اقرأ أيضًا

حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين
قديمًا كانت المرأة التي تتأكد من حملها، تواجه صعوبات كبيرة في حساب أيام الحمل، وخاصة الأخيرة تلك التي تستعد فيها للولادة، كي تكون متهيئة نفسيًا وجسديًا لهذه المرحلة، ولكن مع ظهور حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين جعلت من السهل عليكِ التعرف على مراحل الحمل وموعد الولاد، وحتى جنس الجنين، وهو ما لم يكن متوافرًا من قبل، ما دمت لا تُجرين زيارة لطبيبك.



حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين:

تساعد حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين المرأة في تقريب المسافة لها، في واحدة من أجمل اللحظات التي تعيشها المرأة في حياتها، فمعرفة المرأة بالحمل سعادتها لا تقل عن سعادتها وهي تتعرف على موعد الولادة الدقيق، وتساعدك الحاسبة في ذلك.

وحاسبة الحمل تعد التقويم البسيط الذي يحدد بداية انقطاع الدورة الشهرين، وفي أول يوم بالثلث الأول من الحمل الذي ينتهي عند الأسبوع الثالث عشر، وفقًا للتقديرات التي يحددها الطبيب المختص، مع حساب التاريخ المتوقع للإخصاب لينتهي الأمر بحساب موعد الولادة بناءًا على مدخلات متنوعة. كما أنها إلى جانب حساب موعد ولادة صغيرك، لكنها تسهم في إجراء الفحوصات الطبية اللازمة في أوقات محددة من الحمل.



أهمية حاسبة الحمل والولادة:

وتنطوي حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين على خصائص ومزايا تجعل لها أهمية كبرى خلال الشهور التسع للحمل، فهي ما تعرفك كم أسبوع أو كم يوم متبقي على استقبال الضيف الجديد على العائلة الصغيرة، فمن الضروري حساب أسابيع الحمل بدقة شديدة، ومن أهم مزايا حاسبة الحمل والولادة:

● متابعة نمو الجنين أولًا بأول حتى موعد الولادة.

● المتابعة والكشف عن أي مشكلة قد تظهر خلال فترة الحمل لا قدر الله.

● الاستعداد التام ومواجهة مخاطر الولادة، لتكوني مستعدة لأي خطر قد يحدث.

● أخذ حقنة الرئة في نهاية شهر الحمل السادس، وهذا بناء على تعليمات الطبيب المتابع للحالة.

● أهم مزايا وأهمية حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين أنها تعطيكِ الفرصة للاحتفاظ بتذكار الحمل، من خلال التقاط صور تذكارية رباعية الأبعاد للجنين في الأسبوع الـ 25 من الحمل.


حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين بالهجري:

إلى جانب حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين فهناك طريقة اخرى حساب الحمل وجنس الجنين من خلال التقويم الهجري، ولحسن الحظ أصبحت هناك إمكانية لحساب الحمل من خلال هذا التقويم، ولكن تختلف حاسبة الحمل والولادة بالهجري عن الميلادين في أنها تضيف 14 يومًا وتسعة أشهر إلى التاريخ الذي تقومين بإدخاله، في حين يضيف التقويم الميلادي سبعة أيام فقط وتسعة أشهر فقط، ولكن كلا الطريقتين تعطيكِ نفس النتيجة.

ويمكنك استخدام هذه الحاسبة بكل سهولة من خلال إدخال بعض المعلومات حول آخر دورة شهرية، ثم انتظري بضع ثواني لتحصلي على النتيجة.


حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين بالجدول الصيني:

تعود حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين من خلال الجدول الصيني لعام 700 عام! فهو ليس جديدًا كما تظن بعض السيدات، ولكنه من الطرق القديمة والشائعة على مستوى العالم لحساب الحمل وتحدد نوع الجنين، وتعتمد حاسبة الحمل والولادة بالجدول الصيني على استخدام التقويم القمري، من خلال حساب تاريخ الإخصاب الذي تم به الحمل، وسنك أثناء حدوث ذلك، وبناء على حساب الاثنين معًا يتم إظهار النتائج إن كنتِ حاملًا في صبي أم فتاة.

ولكن لا يسعنا أن نؤكد على أن هذه الطريقة صحيحة 100%، ولكنها على أي حال لا يجب أن تكون وسيلة بديلة عن الطرق العلمية الدقيقة والمعروفة، وهي معرفة نوع الجنين من خلال السونار، وعلى أية حال لا تدعي الأمر يسبب لكِ أي نوع من الضغط النفسي أو القلق وأنتِ تفكرين في نوع الجنين، فقط استمتعي بتجربة الأمومة أجمل التجارب التي تمر بها المرأة!


حاسبة نوع الجنين الأمريكية:

ربما لم تسمعي من قبل عن حاسبة نوع الجنين على الطريقة الأمريكية الحديثة، ولكن هذه الطريقة تجربها العديد من النساء بين أعمار 18 إلى أربعين عامًا، وتقوم أيضًا على الاعتماد على حساب عمر الأم وقت الإخصاب وشهر الحمل، ولو كانت الأرقام الناتجة زوجية سواء عمر الأم أو شهر الحمل أو أرقام فردية فتكون فتاة، ولكن لو كان أحدهم فردي والآخر زوجي فهذا يعني الحمل بولد.


حاسبة الحمل بولد:

إذا كنتي متشوقة لمعرفة نوع أو جنس الجنين، وترغبين في معرفة هل أنتِ حاملًا في صبي أو فتاة، فيمكنك فعل ذلك من خلال حاسبة نوع الجنين بطريقة "المايا" من أجل التنبؤ بجنس الجنين، وتتشابه مع طريقة التقويم الصيني من خلال حساب الشهر الذي حدث به الحمل مع عمر الأم، ولكنه طريقة المايا تعتمد على منهج آخر لتحديد النتائج.

وتتطلب حاسبة المايا لمعرفة نوع الجنين النظر إلى الشهر الذي حدث به الحمل وعمر الأم وقت حدوثه، فلو كان كلاهمًا زوجيًا أو فرديًا يكون جنس الجنين أنثى، أما لو كان أحد الرقمين زوجي والآخر فردي ففي هذه الحالة يكون جنس الجنين ذكرًا.

ولكن لا يوجد دليل علمي يثبت صحة هذه الطريقة ودقتها من عدمه، وماتزال نسبة دقة وصحة الحساب لمعرفة نوع الجنين من خلال "طريقة المايا" لا تتعدى الـ 50%، مثلما هو الحال في الحساب باستخدام الجدول الصيني.


أدق حاسبة حمل:

إذا كنت ترغبين في الوصول إلى أدق حاسبة حمل وولادة وجنس الجنين فمثلما هو معروف أن الحقيقة الطبية المؤكدة تشير إلى أن مدة الحمل هي 40 أسبوعًا، وليس تسعة أشهر بالضبط كما هو شائع، ولذلك نجد أن معظم الأطباء يتابعون التقدم بمراحل الحمل مع الأم بالأسابيع لأنها الأكثر دقة، فلكي تتفادي علامات الولادة المبكرة، هناك بعض النقاط التي يجب أن تكوني على دراية بها، وتساعدك في حساب الحمل بالأسبوع، وهي:

● شهر الحمل أربعة أسابيع ويومين وليس أربعة أسابيع فقط.

● الثلث الأول من الحمل أو أول 3 أشهر من الحمل يمتد إلى 13 أسبوع، ويكون الأسبوع الخامس هو بداية الشهر الثاني والتاسع بداية الثالث.

● أما الثلث الثاني من الحمل فيكون الشهر الرابع والخامس والسادس بين الأسبوع الرابع عشر حتى الأسبوع الـ 27، فالأسبوع الـ 14 هو بداية الشهر الرابع، والـ 18 بداية الشهر الخامس، والأسبوع الـ 22 بداية الشهر السادس.

● أما الثلث الثالث من الحمل؛ أي الشهور الـ 7 و8 و9 وهي الشهور الأخيرة من الحمل، فتنحصر بين الأسبوع الـ 28 حتى الأربعين، فالشهر السابع يبدأ في الأسبوع الـ 27 والثامن في الـ 31 والشهر التاسع يبدأ في الأسبوع الـ 36.

● وفي بعض الحالات قد تتم الولادة في الشهر السابع ما يعني أنها تقع في الأسبوع الـ 27 حتى الـ 30، أو قد تكون الولادة طبيعية بالشهر التاسع بداية من الأسبوع الـ 36.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-