قد يعجبك

أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة

أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة

أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة
إن المرأة بِسجيتها التي خلقها الله عز وجل بها تنشأ فيها غريزة الأمومة منذ صغرها، وتزداد هذه الغريزة بعد الزواج، حيث تكون على حيرة من أمرها عند انقطاع الدورة الشهرية وتخلفها عن موعدها، ولذلك يتساءل الكثير منهم على أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة، ليتأكدوا ما إذا كان يوجد حمل أم لا.


أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة:

أجرى الأطباء والعلماء العديد من الأبحاث حول ما يخص دلالات الحمل وأعراضه، وتوصلوا إلى عدة أعراض تحدث لنسبة كبيرة من السيدات قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع ومنها:

● الإعياء والإجهاد الشديد، مع عمل أي مجهود قليل، أو عند التنقل من مكان لآخر.

● الشعور بالدوخة والغثيان والرغبة الشديدة بالتقيؤ.

● آلام شديدة تستمر لفترة طويلة في أسفل البطن وأسفل الظهر.

● آلام في الثدي، مع الإحساس بالانتفاخ الشديد فيه، مع زيادة غمقان الحلمة.

● ومن أهم أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة هو نزول مخاط أصفر، والذي يمكن أن يستمر طوال أشهر الحمل.


تجارب اكتشاف الحمل قبل الدورة:

تستدل العديد من السيدات بتجارب الأخريات في أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة، تشمل تجارب اكتشاف الحمل قبل الدورة الإعياء والإجهاد الشديد، الشعور بالدوخة، والغثيان والقيء، ألم أسفل الظهر وآلام الثدي، والإحساس بالانتفاخ، وعن الأعراض الأكثر شيوعاً منها، ولذلك جمعنا لكم بعض من هذه التجارب لكي نوضح منها كيف تم معرفة واكتشاف الحمل قبل موعد الدورة الشهرية، ومنها:

● تختلف أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة من سيدة إلى أخرى، فالبعض منهم يشعر بالتعب والإجهاد، والبعض الأخر يشعر بالقيء والغثيان، ولكن هذه السيدة التي سنحكي تجربتها كانت أعراض حملها مختلفة عما سبق ذكرهم، حيث تحكي هذه السيدة أنها وجدت نقط دم بني قبل بدء الدورة الشهرية، مع الإحساس بالمغص وبعض التقلصات في أسفل البطن، وذهبت وعملت اختبار حمل وتأكدت أنها حامل.

● التجربة الأولى: 

 تقول إحدى السيدات في تجارب اكتشاف الحمل قبل الدورة "كنت متزوجة وفات على زواجي ما يقرب من شهر ونصف، وكان قد تبقى ثمانِ أيام على موعد دورتي الشهرية، وفي هذه الأيام بدأت أشعر بعدة أعراض لم أشعر بها من قبل مثل الشعور بالقيء والغثيان، وكنت أتعب كثيراً بمجرد السير في البيت فقط كأنني أقوم بعمل مجهود كبير، وبعدها بأيام قمت بعمل اختبار حمل منزلي، وظهر لي وجود حمل وتأكدت بالفحص الطبي وبعمل السونار أيضًا".

● التجربة الثانية:

 تحكي طبيبة نساء وتوليد بأنها مر عليها العديد ممن يمرون بأعراض الحمل، وتقول في إحدى المرات جاءت لي سيدة قد أجرت اختبار حمل في المنزل، وسألتها عما شعرت به من أعراض، وقالت لها أنها قبل أن تأتي لها بأيام كان قد تبقى على موعد دورتها حوالي خمس أيام وشعرت بتعب شديد وألم في ظهرها وبطنها من الأسفل، وفاتت الخمس الأيام ولم تنزل الدورة، فذهبت وعملت اختبار حمل، وتأكدت بوجود حمل، ولكي تتابع حملها ذهبت لتلك الطبيبة.


متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة؟

تحدث العديد من الأعراض للسيدات الذين يكونون على مشارف حمل جديد، وهذه الأعراض تختلف من امرأة إلى أخرى، ويوجد القليل منهم من لا يتعرضن لأي أعراض ويعرفون بالحمل عند انقطاع الدورة الشهرية، فهي تختلف على حسب هرمونات الجسم.

تظهر بعض الأعراض على السيدات في الأيام الأولى للحمل، وتبدأ مع أخر موعد للدورة الشهرية، وعلى حسب ما اكتشفه الأطباء أن أخر دورة شهرية هي الأسبوع الأول من الحمل، حتى إذا لم يحدث حمل، فالرحم يكون على استعداد كامل لاستقبال الجديد.

ولكيلا تحتار السيدات في هذا الأمر، وتجد نفسها في حيرة إذا كان يوجد حمل أم لا، فعليها عمل اختبار حمل منزلي من خلال البول، أو الذهاب إلى أقرب معمل وعمل تحليل دم ومعرفة نسبة هرمون الحمل. ويوجد بعض من السيدات الذين لا تحدث لهم أي أعراض ويعرفون بوجود حمل بمجرد انقطاع الدورة الشعرية أو تخلفها عن موعدها.


