قد يعجبك

كيف أعرف أني حامل مع نزول الدورة الشهرية

كيف أعرف أني حامل مع نزول الدورة الشهرية

كيف أعرف أني حامل مع نزول الدورة الشهرية
يسعى العديد من السيدات التي ترغب في الإنجاب على البحث والمعرفة على كل ما يخص الحمل بشكل عام، وقد تتساءل العديد منهم عن كيف أعرف أني حامل مع نزول الدورة الشهرية، وذلك لأن أعراض الحمل قد تتشابه في بعض الأمور مع أعراض الدورة الشهرية، وبناء على ذلك لا تنتبه بعض السيدات على احتمالية حدوث الحمل بعد نزول الدورة الشهرية، كما يحدث خلاف ذلك حيث لا تلاحظ البعض منهم أن نزول الدم دلالة على الدورة الشهرية.


كيف أعرف أني حامل مع نزول الدورة الشهرية:

تتشابه أعراض الدورة الشهرية مع أعراض الحمل في بعض الأمور، مما قد يسبب ذلك عدم إثبات السيدة بحدوث حمل حتى ترغب في التأكد من ذلك، ويمكن الإجابة عن سؤال كيف أعرف أني حامل مع نزول الدورة الشهرية، في النقاط التالية:

● من أبرز العلامات التي تؤكد على حدوث حمل عند السيدة هي رغبتها في التبول على مدار اليوم بشكل مفرط على غير العادة، كما تعاني المرأة في بعض الأحيان الإمساك الشديد الذي ينتج عن حدوث إضرابات في الهرمونات، مما يؤكد ذلك على أن هذه الأعراض أعراض حمل وليست دورة شهرية.

● تتعرض المرأة الحامل لاحتقان في الأنف وهو بسبب حدوث تغيرات في الأغشية المخاطية التي تنتج بعد التغيرات الشديدة في الهرمونات، بالإضافة إلى شعور المرأة الحامل بالخمول والكسل طوال الوقت ورغبتها في النوم بشكل أكبر من العادي، كل هذه الأعراض تؤكد أن أعراض نزول الدم هو بسبب حدوث الحمل.

● يمكن أن تتأكد المرأة من حدوث الحمل بعد نزول الدم، حين تشعر أنها لا تتقبل أي نوع من أنواع الروائح خاصة الروائح القوية، حيث يزعجها شم هذه الروائح في بداية أعراض الحمل وقد، يسبب ذلك لها الغثيان في بعض من الأحيان.

● يوجد بعض الطرق التي تلخص الإجابة عن سؤال كيف أعرف أني حامل مع نزول الدورة الشهرية، ومن أبرز هذه الطرق هي أن تقوم المرأة بالضغط على منطقة السُرة وذلك باستخدام أصبعها، وفي حال شعرت بوجود نبض قد يدل ذلك على حدوث الحمل، أما في حال لم تشعر بشيء فهذا يعني أن نزول الدم مؤشر على أنه دم الدورة الشهرية، ويفضل الخضوع لفحص أو تحليل حتى يتم التأكد.


هل يحدث حمل مع نزول الدورة الشهرية؟

لا، لا يحدث حمل مع نزول الدورة الشهرية، حيث أن نزول الدورة يعني إنتفاء الحمل وعدم حدوثة، ولكن يجب أن تكون تلك الدورة طبيعية بدم غزير لتدل على عدم وجود حمل، أو الدم البسيط أو النزيف الخفيف، فهذا لا يعني أن الحمل لم يحدث، ولكنه قد يدل على نزيف الحمل نفسه لإنغراس البويضة. 


كيف اعرف اني حامل مع نزول دم؟

يمكن أن اعرف اني حامل مع نزول دم عن طريق نزول نقاط دم بسيطة بسبب نزيف الإنغراس، ليس لها رائحة وليست ذات لون داكن للغاية كلون دم الدورة الشهرية الذي يكون غامق وله رائحة كريهة. 


هل تأتي الدورة الشهرية أثناء الحمل في الأسبوع الأول؟

من الشائع نزول دم كدم الدورة الشهرية أثناء الحمل في الأسبوع الأول في نفس موعد الدورة، ولكن في الغالب، فإن هذا الدم ليس دم دورة، ولكنه دم نزيف انغراس البويضة التي تم تلقيحها في جدار الرحم، ولكن إن استمر النزيف طوال اليوم أو لأكثر، فيجب مراجعة طبيبة النساء لإن هذا الدم قد يدل على الإجهاض المبكر. 


كيف اعرف اني حامل حمل غزلاني؟

‏بعد أن تعرفنا على كيف أعرف أني حامل مع نزول الدورة الشهرية، فيما يلي سنوضح كيف تعرف المرأة أنها حامل حمل غزلاني:

● يشير الحمل الغزلاني على أنه الحمل الذي يصاحبه نزول دم عند المرأة، حيث في الطبيعي بمجرد حدوث الحمل يتوقف نزول دم الدورة الشهرية، ولكن قد تتعرض بعض السيدات بنزول الدم مع حدوث الحمل، مما يؤدي إلى عدم معرفة المرأة الفرق بين دم الدورة الشهرية ودم حدوث الحمل.

● تبدأ أعراض الحمل الغزلاني بحدوث إفرازات مهبلية مصحوبة بدم، وقد يختلف لون الدم مع الإفرازات من امرأة إلى أخرى حيث قد يكون اللون وردي أو بني غامق مائل للسواد، وقد تتعرض المرأة أيضًا لتقلصات في الرحم بسبب انغراس البويضة المخصبة.

