اقرأ أيضًا

التحويل من باي بال إلى حساب بنكي

التحويل من باي بال إلى حساب بنكي

التحويل من باي بال إلى حساب بنكي
تُعد خدمة باي بال من أبرز الخدمات الإلكترونية التي تسمح للعميل أو المستخدم بتحويل المال لأي منطقة في العالم، وتساعد هذه الخدمة على تسهيل عمليات السحب أو الإيداع للمستخدمين خاصة إذا كانوا في مناطق مختلفة عن بعض، وعلى الرغم من انتشار منصة باي بال الإلكترونية إلا أن مازال هُناك العديد من التساؤلات والاستفسارات من قِبل المستخدمين، ولعل من أبرز هذه التساؤلات هو كيفية التحويل من باي بال إلى حساب بنكي.


التحويل من باي بال إلى حساب بنكي:

يمكن للمستخدم بسهولة التحويل من باي بال إلى حساب بنكي بأكثر من طريقة، حيث:

● يمكن التحويل من باي بال إلى حساب بنكي باستخدام جهاز الكومبيوتر، حيث يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم، والانتقال إلى المحفظة ثم بدأ تحويل المال، بعد الالتزام بكافة التعليمات والشروط الموجودة حتى يتم إتمام عملية سحب المال من الحساب البنكي.

● تتيح منصة الباي بال خدمة الاستخدام بسهولة من خلال التطبيق الخاص به، حيث يمكن للمستخدم تنزيل تطبيق باي بال على الجهاز المحمول، وتحويل المال للحساب البنكي من خلال سحب المبلغ وإتباع جميع الخطوات بشكل صحيح، مع العلن أن لا يمكن إلغاء عملية السحب لذلك يجب التأكد من صحة كافة التفاصيل المصرفية.

● يمكن ربط الحساب المصرفي حتى يتم التحويل من باي بال إلى حساب بنكي، وذلك من خلال الدخول للحساب والنقر على Wallet ثم اختيار أيقونة ربط الحساب المصرفي، ومن ثم اتباع كافة التعليمات المعروضة وبعد الانتهاء سوف يتم ربط الحساب الخاص بالمستخدم مع حساب بنكي.



تحويل من باي بال إلى حساب بنكي سعودي:

يبحث العديد من مستخدمين منصة باي بال عن طريقة التحويل من باي بال إلى حساب بنكي في المملكة العربية السعودية، وفيما يلي سنذكر ذلك بأكثر من طريقة:

● يمكن تحويل الأموال من حساب باي بال إلى أي حساب بنكي سعودي من خلال تطبيق باي بال، وذلك بعد تنزيل التطبيق وتسجيل الدخول إليه، سوف يظهر عدة خانات يتم اختيار منهم خانة إدارة الرصيد.

● بمجرد الضغط على خانة إدارة الرصيد سوف يظهر للمستخدم رصيده الحالي ويتمكن وقتها بسهولة من تحويل المبلغ إلى الحساب البنكي، ولكن بشرط أن يكون المبلغ الموجود في المحفظة أكثر من واحد دولار على الأقل.

● بعد إجراء كافة الخطوات اللازمة كي يتم سحب المبلغ، يجب على المستخدم أن يلتزم بعض التعليمات مثل كتابة صفرين في نهاية المبلغ الذي يرغب بسحبه، مثلاً إذا أراد المستخدم سحب ثلاث دولار فقط يجب أن يكتب في الخانة 300، كما أنه لا يمكن سحب مبلغ أقل من واحد دولار.

● ‏يصل التحويل من PayPal إلى الحساب البنكي الذي تم تحديده في خلال يوم، وقد يستغرق وقت وصول التحويل إلى مدة أطول من ذلك خاصة إذا تم إجراء هذه العملية في أيام عطلة الأسبوع أو في نهاية الأسبوع.

● يمكن زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة PayPal، وإدخال كافة البيانات الخاصة في الحقول المخصصة في الموقع حتى يتم تسجيل الدخول بنجاح، وبعد الانتهاء من الكتابة يجب الدخول على رابط تحويل المبلغ إلى حساب بنكي، ومن ثم إتمام كافة البيانات الأخرى مثل كتابة المبلغ المراد تحويله والتأكيد على هذه العملية.


كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى اخر:

يمكن للعميل استخدام حسابه الخاص على ال PayPal حتى يقوم بإرسال الاموال إلى حسابات أخرى، وفيما يلي سنذكر طريقة ذلك:

● في البداية يجب أن يكون لدى المستخدم حساب في PayPal حتى يتمكن من القيام بعملية التحويل، وبعد الدخول إلى الحساب وتسجيل كافة بيانات العميل يجب تحديد نوع الدفع هل هو دفع تجاري أو دفع شخصي، كما يجب تحديد هل هو دفع مقابل سلعة أو خدمة أو هو دفع إلى صديق فرد من أفراد العائلة.

● تعتبر رسوم المدفوعات الشخصية أقل تكلفة من المدفوعات الأخرى، وفي حال أراد المستخدم إرسال المال إلى صديق له أو فرد من العائلة موجود داخل الولايات المتحدة يجب النقر فوق على الزر المشير إلى ذلك أعلى الصفحة.

● تعتبر خدمة أرسال او تحويل المبلغ من شخص إلى آخر داخل الولايات المتحدة مجانية دون أي رسوم، أما في حال رغبة المستخدم في إرسال المبلغ إلى الأصدقاء أو العائلة دوليًا في بلد أخرى فقد يتطلب ذلك النقر على خدمة خارجية باسم Xoom.

● يتم إدخال جميع التفاصيل الشخص الذي سوف يستلم المبلغ مثل عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص الذي من خلاله سيتم دفع المبلغ له، وبعد التأكد من جميع هذه البيانات بشكل صحيح سوف يتم تأكيد المبلغ والعملة المراد استخدامها.

● بمجرد النقر عليه الزر تأكيد الدفع سوف يستقبل المستخدم إيصال عبر البريد الإلكتروني يؤكد في أنها تمت عملية الدفع بنجاح، وفي حال عدم تلقي هذه الإيصال يجب المحاولة في وقت لاحق مع التأكد من الالتزام على كافة التعليمات والخطوات الصحيحة.


رسوم تحويل باي بال:

بعد أن تعرفنا على طريقة التحويل من باي بال إلى حساب بنكي، سوف نعرض فيما يلي كافة المعلومات عن رسوم باي بال:

● تعتبر رسوم استخدام منصة PayPal سواء كان استقبال المال أو تحويل مبلغ معين هي رسوم مختلفة وغير ثابتة، حيث أن الرسوم المحلية يتم تحديدها حسب نطاق مؤشر العملات الرقمية، كما تختلف من دولة إلى أخرى.

● تحدد رسوم PayPal دوليًا حسب أسعار المعاملات الدولية في دولة إلى أخرى، ويشترط أن يكون كلا الطرفين المرسل والمستلم مسجلين في المنصة حتى تتم عملية التحويل بشكل صحيح، ويمكن حساب المعادلة الدولية للرسوم من خلال معرفة جدول رسوم المؤشرات.


التحويل من باي بال إلى stc pay:

يتساءل الكثير من الأشخاص من المقيمين في المملكة العربية السعودية عن طريقة تحويل مبلغ باي بال إلى بطاقة stc pay، وفيما يلي سنوضح ذلك:

● صرح الحساب الرسمي بأنه لا يمكن التحويل من باي بال إلى بطاقة stc pay، حيث يمكن استخدام هذه البطاقة في عده بنوك ومنصات آخري، ولكن لا تدعم محفظة الباي بال.

● على الرغم من عدم إمكانية التحويل من الباي بال إلى هذه البطاقة، إلا أنه يوجد العديد من الطرق الأخرى يمكن من خلالها التحويل من باي بال إلى حساب بنكي في السعودية.

● يساعد تطبيق الباي بال على معرفة كافة البنوك والبطاقات الائتمانية المتعددة، التي تدعم خاصية تحويل الباي بال إليها، لذلك يفضل لمستخدم هذه الخدمة أن يقوم بتنزيل التطبيق ومتابعة كافة المعلومات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-