تجارب اكتشاف الحمل قبل الدورة بأسبوع:

تشمل تجارب اكتشاف الحمل قبل الدورة بأسبوع العديد من الأعراض مثل الشعور بألم في الثدي بمجرد لمسه، تغير شكل ولون الحلمات والثدي حيث يميلان للون الداكن، الغثيان الصباحي باستمرار، الإعياء الشديد والإجخاد بشكل عام، الإمساك، التبول الكثير، اصفرار وزيادة الإفرازات المهبلية، اضطرابات الشهية، زيادة ضربات القلب، حموضة المعدة، تقلب المزاج، ارتفاع حرارة الجسد، والحساسية تجاه بعض الأطعمة. 


أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة أيام:

ينتاب معظم السيدات الشعور بالقلق عند اقتراب موعد الدورة الشهرية، وهذا يسبب التوتر والاكتئاب لها إذا ما حدث حمل، وكما ذكرنا أنه يوجد أعراض شائعة للحمل، علاوة على ذلك فتوجد أعراض أخرى للحمل تحدث للسيدات قبل موعد الدورة الشهرية بعشرة أيام، ومنها:

● حدوث نزيف الانغراس، وهو عبارة عن نقاط دم مائلة إلى اللون البني، وينتج هذا عن تغير الهرمونات التي تحدث للمرأة في أيام الحمل الأولى.

● نزول إفرازات مخاطية وتكون سميكة إلى حد ما.

● انتفاخ وتورم في الثديين، وتتغير معه لون الحلمة، وهذا بسبب ارتفاع في هرمون الاستروجين الذي يزداد في فترة الحمل.

● ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم، وهذا يرجع لتغير مسار الهرمونات بسبب الحمل وتوابعه.

● الغثيان الصباحي، والذي يزيد في الشهور الأولى من الحمل، وتكون السيدة الحامل في هذه الفترة مائلة إلى الاستفراغ، وهذا من أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة أيضًا.

● حدوث تشنجات تشبه تشنجات الدورة الشهرية؛ وهذا يعود إلى ما يقوم به الرحم من تهيئة نفسه لاستقبال الجنين.


أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة:

في قديم الأزل كانت الجدات والأمهات يجربون طرق عديدة لمعرفة ما إذا كانت المرأة حامل أم لا بمجرد ظهور أي من الأعراض عليها، ولكن حدث تطور كبير في معرفة الحمل، وتطورت الأساليب المستخدمة في ذلك، ومن بينها:

1. اختبار الحمل المنزلي:

يكشف اختبار الحمل المنزلي نسبة هرمون الحمل في البول، ولذلك يمكن شراءه من أي صيدلية، والتقطير فيه نقاط قليلة من أول تبول بعد الاستيقاظ من النوم، وانتظار النتيجة

2. الكشف بالسونار:

يمكن للمرأة التي تشك أنها حامل بعد أن شعرت ببعض أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة بالذهاب إلى المستشفى أو الطبيب، وعمل كشف سونار على الرحم للتأكد من وجود حمل.

3. تحليل الدم:

يمكن عمل تحليل حمل من خلال سحب عينة من الدم وعمل فحص لها، وسوف يتبين لنا نسبة هرمون الحمل في الدم.


أعراض الحمل قبل الدورة طبيًا:

تعرفنا على أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة، وهذه الأعراض شائعة بين العديد من السيدات ولكن يوجد منها ما يُنسب للناحية الطبية، ونتأكد من خلالها بوجود حمل أم لا، وهذه الأعراض تتلخص في:

1. التقلب المزاجي:

تشمل أعراض الحمل قبل الدورة طبيًا التقلبات المزاجية، والغضب من أتفه الأمور، والاكتئاب الحاد، والبكاء الشديد بدون أي أسباب، وهذه الحالة قد تستمر لنهاية الشهر الثالث من الحمل.

2. النفور من بعض الأطعمة:

تشمل كذلك أعراض الحمل قبل الدورة طبيًا الإحساس بالنفور تجاه بعض الأطعمة وروائحها، الأمر الذي يصل إلى الاستفراغ بمجرد شم هذه الروائح.

3. كثرة تناول الطعام:

 وأخيرًا، تشمل أعراض الحمل قبل الدورة طبيًا تناول الطعام بشراهة، مع طلب بعض الأكلات الغريبة التي لا تتناولها في المعتاد.


أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة:

تشمل أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة، اختبار السكر، حيث يتم وضع بضع مع معالق السكر على قطرات من البول في الصباح الباكر دون التقليب، والانتظار لبعض الدقائق دون أي خلط أو تقليب. في حال تكتل السكر، فإن السيدة حامل، أما إذا ذاب السكر وامتزج بالبول فليس هنالك حمل. 
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -