قد يعجبك

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي
يعد بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية من أشهر البنوك المحلية التي تقدم خدمات استثمارية عديدة لجميع المستخدمين، ويعتبر الاستثمار من أهم الوسائل التي يلجأ لها شركات مختلفة بغرض زيارة الربح المادي، وقد شارك بعض الأشخاص تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي وذلك لنشر الخبرة والمعرفة أكثر حول تجربة الاستثمار في بنك الراجحي.


تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي:

يعتبر الاستثمار من أبرز التجارب التي قد يخوضها أصحاب الشركات والأعمال التجارية سواء كانت هذه المشاريع كبيرة أو صغيرة، وفيما يلي سنستعرض تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي:

● التجربة الأولى: 

نشر صاحب التجربة الأولى للاستثمار في بنك الراجحي تجربته الخاصة، وقد قال إنه بدأ يستثمر أمواله في البنك لمدة سبع أعوام على التوالي، وقد كان مبلغ الاستثمار حوالي 20,000 ريال سعودي، وتابع بأنه أستثمر هذا المبلغ في أحد فروع بنك الراجحي وقد حصل على ربح قدر نسبته بحوالي 11٪؜ تقريبًا.

● التجربة الثانية: 

يقول صاحب التجربة الثانية بأنه عمل على استثمار مبلغ من المال في إحدى صناديق الاستثمار، وبعد مرور ثلاث سنوات على استثمار المبلغ لاحظ أنه بدأ يخسر نسبة كبيرة من المبلغ الأساسي الذي كان يريد أن يستثمره، مما دفعه إلى نقل هذا المبلغ واستثماره في بنك الراجحي، ومع مرور الوقت بدأ يستعيد كل ما خسره تدريجيًا.

● التجربة الثالثة: 

نشر بعض عملاء الراجحي تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجح، وقد قال إنه ذهب لأقرب فرع من فروع الراجحي حتى يعرف جميع مزايا الاستثمار في البنك، وبعد معرفته لذلك سأل عن كافة الإجراءات الصحيحة التي يجب أتباعها حتى يحصل على استثمار ناجح، ثم أقدم على استثمار مبلغ من المال لمدة خمس أعوام، وقد أكد على أنه حقق العديد من الأرباح وأكتسب خبرة واسعة وشاملة في الاستثمار بأي سوق مالي.

● التجربة الرابعة: 

يقول صاحب التجربة الأخيرة بأنه جرب استثمار مبلغ معين من المال في إحدى بنوك الراجحي، وقد ذكر أن بعد فترة طويلة بدأت نسبة الأرباح تزيد حتى وصلت إلى 70٪؜، وقد ساعده ذلك في تكبير مشروعه الخاص وزيارة الوعي حول إدارة المشاريع بشكل صحيح وكيفية استثمار المال بالطريقة الصحيحة.



حكم صناديق الاستثمار الراجحي: 

● يقول ابن باز فيما يخص فتوى حكم صناديق الاستثمار بشكل عام والراجحي بشكل خاص، أنه يجب أن يكون عن طريق الربح والخاص أي المضاربة، أما تحديد نسبة ربح مسبقة كـ 5% أو 10%، فهذا يعتبر ربا محرم لا يجوز. 

● يقول د/ محمد بن سعود العصيمي على موقع إسلام واي، أن الاستثمار في صناديق الأسهم نوع من الربا، أم الاستثمار في صناديق البضائع فهو جائز والله أعلم.

● أما الشيخ/ محمد صالح المنجد، فيقول على موقع إسلام قطر فيما يخص الاستثمار في الصناديق العقارية، أن الاستثمار في تلك الصناديق، يجب أن يكون مباح، وألا تقترض المؤسسة بالربا أو تودع أي من أموالها في حسابات ربوية.   



عوائد صناديق الاستثمار الراجحي:

يشمل أدنى حد استثمار في صناديق الراجحي للمضاربة بالبضائع حوالي نسبة 75%، أما أقصى نسبة يتم استثمارها في الصكوك لدى بنك الراجحي فلا تتعدى 10%، وأخيرًا، فإن أقصى نسبة يتم استثمارها في صناديق الراجحي للأسهم لدى بنك الراجحي فلا تتعدى 15%. 

بلغت العوائد التراكمية لصندوق من صناديق الراجحي لتنمية رأس المال حوالي 8.81% لسنة واحدة، 18.19% لثلاث سنوات، و18.98% لخمس سنوات. يمكن الاطلاع على عوائد صناديق الاستثمار الراجحي مباشرة عبر هذا الرابط


حاسبة الاستثمار الراجحي:

يمكن التواصل مع بنك الراجحي المالية، الإدارة العامة للحصول على معلومات حول حاسبة الاستثمار الراجحي من خلال رقم هاتف 00966920005856، أو عبر رسالة إلكترونية من خلال هذا الرابط.


صندوق الراجحي للأسهم السعودية:

يتميز صندوق الراجحي للاستثمار بنسب عالية يمكن أن يحصل عليها جميع المستثمرين، حيث:

● قد تصل نسبة الحد الأدنى من الأسهم والحقوق الأساسية في صندوق بنك الراجحي إلى حوالي 50٪؜ وقد تصل إلى 100٪؜ كحد أقصى، وبالنسبة لباقي صناديق النقد فقد يمكن تقدير الحد الأدنى للنسبة إلى حوالي 0٪؜ ويصل الحد الأقصى لها 50٪؜.

● يهدف صندوق الاستثمار في البنك الراجحي إلى تحقيق أعلى نسبة للمستخدم، وذلك مع وجود أكثر من خدمة ونظام في الاستثمارات المالية، وتتم جميع هذه السياسات بشكل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

● يحصل العميل الذي استثمر في البنك الراجحي السعودي، على خبرة ودراية كافية في هذا المجال يمكن من خلالها إدارة الشركات وفهم طبيعة الأسهم على المستوى السعودي بشكل أوضح، بالإضافة إلى إمكانية المستثمر على القدرة في الاشتراك في صندوق استثمار الأسهم وامكانية الاسترجاع أي موعد من مواعيد العمل في البنك.


الراجحي لتنمية رأس المال وتوزيع الأرباح:

أعلن بنك الراجحي عن إطلاق صندوق الراجحي لتنمية رأس المال وتوزيع الأرباح، وذلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويساعد هذا الصندوق على تنمية الأموال والأرباح ويعطي للمستخدم مزايا عدة، حيث:

● يمكن الاشتراك في الصندوق المفتوح لتنمية رأس المال لجميع المستخدمين، وذلك بشرط سداد مبلغ الاشتراك وهو حوالي خمس آلاف ريال سعودي، ويهدف هذا الصندوق على تحقيق أعلى المبالغ الاستثمارية وذلك بالاعتماد على مصدرين، وهم عائد التوزيع النقدي للتوزيعات العالية وعائد الربح الرأسمالي بعد تحسين مستوى الأسهم في السوق.

● يعمل صندوق الاستثمار على إجراء كافة عمليات التوزيع لجميع أرباح الأسهم للذين استثمروا مبالغ مالية، ويساعد على تطوير المشاريع التجارية أو المشاريع الصغيرة المبتدئة، ويستهدف صندوق بنك الراجحي لتنمية رأس المال وتوزيع الأرباح على أسهم جميع مناطق الشرط الأوسط وشمال أفريقيا، وقد أكد البنك أنه متوافق مع الشريعة الدينية والإسلامية.

● أكد البنك بأنه يعمل على تقديم أفضل الخدمات والفرص المناسبة لجميع المستخدمين الذين يهدفوا لاستثمار مبالغهم المالية، وذلك حتى يستفيد الجميع من المزايا المقدمة من البنك بأكبر قدر ممكن، وبناء على تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي فقد نشر العديد من الأشخاص تجاربهم، مؤكدين أن الصندوق البنكي يسهل على المستثمرين العديد من الإجراءات ويتيح لهم فرص لا تعوض، كما ذكروا أن الاستثمار سرعان ما يأتي بثماره بصورة مستدامة وكبيرة.


وديعة الاستثمار بنك الراجحي:

‏تقدم وزيادة الاستثمار في بنك الأهلي العديد من الخدمات والمزايا لجميع العملاء، ويمكن الحصول عليها بشروط وخطوات سهلة وبسيطة، وفيما يلي سنذكر كافة التفاصيل:

● يوجد بعض الشروط الأساسية التي يجب أن تكون متوفرة لدى المتقدم على الوديعة في بنك الراجحي، ومنها أن يكون لديه حساب جاري في بنك الراجحي وقد تجاوز عمره 21 عام، كما يجب أن يسدد مبلغ الاستثمار في بنك الراجحي وهو حوالي 10,000 ريال سعودي، بالإضافة إلى تقديم أصل الهوية الوطنية الخاصة به.

● من الأهداف التي يقدمها وديعة الاستثمار في البنك الراجحي، هو زيادة الدخل الفردي للفرد والقدرة على توزيع الاستثمار في جميع أسواق المملكة العربية السعودية، كما تساعد الوديعة على زيادة معرفة المستثمر في مجال الاستثمار وزيادة خبرته ووعيه في سوق الأسهم السعودي.


الراجحي المالية:

يعتبر بنك الراجحي من أقدم وأعرق البنوك الإسلامية لما يوفر عدة خدمات وتسهيلات للمستخدمين، وبعد أن شارك بعض الأشخاص تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي، سوف نعرض فيما يلي أهم معلومات بنك الراجحي:

● يقدم بنك الراجحي خدمات عديدة في على مدار اليوم وذلك في أي فرع من فروع البنك، كما وفر البنك خدمة تصفح وإجراء جميع المعاملات البنكية عن طريق الموقع الرسمي الإلكتروني للبنك.

● وفر بنك الراجحي رقم موحد لجميع عملاء الراجحي المالية، والهدف من ذلك مساعدة العملاء على تلقي الحلول المناسبة والإجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات في أي وقت هو 00966920005856.

● يقدم الراجحي المالية لجميع عملاءها خدمات متعددة، ولعل من أبرز هذه الخدمات خدمة التداول والأسهم للشركة وإمكانية معرفة أسعار الأسهم المقدمة، كما يمكن الاطلاع على جميع العمليات السابقة التي قدمها العميل للبنك، كما يتيح موقع إلكتروني يمكن خلاله تصفح الخدمات.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -