اقرأ أيضًا

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل
معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل هي إحدى الطرق التي يمكنك من خلال تحديد نوع الجنين، فمنذ لحظة الحمل الأولى ومعرفة المرأة أنها ستصبح أمًا، يزداد الفضول لديها لمرور الوقت لتعرف هل هو أنثى أم صبي، خاصةً السيدات اللاتي يفضلن إنجاب الذكور عن الإناث أو العكس، وقد يلجأ بعض السيدات للخرافات أو المعتقدات القديمة التي لا صحة لها.


معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل:

حتى لا تناسقي وراء العديد من الخرافات التي تدعي أنها تساعدك في تحديد نوع الجنين منذ بداية الحمل، هناك بعض الطرق المُجربة من أجل معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل والتي أثبتت فاعليتها وتسهل إمكانية التنبؤ بنوعه، فيجب أن نعرف أن تحديد نوع الجنين يكون من خلال الكشف على أعضائه التناسلية، وتبدأ بالتطور في الأسبوع الثالث من الحمل، ولكن عادة ما تكون أجنة الذكور والإناث متشابهة بصورة تامة عند التصوير بالموجات فوق المغناطيسية، في الثلث الأول من الحمل أي خلال أول 14 أسبوع منه.

وبحلول الأسبوع الثامن عشر من الحمل يمكن للطبيب أن يكشف عن نوع الجنين، ولكن لو لم يكن الجنين نائمًا في وضعية تخفي الأعضاء التناسلية، ولكن بعد الأسبوع الـ 18 يمكن للطبيب تحديد النوع باستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية بالكشف عن الأعضاء التناسلية للجنين، ويعتبر الأطباء أن تحديد الأنثى أسهل من الذكر، لأن رؤية شفرتي المهبل علامة قطعية ولا تدع مجالًا للشك بأنها أنثى، ولكن تطور الأجنة يختلف عن بعضها.


معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الأم:

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل ليس الطريقة الوحيدة لمعرفة جنس الطفل سواء صبي أو فتاة، هناك ما يعرف بالجدول الصيني، وهي الطريقة المستخدمة منذ أكثر من 700 عامًا ويتم الاعتماد عليها من خلال حساب عمر الأم مع إضافة تاريخ بدء الإخصاب ولكن مع استثناء الشهر الذي ستتم به الولادة.

فلو كانت الام تبلغ 30 عامًا وقت الإخصاب أو المرحلة المبكرة من الحمل وموعد الولادة في شهر ديسمبر، فنضيف 30 إلى 12 فتكون النتيجة 42، ولو كانت نتيجة العملية الحسابية زوجية مثل هذه العملية فإن الجنين يكون أنثى، أما لو فردية فيكون ذكرًا، ولكن لا يجب أن يتم اعتبار هذه الطريقة كأمر مؤكد فهو من الأسباب الشائعة التي انتشرت قديمًا قبل ظهور الطرق العلمية الحديثة، فلا يجب التسليم بنتائجها بنسبة 100%.


معرفة نوع الجنين من اسم الأم:

إلى جانب معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل هناك طريقة أكثر تقليديةً وهي تحديد جنس الجنين من خلال اسم الأم، ولكن من خلال القيام ببعض العمليات والطرق التالية:

● وتعتمد تلك الطريقة على عدد الأحرف في اسم الأم وعددها في اسم الجدة للأم "والدة الأم".

● يتم جمع الأحرف بعد شهر الحمل، ولو كانت النتيجة فردية يكون الجنين ذكر، أما لو كانت زوجية يكون أنثى (فلو كان اسمه الأم دعاء "أربعة أحرف" والجدة راوية "خمسة أحرف" وشهر الحمل هو مارس فنحسب على هذا النحو 3+5+4=12 وبما أن النتيجة زوجية فإن هذا يعني أن الجنين أنثى، ولو كانت نتيجة فردية فهذا يعني أنها حاملًا في ذكر.


