قد يعجبك

كيف أعرف أني حامل بولد

كيف أعرف أني حامل بولد

كيف أعرف أني حامل بولد
حينما تذهبين إلى الطبيب ويخبرك بإيجابية اختبار الحمل الخص بكِ، يبدأ السؤال الأكثر إلحاحًا كيف أعرف أني حامل بولد وهل حقًا يمكن التنبؤ بنوع الجنين من خلال علامات الحمل، قبل أن ينمو في الرحم ويظهر في سونار البطن؟، وهل تختلف علامات الحمل بأنثى عنها وكنتِ حاملًا في صبي!


كيف أعرف أني حامل بولد؟

لو كنتي تتساءلين باستمرار كيف أعرف أني حامل بولد من خلال علامات تظهر خلال الحمل المبكر، عليكِ أن تعلمي أنه حتى هذه اللحظة لم يكن هناك جوابًا قطعيًا على هذا التساؤل، ولكن هناك بعض العلامات التي ظهرت على العديد من السيدات اللاتي وضع صبي عند الولادة، وظهرت عليهن خلال فترة الحمل الأولى، ومن أهمها:

1. الغثيان الصباحي:

 الغثيان في الصباح ولكن بصورة أقل، فالعديد من السيدات اللاتي يعانين من الغثيان الشديد في الصباح كانت فرص إنجابهن للإناث أكبر من الذكور.

2. مشاكل البشرة:

 وجود مشكلات في البشرة، وخاصة ظهور الهالات السوداء حول العين في حين أن الحامل في أنثى تظهر بعض الحبوب والبثور على بشرتها.

3. الوحم على الموالح:

الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المالحة واللاذعة، ولكن لو كنتي حاملاً في أنثى ستشعرين أكثر في الرغبة بتناول الشكولاتة والحلويات بكثرة.

4. زيادة النبض بالبطن:

 لو كان عدد نبضات القلب حوالي 140 نبضة يعني هذا الحمل بذكر، أما لو كانت أعلى من ذلك فالحمل بأنثى، ولكن لا توجد حقيقة علمية تؤكد ذلك حتى هذه اللحظة.

5.ارتفاع البطن أو تسطيحها:

 ارتفاع البطن لأعلى يعني الحمل بأنثى أما ارتفاعه لأسفل فيدل على الحمل بذكر، ويعتقد البعض أن شكل البطن الدائري والمكور دليل على الحمل بذكر، عكس البطن المسطح.

6. لون البول:

 لون البول قد يحدد هل أنتِ حاملاً في ولد أم لا؛ فلو كان لو البول داكنًا فأنتِ حامل في صبي، أما لو كان فاتحًا فالجنين أنثى.


كيف أعرف أني حامل بولد من اختبار الحمل؟

بعض السيدات يرغبن في إجراء بعض الاختبارات المنزلية لمعرفة جنس الجنين، ويتم هذا من خلال بعض الاختبارات المنزلية، بين اختبارات الكلور والشعير وخاتم الزواج وغير ذلك من الطرق الموروثة من الجدات، ولكن طريقة اختبار رواسب البول قد تكون الأكثر اقترابًا من الطرق العلمية، وتتم من خلال الآتي:

● بعد الاستيقاظ من النوم مباشرةً لا تدخلي الحمام قبل مرور ست ساعات.

● احضري كوب بلاستيكي نظيف ولا يوجد به أي شوائب، وضعي به القليل من البول واتركيه لمدة 8 ساعات.

● بعد مرور هذه المدة لو ظهرت الرواسب في أعلى الكوب فيدل ذلك على الحمل بذكر، أما لو استقرت في الأسفل فقد يعني هذا الحمل في فتاة.


كيف أعرف أني حامل بولد من الشهر الثاني؟

بناء على تجارب العديد من السيدات اللاتي وضعن صبية، حول أعراض الحمل بولد في الشهر الثاني، فقد تلخصت تلك التجارب، بدون سند علمي فعلي، في الآتي:

● الغثيان الخفيف في الصباح.

● معدل ضربات القلب أقل من 140 نبضة.

● انخفاض وضع البطن وعدم بروزها لأعلى من أشهر أعراض الحمل بولد في الشهر الثاني.

● التغيرات المزاجية المعقولة تشير إلى الحمل بولد، أما التقلبات الشديدة فتكون للمرأة الحامل بأنثى.

● يزداد جمال الأم عند الحمل بذكر وتتمتع بشرتها بالنضارة، أما في حالة الحمل بأنثى يتزايد جفاف البشرة والإصابة بحب الشباب.

● الحمل بولد يجعل الثدي الأيمن أكبر من الأيسر، ولكن الحقيقة الطبية تقول إن التغيرات الهرمونية تغير في أنسجة الثدي فيظهر بحجم أكبر.

● زيادة الرغبة في النوم على الجانب الأيسر من علامات الحمل بولد.

● نمو شعر الساقين بكثرة يشير إلى الحمل بولد.

● البول الأصفر الفاتح يشير إلى الحمل بأنثى، أما الداكن فيعني أنكِ حاملاً في صبي.


كيف أعرف أني حامل بولد في الشهر الرابع بدون سونار؟

علميًا من المستحيل تحديد نوع الجنين ومعرفة أنكِ حاملاً في ذكر أم لا بدون السونار، فمن الضروري مراجعة الطبيب في هذا الأمر لتحديد جنس الجنين، ومتابعة حالته الصحية وحالتك الصحية، ولكن هناك بعض الأعراض التي جمعت بين العديد من السيدات اللاتي أنجبن ذكورًا، ومن بينها:

● الشعور بغثيان أقل في الصباح يعني الحمل في ذكر.

● الحمل بأنثى يؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب، أما الذكر فتكثر الهالات السوداء حول العين.

● عند الحمل بذكر يكون الشعر أكثر لمعانًا وأطول من العادي.

● الحامل في ذكر عادةً ما تفضل تناول الأطعمة المالحة وذات المذاق اللاذع، أما الحامل في أنثى فتميل للحلوى والشكولاتة طوال الوقت.


أقوى علامات الحمل بولد:

إلى جانب التحاليل المنزلية أو الاختبارات، وإذا كنتِ لا ترغبين في انتظار الشهر الرابع حتى يظهر جنس الجنين في السونار أو الأشعة، فهناك بعض العلامات المعروفة لدى جميع الأمهات والجدات منذ عشرات السنين، وتشير إلى الحمل بذكر، ومن أهمها:

1. الشعور بعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات، وتفضيل الأطعمة المالحة.

2. تغير لو أصابع القدم إلى الأصفر إشارة إلى الحمل بذكر، مع الشعور بالبرودة الشديدة بهم، أما عند الحمل بأنثى فلا يحدث شيء

3. البطن العالية إشارة إلى الحمل بأنثى، أما المتجهة لأسفل فالجنين ذكر. ولكن على كل الأحوال يفضل الاعتماد على السونار الطبي في عيادات النساء لأنه الطريقة العلمية الصحيحة الوحيدة لمعرفة نوع الجنين.

4. زيادة حجم مناطق في الجسد مثل الأرداف والحوض قد يكون على الحمل بأنثى، أما لو كان حجم البطن هو الزائد فيدل ذلك على الحمل بذكر.

5. تشعر المرأة الحامل في ذكر بوجود تورم في الوجه فلو كنتي تتسائلين كيف أعرف أني حامل بولد فهذه إحدى العلامات البارزة، مع ظهور البشرة أكثر نضارةً وحيوية عن الحامل في أنثى. 


تجربتي مع أعراض الحمل بولد:

تمر كافة النساء أثناء فترة الحمل بالعديد من الأعراض الغريبة التي تلتصق بذاكرتهن سنوات طويلة، ومن أهم هذه التجارب تلك التي تتعلق بجنس المولود، فهناك الكثير من المعتقدات التي تشير إلى أن الحمل بأنثى له أعراضه، والحمل بذكر له أعراضه، وتحكي واحدة من السيدات عن تجربتها حول الحمل بصبي قائلة: "كنت اتساءل كيف أعرف أني حامل بولد، ولكن ظهرت عليّ بعض الأعراض الغريبة التي لم تظهر على السيدات اللاتي وضعن أنثى".

"ومن بين هذه الأعراض كانت ميلي وشهيتي الشديدة لتناول الأطعمة المالحة والحامضة، وخاصةً الليمون، كما لاحظت نمو الشعر في أماكن كثيرة غير مرغوبة في جسمي مثل الساقين والوجه، وعندما سألت والدتي أخبرتني بأن هذا بسبب هرمونات الجنين الذكر، وأنها إحدى العلامات الواضحة على الحمل بذكر، أما في حالة الحمل بأنثى فلا يظهر الشعر بهذه الغزارة خاصةُ في الوجه والساقين".


تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -