اقرأ أيضًا

هل ظهور الحبوب في الوجه من علامات الحمل ببنت

هل ظهور الحبوب في الوجه من علامات الحمل ببنت

هل ظهور الحبوب في الوجه من علامات الحمل ببنت
هل ظهور الحبوب في الوجه من علامات الحمل ببنت من بين الأسئلة والاستفسارات التي تطرأ بذهن الكثير من السيدات الحوامل، وهناك بعض المعتقدات التي تشير إلى أعراض تنبئ عن الحمل بمولود أنثى، ولكن تلك الأعراض منها الكثير مما لم يتم إثباته من الناحية العلمية.


هل ظهور الحبوب في الوجه من علامات الحمل ببنت:

هل ظهور الحبوب في الوجه من علامات الحمل ببنت من بين الأسئلة التي تهم الحوامل ممن تنتظرن الولادة، وبالأخص يطرأ هذا التساؤل على أذهان صاحبات الحمل الأول، والإجابة نقدمها من خلال هذا التقرير:

● لا يوجد ثمة دليل علمي طبي يرجح كفة الحمل ببنت حال ظهور عرض الحبوب على بشرة المرأة الحامل.

● كان معتقد الحمل ببنت من أكثر ما تشير له السيدات قديمًا إذا تزامن الحمل مع ظهور الحبوب، ولكن أشار الطب لعدم صحة هذا المعتقد.

● أشارت الأدلة العلمية والدراسات التي أجراها المختصون أن ظهور الحبوب على بشرة المرأة الحامل لا يوجد بينه وبين جنس الجنين ثمة ارتباط.


أماكن ظهور حبوب الحمل:

من بين العلامات التي تشير إلى الحمل، ظهور بعض الأعراض الجلدية الطارئة، والتي تتمثل في ظهور حبوب، ومن المعلومات حول مكان تلك الحبوب في الجلد ما يلي:

● تظهر الحبوب بشكل كبير في منطقة جلد الوجه، وتكون متناثرة بشكل كبير على البشرة، وتكون بارزة.

● بعض الحبوب تتناثر حول الأنف، وفي منطقة الجبهة، أو الوجنتين.

● تظهر الحبوب أيضًا في منطقة الصدر، والظهر لدى أغلب السيدات الحوامل.


سبب ظهور الحبوب في الوجه للحامل:

بالحديث عن أعراض الحمل، والتي ترتبط بشكل كبير وفي أغلب الحالات بظهور أعراض جلدية تتمثل في حبوب متناثرة على الجلد، أوجد الطب تفسيرًا علميًا لتلك الحبوب، وأبرز مسببات ظهور تلك الحبوب على البشرة ما يأتي من الأسباب:

● سبب ظهور تلك الحبوب من الناحية العلمية والطبية هو أن الجسم تطرأ عليه العديد من التغيرات الهرمونية، والتي تتسبب في ظهور الحبوب في بعض الأماكن من الجسم.

● تلك التغيرات الهرمونية تكون نتيجة بعض التفاعلات الكيميائية في الجسم، وبوجود دهون في خلايا البشرة، وبالأخص في خلايا البشرة الدهنية؛ تظهر الحبوب في العديد من مناطق الجلد، وبالتحديد في الوجه.


اقوى علامات الحمل ببنت:

بعد الإجابة باستفاضة فيما سبق حول التساؤل هل ظهور الحبوب في الوجه من علامات الحمل ببنت نجيب عما يشغل الكثير من الحوامل والمتعلق بأبرز الأعراض التي تظهر على الجسم، والتي يعتقد أنها تنبئ عن حمل المرأة بمولود بنت، وتلك الأعراض نذكر منها الآتي:

● من أبرز أعراض الحمل بأنثى أن شكل ومعالم الوجه قد تتغير، وهي من أكثر الأمور التي تشيع كمعتقد ما بين كثير من النساء الحوامل، حيث يقل مستوى الجمال، وهذا المعتقد قد يحتمل الصواب، أو الخطأ.

● أحد الأعراض تتمثل في حالة من الغثيان الحاد، والتي يعتقد أنها تكون في الصباح للمرأة الحامل ببنت أعلى من الشعور بالغثيان حال كان المولود ذكرًا.

● هناك عرض آخر يتعلق بزيادة الوزن، وبالأخص زيادة محيط البطن والخصر، ولكن لم يثبت أن هذا العرض يكون بسبب الحمل بأنثى.

● استكمالًا للنقطة السابقة فقد أرجع الأطباء زيادة الوزن أثناء الحمل سواء في ذكر أو في أنثى إلى طبيعة ونمط التغذية خلال الحمل.

● من الأعراض الشكلية الشائعة أن البطن تكون مرتفعة نوعًا ما مع تواجد بروز أعلى البطن، ولكن علميًا هذا العرض يكون معتمد على وزن الجنين، ومدى قوة عضلاته.

● الرغبة في تناول أنواع معينة من الأكلات، ومن أهمها أنواع الحلوى والمواد السكرية، وهو عرض شائع لدى الكثير من الحوامل بأجنة إناث.

● ارتفاع مستوى مادة هرمونية تعرف بالكورتيزول، تزيد من معدل التوتر، وفي دراسةٍ أجريت على بعض النساء الحوامل توضح أن السيدات ممن تعانين التوتر، من المحتمل أن يكون الحمل لديهن في أنثى.


هل مرارة الفم من أعراض الحمل ببنت

قد تكون أعراض الحمل الشكلية والجسمية متفاوتة ومختلفة ما بين امرأة إلى أخرى، ولكن المتفق عليه هو وجود ثمة تغيرٍ فسيولوجيٍ واضح على كيمياء الجسم، ومن ثم يكون له تأثير كبير على الطبيعة الظاهرة للحامل، كما قد تكون هناك أغراض أخرى تتعلق بالغثيان والشعور بالرغبة في التقيؤ.

حال الشعور بالرغبة الشديدة في التقيؤ، فمن الممكن أن يكون هناك شعور ببعض المرارة في الفم، ولكن علميًا لا توجد علاقة ما بين مذاق الفم المر والحمل بأنثى، ومن المعلومات حول هذا العرض من الناحية الطبية أنه قد يكون ناجمًا عن الآتي:

● تعرض المعدة لبعض الاضطراب، والذي قد ينجم عنه خللًا ما في إفراز الحامض المعدي، ومن ثم قد يظهر المذاق المر في الفم.

● من بين مسببات المذاق المر لدى المرأة الحامل، هو الاضطراب في كم الهرمونات المفرز في أثناء فترة الحمل، وهو ما قد يكون من بين مسببات تغير مذاق الفم.

● السبب الأكبر لمرارة الفم لدى بعض السيدات الحوامل هو وجود مشكلة ما قد تعرضت لها الأسنان، وذلك ما نجم عنه شعور بمرارة في الحلق والفم.

● حال الشعور بمشكلة في الأسنان، فذلك ما يستدعي وجوب الفحص الطبي؛ لمعالجة المشكلة، والتي حال تفاقمها فقد تكون متسببة في مرارة الفم.


علامات الحمل من الوجه بولد:

بعد التطرق لإجابةٍ مفصلةٍ حول الطرح هل ظهور الحبوب في الوجه من علامات الحمل ببنت نشير بالتفصيل إلى علامات قد تكون منبئةً عن الحمل بمولودٍ ذكر، وأبرزها والشائع منها ما يظهر على الوجه، ونورِد ذكره حصرًا في التقرير الآتي:

● يعتقد أن الوجه تغيب عنه علامات الحبوب، وذلك حال كان الحمل بولد.

● من بين المعتقدات أيضًا عن أعراض الحمل التي تبدو على الوجه للحامل بولد أن البشرة تكون صافية ونضِرة، ولكن لم يثبت هذا طبيًا.

ومن الأعراض العامة المعتقد فيها عن الحمل بولد ما يلي:

● يكون هناك ميلًا شديدًا لتناول الطعام، والشهية تكون عالية، وبالأخص تجاه أصناف من المأكولات اللاذعة، أو الحمضية على النقيض من أعراض الشهية العالية للحوامل بأنثى، ممن تكون ميولهن لتناول الأطعمة ذات المذاق الحلو.

● الغثيان الخفيف خلال فترة الصباح، وعقب الاستيقاظ من النوم، من بين المعتقدات لدى الكثير من النساء، حيث يظن البعض منهن أن الغثيان الخفيف يكون بسبب الحمل بذكر.

هل ظهور الحبوب في الوجه من علامات الحمل ببنت أجبنا على هذا الطرح في السابق، حيث يعد من بين التساؤلات المهمة، فعرض تناثر الحبوب على الوجه من بين الأعراض التي تظهر على مناطق عدة في الجسم، لكن ظهورها ليس مرتبطًا بنوعية الجنين.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-