معرفة نوع الجنين من شكل اليد ومشية الأم:

قديمًا وقبل ظهور الطرق العلمية التي يتم من خلالها معرفة نوع الجنين من السونار أو أشعة الموجات فوق الصوتية، لمعرفة هل كان ذكرًا أم أنثى هو مراقبة كيف تمشي الأم وهي حامل، فلو كانت تسير وقدماها متباعدتين فإن الجنين يكون أنثى، أما لو كانت القدمين قريبة فإنه ذكر.

ومدى سرعة مشية الأم من بطئها يدل يشير إلى نوع الجنين؛ فلو كانت تسير بخطوات سريعة فيدل ذلك على أنها حامل بذكر، أما لو كانت بطيئة فهي حاملًا بأنثى.

ويعتقد البعض أن شكل اليد يحدد نوع الجنين، فالخطوط الرفيعة في اليد تشي إلى الحمل بأنثى، أما لو كانت ملامح يدها كبيرة فإنها حامل بذكر، وكذلك طريقة شد اليد للأمام أو للأعلى.

لكن كل هذه الطرق ليست دقيقة بالقدر الكافي ولا يجب الاعتداد بها على أي حال من الأحوال، فالأفضل هو الاعتماد على الطرق العلمية، من خلال انتظار قدوم الشهر الثالث، ثم إجراء أشعة موجات فوق صوتية أو السونار.


معرفة نوع الجنين من آخر دورة:

معرفة نوع الجنين من آخر دورة هي إحدى الطرق القديمة أو التقليدية في التعرف على نوع الجنين، ولكنها لا يمكن أن تحل محل الطرق العلمية والمعترف بها على مستوى العالم بأي حال من الأحوال، وتعتمد طريقة معرفة نوع الجنين بآخر دورة شهرية، من خلال التالي:

● وتعتمد تلك الطريقة على تحديد جنس الجنين من خلال الجدول الصيني، من خلال حساب أيام الإباضة وتحديد موعد آخر دورة شهرية بعد أربعة عشر يومًا من تاريخها.

● ويتم جمع تاريخ الإخصاب وآخر تاريخ للدورة، فلو كان موعد الدورة 10 سبتمبر والإخصاب بعد 14 يومًا أي 24 سبتمبر ويتم إدخال التاريخ مع تاريخ ميلاد الأم، لنحصل على النتيجة.


معرفة نوع الجنين من البول:

تعد طريقة معرفة نوع الجنين من خلال البول من الطرق المعروفة على نطاق واسع مثل معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل ويتغير لون البول من يوم لآخر اعتمادًا على الكثير من العوامل والحالة الصحية للأم، فقد يكون في الصباح أصفر داكن وفي المساء أصفر شفاف، ولذلك لا يمكن تحديد نوع الجنين من خلال البول، فماهي إلا خرافة لي لها أي أساس من الصحة.

وبعتبر فحص الموجات فوق الصوتية من الطرق الامنة والأكثر دقة وفاعلية في تحديد جنس الجنين، ويتم أخذ عينة من الجنين في الأسبوع العاشر إلى الثاني عشر، وإجراء فحص السائل الأمينوسي وهو الأعلى دقةً بين الكثير من فحوصات جنس الجنين ونسبة دقتها 100%.


معرفة نوع الجنين في المنزل:

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل من الطرق الدقيقة التي يعتمد عليها العديد من الأطباء، ولكن هناك طرق تقليدية أخرى تقوم بها السيدات منذ عدة سنوات، ومنها طريقة معرفته في المنزل من خلال إحضار كوب بلاستيك شفاف ووضع عينة من البول به، وإضافة ملعقة من الملح، وحينما يصل لنصفه انتظري مدة 4 دقائق، فلو تكونت طبقة فقاقيع على سطح الكوب فأنتِ حامل في أنثى، أما إذا لم يتغير شيء به فهذا يعني الحمل بذكر، لكنها طريقة غير دقيقة بنسبة 100%، ويجب الاعتماد على الطرق للعلمية الحديثة، من خلال أشعة الموجات فوق الصوتية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-