● يوجد بعض الأعراض التي تصاحب الحمل الغزلاني ومنها حدوث نزيف والشعور المستمر بالصداع والأعياء، بالإضافة إلى تورم الثديين أو الحلمات وزيادة الرغبة في الغثيان أو القيء والبعد عن الأطعمة التي تحتوي على روائح قوية.

● يجب التأكد إذا كان النزيف الذي حدث للمرأة هو بسبب حدوث الحمل، وذلك بالخضوع لإجراء الحمل في الدم في المنزل، أو استشارة الطبيب والقيام بفحص الموجات فوق الصوتية.


هل دم الحمل الغزلاني له رائحة:

بعد أن تعرفنا على معنى مصطلح الحمل الغزلاني وأبرز الأعراض المصاحبة لها، قد يتساءل العديد حول لون دم الحل الغزلاني وذلك للتفرقة بينه وبين دم الدورة الشهرية، وفيما يلي سنوضح ذلك:

● يحدث الدم الغزلاني بعد تفكك بعض الأوعية الدموية وكسرها، وبعد كسر هذه الأوعية يتم ظهور بقع الدم على الملابس الداخلية، ويمكن تحديد هذا اللون بكونه بني قريب من السواد.

● يختلف لون دم الدورة الشهرية عن لون الحمل الغزلاني، حيث يمكن تحديد لون دم الحمل على أنه أقل حدة من دم الدورة، وقد يبدأ نزوله مع بعض الإفرازات الدموية الوردية.


تجربتي مع الحمل الغزلاني:

يحدث الحمل الغزلاني عند الكثير من النساء الحوامل، وقد تختلف الأسباب والأعراض من حالة إلى حالة أخرى، ويمكن حصر هذا في النقاط التالية:

● يحدث الحمل الغزلاني نتيجة للعديد من الأسباب ومن بينها الحمل العنقودي الذي يكون بسبب ورم داخل الرحم يبدأ بالنمو، ومنها حدوث نزيف تحت المشيمة الذي يسببه تجمع دموي بين بطانة الرحم والمشيمة.

● يحدث الحمل الغزلاني لعدة أسباب أخرى حيث قد يكون بسبب التهاب عنق الرحم، أو بسبب التغيرات الهرمونية التي تنتج عن أعراض الحمل، لذلك يجب زيارة الطبيب حتى يتم التأكد من الحالة وتحديد سبب حدوث الحمل الغزلاني.

● يكون دم الحمل الغزلاني قليل جدًا من حيث الكمية مقارنة بدم الدورة الشهرية، وقد يصاحبه أيضًا بعض الإفرازات، ويتزامن دم الحمل الغزلاني مع موعد نزول الدورة الشهرية، عكس دم الإجهاض الذي يحدث فجأة دون أي وقت معين.


اكتشفت اني حامل رغم وجود الدورة:

تقول بعض السيدات اكتشفت اني حامل رغم وجود الدورة، ولكن في الحقيقة، فإن هذا الدم هو دم الحمل الغزلاني أو ما يسمى نزيف الانغراس، وهو بقع دم صغيرة تحدث في الغالب بعد 10 لـ 14 يوم من الحمل، وليس دم دورة كما هو شائع. 


هل نزول الدورة ينفي الحمل؟

بعد الإجابة عن سؤال كيف أعرف أني حامل مع نزول الدورة الشهرية، قد يتساءل البعض عن نزول دم الدورة وهل هو قد ينفي حدوث حمل للسيدة، وفيما يلي سنجيب بالتفصيل:

● يعد نزول دم الدورة الشهرية من أهم العلامات التي تنفي حدوث حمل عند المرأة، ولكن هذا في حال أن الدورة جاءت بالغزارة الطبيعة دون أي نقصان أو فرق، وذلك لأن قصر دم الدورة أو نزيفها الخفيف قد يدل على أن هذا النزيف ليس له علاقة بالدورة الشهرية، وقد يكون نزيف بسبب حدوث الحمل.

● تتعرض بعض السيدات لنزيف الدم في بداية مراحل الحمل، ويأتي هذا النزيف بشكل خفيف وقليل مقارنة بنزيف الدورة الشهرية، أما بالنسبة لسببه فقد يكون السبب المنتشر بين النساء هو انغراس البويضة في جدار الرحم مما يؤدي إلى نزول قطرات من الدم من المرأة.

● يأتي نزيف الحمل عند السيدات بشكل متفاوت، حيث قد يحدث للبعض بسبب معين وللبعض الأخر لا يحدث لنفس السبب، كما يوجد بعض من الأسباب الأخرى الخطيرة التي تسبب نزيف المرأة، مثل الورم الدموي المشيمي والإجهاض المبكر، لذلك يُفضل مراجعة الطبيب حتى يحدد نوع النزيف ويقوم بمعالجة الأمر في أسرع وقت.


علامات الحمل بعد نزول الدورة الشهرية:

تشمل علامات الحمل بعد نزول الدورة الشهرية، تغير لون المهبل والفرج بشكل عام، تغير طبيعة الثدي الذي يصبح حساس ومؤلم، تغير لون حلمات الثدي حيث تصبح قاتمة وأكبر، الوحام والرغبة في تناول بعض الأطعمة المحددة دون غيرها، وتأخر الدورة الشهرية لمدة تزيد عن أسبوع. 
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -