قد يعجبك

فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين

فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين

فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين
يعد البنك الاهلي المصري واحد من أهم وأعرق بنوك مصر، حيث يقدم البنك عدة خدمات ومزايا بالإضافة إلى الخصومات ما بين الفترة والأخرى، ومن أبرز هذه الخدمات هي خدمة فتح حساب جاري البنك الاهلي أون لاين، وذلك للتسهيل على العملاء والمستخدمين في فتح الحساب دون الحاجة للذهاب إلى الفرع، وقد حدد مسؤول البنك بعد الأوراق والمستندات الخاصة بالعميل حتى يتم انشاء حساب في البنك بنجاح.


فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين:

يمكن فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين لجميع العملاء والمستخدمين من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، وقد حدد البنك بعض الخطوات والنقاط التي يجب أتباعها بشكل صحيح حتى يتم فتح الحساب بنجاح، حيث:

● أولاً: يجب في البداية الدخول إلى الموقع الرسمي الذي تم انشاءه خصيصًا من قِبل البنك الأهلي ليقدم للمستخدمين خدمات عن بُعد عديدة من هنا، ومن ثم إدخال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم في الخانة المخصصة لذلك.

فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين


● ثانيًا: يتم إدراج OTP وهو رمز الأمان الذي قد أرسله البنك الأهلي إلى رقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم، وذلك حتى يتم التأكد من صحة الرقم الذي تم إدخاله، وبعدها سوف يطلب من المستخدم كتابة عنوان البريد الإلكتروني مرتين في الخانات الموجودة على الصفحة، كما سيتم إرسال رمز الأمان أيضًا على البريد الإلكتروني، ويجب نسخه وكتابته في الخانة الموضحة لذلك.

● ثالثاً: في هذه الخطوة يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة الخاصة بالمستخدم حتى يتم طلب فتح الحساب البنكي، وذلك من الرابط الآتي https://new.alahlionline.com/ui/#/login/full-login-login ويقوم المستخدم باختيار نوع الزيارة التي يريدها حتى يتم استكمال المستندات والتوقيع وإجراء جميع العمليات الأخرى.

● رابعاً: يقوم المستخدم بقراءة جميع الشروط والأحكام بتركيز ثم وبعد الانتهاء يتم الضغط على زر الموافقة، بمجرد الانتهاء من هذه المرحلة سوف يستقبل العميل على بريد إلكتروني رسالة نصية قصيرة تؤكد أنه تم طلب فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين، وينبغي على العميل التأكد من أن جميع بياناته سوف تظل خاصة ولم يتم الإفصاح عنها أو نشرها بأي شكل من الأشكال.



فتح حساب بنك الأهلي للطلاب:

يقدم بنك الأهلي خدمة فتح حساب خاص بالطلاب يمكن من خلاله دفع مصاريف الجامعات أو بعض مدارس الثانوي، وفي السطور القادمة سنعرض لكم ذلك:

● يجب تقديم بعض الأوراق والمستندات الشخصية إلى أي فرع من فروع البنك، مثل شهادة الميلاد وإيصال الكهرباء أو المياه، أما بالنسبة لمن بلغ أعمارهم 18 عام فينغي عليهم أيضًا إحضار بطاقة الرقم القومي.

● يقوم العميل باختيار نوع الحساب الذي يريده بعد أن يتأكد من تسليم كافة الأوراق المطلوبة، وبعد الانتهاء من ذلك سوف يحصل العميل على بطاقة فيزا يمكن من خلالها القيام بكافة خدمات البنك.

● في حالة مواجهة أي مشكلات، يمكنك التواصل مع واتساب البنك الأهلي المصري مباشرة من هنا.


فتح حساب البنك الأهلي للزوجة:

يقدم البنك الأهلي لجميع المستخدمين خدمة حساب لأي فرد من أفراد العائلة، وذلك بعد تقديم أوراق أو مستندات بسيطة يطلبها البنك حتى يتم إثبات الهوية، حيث:

● يمكن فتح حساب في بنك الأهلي للزوجة من خلال تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة، مثل البطاقة الشخصية وإيصال الكهرباء أو الغاز طبيعي، كما يجب تقديم أثبات للمسكن ما يثبت أنها تعمل في جهة معينة ولها دخل شهري.

● بالنسبة للزوجة التي لا تعمل وترغب في فتح حساب في البنك الأهلي، يمكن أن تقوم بتقديم طلب بالبنك بذلك مع أرفاق جميع الاوراق والمستندات السابقة التي تخص زوجها.

● يمكن للزوجة ولأي عميل في البنك الأهلى المصري متابعة الخدمات البنكية أون لاين من خلال تطبيق البنك الأهلي المصري (اندرويد - ايفون).


فتح حساب في البنك الأهلي المصري لغير المصريين:

يقدم البنك خدمة فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين لجميع المستخدمين سواء كانوا من مصر أو من أي دولة أخرى، حيث يمكن لغير المصريين تقديم نفس أوراق ومستندات المصري في البنك وسوف يتم فتح الحساب بسهولة، وفيما يلي سنعرض طريقة فتح حساب لمن خارج مصر:

● ‏يجب في البداية أن يقوم بالتوجه إلى أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري في الدولة التي يتواجد فيها بالخارج، ومن ثم يقوم بتقديم طلب فتح حساب ويحدد نوع الحساب الذي يريده سواء كان حساب تجاري أو توفير أو الشركات.

● يقوم العميل بتقديم البطاقة الشخصية وبعض الأوراق والمستندات الرسمية التي يطلبها البنك منه، ومنها الأوراق التي تثبت الهوية شرط أن تكون جميع الأوراق والمستندات المقدمة سارية وغير منتهية.

● ينبغي على العميل دفع الحد الأدنى من المحدد له حتى يتم فتح الحساب، ولا يمكن تحديد قيمة هذا المبلغ بدقة لأنه يختلف من نوع إلى آخر، كما يجب أن يقوم بتسديد جميع رسوم فتح الحساب بالإضافة إلى الرسوم الإدارية التي فرضها البنك الأهلي على العميل.

● يقوم الموظف في بنك الأهلي بتقديم استمارة للعميل يجب عليه كتابتها بالشكل الصحيح، بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة يتم فتح الحساب بشكل فوري ويمكن للمستخدم بعد ذلك القيام بجميع الإجراءات والمعاملات المصرفية في أي وقت يريد.


الأوراق المطلوبة لفتح حساب توفير في البنك الأهلي المصري:

‏يقدم البنك الأهلي المصري خدمة فتح حساب جديد سواء كان المستخدم داخل مصر وخارجها، ولكن يشترط وجود بعض الأوراق الثابتة التي يطلبها البنك ويلزم إحضارها حتى يتم فتح حساب بشكل كامل، وفيما يلي سنوضح ذلك:

● يجب إحضار بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المصري للشخص الذي يريد فتح حساب، ولكن يشترط أن تكون البطاقة أو الجواز ساري وليس منتهي، كما يتم أرفاق مستند رسمي يثبت محل إقامة العميل، مثلاً مثل الإيصال الخاص بالكهرباء أو المياه، وذلك في حال كان محل الاقامة مختلف عن الذي موجود في بطاقة الرقم القومي.

● يجب أرفاق مع الأوراق السابقة مستند حديث للعميل يثبت فيه مصدر الدخل الشهري أو جهة ومكان العمل الذي يعمل فيه، كما يجب إحضار شهادة الميلاد للمقيمين في مصر أو جواز السفر لمن يقيمون في خارج مصر.

● يقوم العميل الذي يمتلك حق الإقامة في أي دولة بتقديم مستند يؤمد هذه الاقامة، مع العلم أن التقديم لفتح حساب في بنك الأهلي لكل العملاء الذين قد تجاوزوا أعمارهم 21 عام، وفيما غير ذلك فقد يمكن فتح الحساب تحت وصاية ولي الامر.


موعد استلام الفيزا بعد فتح الحساب بنك الأهلي:

يحصل العميل عقب فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين على بطاقة الفيزا الخاصة بالحساب، وقد يسأل البعض عن موعد الاستلام وكافة التفاصيل الأخرى التي تخص مصاريف الفيزا، لذلك فينا يلي سنذكر ذلك:

● يقوم بنك الأهلي بإخراج بطاقة الفيزا بعد التقديم على فتح الحساب من حوالي يوم إلى ثلاثة أيام كحد أدنى للموعد، وقد يصل الموعد المحددة من أسبوع إلى 14 يوماً وذلك في الحد الأقصى، ويحصل المستخدم على بطاقة الفيزا من فرع البنك الذي قام بالتقديم فيه أول مرة لإنشاء الحساب.

● يشترط عند استخراج بطاقة الفيزا أن يكون المستخدم قد تجاوز عمره عن 18 عامًت، وذلك في حين رغبته في الحصول على البطاقة الإضافية، كما يجب أن يكون العميل مصري الجنسية حتى يتمكن من الحصول على بطاقة الفيزا، وفي حال كان أجنبي فيتم الحصول على الفيزا ولكن بعد بعض الإجراءات التي يحددها البنك له.

● ‏ينبغي على المستخدم أو العميل الذي قدم للحصول على بطاقة الفيزا من بنك الأهلي، أن يكون قد تجاوز عمره 21 عام وذلك في حين استخراج البطاقة الأساسية، كما أنه لا يوجد أي أوراق أو مستندات أخرى يطلبها البنك حتى يتم إخراج الفيزا، فقط أن يكون قد قدم جميع الأوراق بشكل صحيح إلى البنك أثناء انشاء الحساب.

● يجب على مقدم أن يحضر صورة من بطاقته الشخصية، وفي حال رغبته في إخراج بطاقة فيزا للطلاب فيجب تقديم أوراق معينة مثل صورة بطاقة الرقم القومي، وتساعد بطاقة الفيزا الطلاب على تسهيل عملية دفع المصروفات لأي مرحلة من مراحل التعليم.


في النهاية، لا يوجد أي شروط أو عوائق حتى يتم فتح حساب جاري البنك الأهلي أون لاين، وذلك باستثناء الأوراق والمستندات الخاصة بالمقدم والتي يجب أن تكون سارية، وأن يكون عمره قد تجاوز ال 21 عام.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -