الحساب بنجاح.

● بعد الانتهاء من متابعة كتابة البيانات الخاصة بالمتقدم بشكل صحيح مثل رقم الهاتف الخاص به وعنوان البريد الإلكتروني، بالإضافة للرقم السري الذي يريده سوف يقوم العميل بتوثيق جميع هذه البيانات من خلال الدخول على بوابة أبشر السعودية.

● سوف تصل رسالة نصية عبارة عن رمز إلى رقم الهاتف الذي سبق إدخاله، يقوم المتقدم بكتابه هذا الكود بشكل صحيح في الخانة الصحيحة، وبعدها سوف يحصل المتقدم على رسالة أخرى من البنك تحتوي على جميع معلومات وبيانات الحساب، ومن خلالها يبدأ بتسجيل الدخول إلى البنك مرة أخرى للقيام بجميع المعاملات والعمليات البنكية.


شروط فتح حساب الراجحي للمقيمين:

بعد أن تعرفنا على كيفية فتح حساب مؤسسة فردية الراجحي، سوف نعرض الشروط الأساسية واللازمة التي يجب أن تتوفر في جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يرغبوا في فتح حساب في البنك، وهي:

● يجب أن يكون المتقدم بفتح حساب متواجد ومقيم في المملكة العربية السعودية حتى يتمكن من الحصول على حساب في البنك، كما يجب ألا يقل عمره عن 18 عام وأن يكون لديه هوية وطنية خاصة به.

● ينبغي على المتقدم أن يقوم بالتأكد من جميع البيانات الخاصة به التي سبق وقام بكتابتها في موقع بنك الراجحي، بالإضافة إلى التأكد من أن الرقم الذي تم إدخاله قد سُجل في الخدمة الهاتفية في المملكة، علاوة على ذلك أن يكون ساري وغير موقوف أو منتهي الصلاحية.

● امتلاك المتقدم ابريد إلكتروني خاص به وألا يكون موقوف، كما يشترط أن يكون مُسجل في منصة أبشر الإلكترونية ولديه حساب فعال بالفعل في هذه المنصة، حيث تعتبر هذه المنصة من أكبر المنصات وأشهرها في المملكة والتي من خلالها يحصل العميل على كافة الاحتياجات والخدمات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-