اقرأ أيضًا

فتح حساب للأطفال في البنك الأهلي

فتح حساب للأطفال في البنك الأهلي

فتح حساب للأطفال في البنك الأهلي
يعد البنك الأهلي من أهم البنوك الموجودة والمشهورة في مصر وذلك لأنه يقدم العديد من الخدمات للعميل، ويتيح العديد من التسهيلات مثل إمكانية فتح حساب للأطفال في البنك الأهلي بطرق ومستندات بسيطة وشروط يقوم بتحديدها المسؤولين في البنك، ويحصل العميل عقب فتح حساب العديد من الإجراءات والخدمات المميزة بمقابل مبلغ رمزي يتم إيداعه حتى تمم الإجراءات بشكل صحيح.


فتح حساب للأطفال في البنك الأهلي:

● لفتح حساب الأطفال في البنك الأهلي، يجب وجود الأب أو الأم أو أن يكون هنالك وصي على الطفل. 

● بالإضافة لذلك، يجب تقديم صورة بطاقة سارية للأم أو الأب أو وصي في حالة عدم وجودهما. 

● كذلك مطلوب شهادة ميلاد إلكترونية للطفل. 

● أخيرًا، يجب استيفاء باقي البيانات ويتم فتح حساب البنك الأهلي خلال دقائق بسيطة. 


فتح حساب للقاصر في البنك الأهلي

● لفتح حساب للقاصر في البنك الأهلي، يجب في البداية تقديم شهادة ميلاد أصلية للقاصر. 

● يتم السحب من خلال قرار وصاية من شخص ينوب عن القاصر. 

● أخيرًا، يتم تفعيل الحساب للقاصر بدون مصاريف إدارية بعد ملء البيانات. 


العمر المسموح لفتح حساب بنكي الأهلي:

قام البنك الأهلي المركزي بتحديد السن قانوني الذي يجب أن يصل له العميل حتى يتمكن من فتح حساب بنجاح، وفيما يلي سنوضح ذلك:

● تم تحديد الموقف القانوني من فتح حسابات مصرفية في البنك الأهلي وهي من ضمن الفئة العمرية من 18 إلى 21 دون الحاجة لموافقة أولياء الأمور، وذلك بعد تقديم كافة المستندات والاوراق التي يتم تحديدها مسؤول البنك، حتى يتم إجراء فتح الحساب.

● وفر المركز الأهلي المركزي خدمة تقديم طلب لفتح حساب مصرفي عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك الأهلي المصري، وتلك الخاصية متاحة فقط لجميع الأفراد المصريين الذين تم تجاوز 21 عام، كما تتوفر لجميع المقيمين في جمهورية مصر العربية الذين يملكون بطاقة لرقم قومي غير متوقف ويستطيعون القراءة والكتابة.

● يمكن تقديم طلب لفتح الحساب إلكترونيًا وذلك من خلال الدخول للموقع الإلكتروني، ومن ثم إدخال كافة بيانات العميل من رقم الهاتف والرقم القومي، ثم أدخال OTP رمز الأمان المرسل في الهاتف والبريد الإلكتروني، وسيتم وقتها إجراء الطلب بشكل مباشر لكن في حال التوقيع أو استكمال باقي البيانات يجب زيارة أقرب فرع للبنك.

● في حال لم يصل العميل للعمر القانوني الذي تم تحديده يمكن حين إذنً فتح حساب للأطفال في البنك الأهلي، وهي خدمة يمكن من خلالها إجراء فتح حساب لمن لا يبلغون السن المحدد، وذلك عن طريق تقديم طلب في البنك وتسليم كافة الأوراق المستندات المطلوبة.


مصاريف فتح حساب في البنك الأهلي:

يمكن لأي شخص فتح حساب في البنك بأبسط وأسهل الطرق الممكنة، ومن أبرز الشروط التي يجب الالتزام لها كي يتم فتح حساب للأطفال في البنك الأهلي، هي:

● إن مصاريف فتح حساب البنك الأهلي هي 50 جنيه للحساب الجاري، وبدون أي رسوم في حالة حساب التوفير. 

● ويمكن فتح حساب في البنك الأهلي والتمتع بالخدمات التي يتيحها البنك وذلك بشروط بسيطة وسهلة، ومن أبرزها هي أن يكون عمر العميل 16 عام لا أقل من ذلك.

● كما يجب أن يكون الحد الأدنى لفتح الحساب الجاري حوالي 500 جنية مصري.

● يحسب الحد الأدنى من المال يتم فتح حساب التوفير حوالي 1000 جنيه مصري، كما يمكن فتح حساب للأطفال في البنك الأهلي بشكل إلكتروني وهي من أبرز الخدمات التي يقدمها البنك للعميل، ويساعد إنشاء حساب للأطفال في البنك على مساعدتهم في توفير المال وتنمية القدرة على الادخار.

● لا يتطلب البنك الأهلي من العميل دفع أي مصاريف أو مبالغ إدارية، ويمكن أن تصل الفائدة الشهرية في الحساب بحوالي ثلاث آلاف جنية مصري، ويشترط عند فتح حساب للأطفال في البنك الأهلي أن يكون لدى الطفل وصي سواء الأم أو الأب.


فتح حساب للأجانب في البنك الأهلي:

يسهل البنك الأهلي على العملاء والأفراد فتح حساب شخصي، وذلك من خلال عرض المزايا المقدمة وتحديد الشروط والمستندات البسيطة المطلوبة سواء للمصريين أو الأجانب، حيث:

● يمكن فتح حساب في البنك الأهلي للأجانب وذلك بعد تقديم إثبات لمصدر الدخل القومي لدى العميل وذلك بناء على قرار البنك المركزي، بالإضافة لتوفير صور من بطاقة الهوية أو بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر.

● يجب تقديم شهادة الميلاد الخاصة إذا كان العميل قاصرًا، وقد تم تحديد مصاريف فتح الحساب وهي حوالي 500 جنيه مصري أما بالنسبة لفتح مصاريف الحساب الجاري فهي 50 جنيه فقط.

● بالنسبة لأسعار الفائدة التي يتم توفيرها في البنك الأهلي المركزي، فهي تحدد حسب المبلغ الموجود في الحساب ويمكن أن تصل إلى حوالي 5.25% بشكل سنوي، كما يقدم البنك المركزي أربع أنواع مختلفة من حسابات التوفير بالجنيه المصري يمكن التمتع بخدمات أيا واحدة منها.


شروط فتح حساب في البنك الأهلي 2022:

بمجرد تقديم المستندات والأوراق المطلوبة لإجراء فتح حساب في البنك، يتمكن العميل من الحصول على العديد من المزايا المقدمة من البنك، وهي:

● يجب أن يكون العميل قد بلغ السن القانوني حتى يتمكن من فتح حساب كما يجب أن يتواجد داخل جمهورية مصر العربية، وأن يكون لدى العميل رقم بطاقة ورقم قومي سارية الصلاحية، حيث أنه لا يمكن تقديم طلب فتح حساب في البنك من خلال رقم جواز السفر.

● يجب احضار بطاقة الرقم القومي للمصري شرط أن تكون هذه البطاقة مازالت سارية، كما يجب تقديم إثبات للدخل الشهري الخاص بالفرد وإثبات لمحل الإقامة وما يثبت أنه يعمل في وظيفة حتى الآن، وذلك في حال الاختلاف عن البيانات الواردة في بطاقة الرقم القومي.

● يمكن فتح حساب بنك إذا كان العميل يعمل في الخارج شرط تقديم شهادة الميلاد المصرية أو جواز السفر المصري وإثبات محل إقامته في الخارج، وإن كان غير مصري الجنسية أو يحمل الجنسية الأمريكية يمكن تقديم جواز السفر الأمريكي ورقم الضمان الاجتماعي الخاص به.


هل يجوز فتح حساب بنكي بتوكيل:

نعم يجوز فتح حساب بنكي البنك الأهلي بتوكيل، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها فتح حساب في البنك من خارج مصر، ومنها:

● يمكن فتح حساب بنكي بتوكيل رسمي عام شامل البنوك، وذلك عن بعد أن يتقدم الوكيل لأي فرع من فروع البنك، وأن يكون معه التوكيل الرسمي العام الذي تم توثيقه من قِبل السفارات أو القنصليات المصرية الموجودة في الخارج، ويجب أن يكون مكتوب في هذا التوكيل بأنه له الحق في فاح حساب في البنك.

● يتم فتح حساب في البنك بعد أن يتم التأكد من جميع الأوراق والمستندات المطلوبة، وتتم إجراءات فتح الحساب في البنك بدون دفتر كما أن الحساب سيستقبل فيما بعد الإيداع فقط، وذلك إلى حين أن يحضر العميل لاستيفاء نموذج التوقيع المخصص له.

● يجب أرفاق بعض البيانات الهامة مع التوكيل مثل بطاقة الرقم القومي وجواز السفر أو صورة موثقة من كل منهما، ويتم توثيقها أما من السفارة أو من القنصليات المصرية في الخارج أو في أي من بنوك المراسلة ومكاتب الحكومة المصرية التي تتواجد في معظم دول الخارج.

● يمكن التواصل مع خدمة العملاء للبنك الأهلي المركزي من خلال الرقم الموحد لهما، وذلك في حال الحاجة لأي استفسار أو سؤال بخصوص الأوراق اللازمة وغيرها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-