اقرأ أيضًا

كيفية سحب الفلوس من باي بال

كيفية سحب الفلوس من باي بال

كيفية سحب الفلوس من باي بال
كيفية سحب الفلوس من باي بال من أكثر الأسئلة التي تشغل الكثير ممن يجرون العديد من التعاملات التجارية الإلكترونية، فهو واحد من أفضل البنوك الإلكترونية في وقتنا الحالي، ولا غنى عنه سواء كنت تعمل عبر الإنترنت عن بُعد، أو ترغب في جمع أرباحك من العديد من المواقع من خلال الربح عبر الويب.


كيفية سحب الفلوس من باي بال:

بالرغم من شهرة هذه المنصة المالية العالمية، إلا أن هناك بعض الصعوبات التي تشوب كيفية سحب الفلوس من باي بال من بعض الدول العربية ومنها مصر والجزائر في عمليتي استقبال وإرسال الأموال، ولكن هناك بعض الطرق أو النقاط التي يمكنك من خلال استقبال وسحب الأموال على الباي بال 2023، ومن أهم النقاط في سحب الأموال من الباي بال:

● يمكنك تفعيل حساب الباي بال من خلال إضافة بطاقة الفيزا كارد أو الماستر كارد مسبقة الدفع، أو بطاقات الخصم المباشر.

● إضافة أكثر من فيزا أو ماستر كارد على حاسب باي بال واحد، ولكن لا يجب استخدام نفس البطاقة لتفعيل أكثر من حساب.

● عند التفعيل من بطاقة ماستر كارد يمكنك أن تستخدم باي بال فقط في إرسال الأموال، والشراء عبر الإنترنت ولكن لن تتمكن من سحب أو استقبال الأموال.

● لكي تتمكن من سحب واستقبال الأموال يجب تفعيل خاصية الاستقبال على الحساب الذي قمت بفتحه على باي بال.



طريقة فتح حساب في الباي بال:

وأنت تسأل عن كيفية سحب الفلوس من باي بال لابد من التعرف أولاً على طريقة فتح الحساب الشخصي على الباي بال، ويتم ذلك بخطوات بسيطة تتمثل في:

● ادخل على موقع باي بال من هنا.

● حدد نوع الحساب من الواجهة على اليمين من خلال اختيار "حساب شخصي"، ثم تأكيد الدولة من خلال العلم الخاص بها، وإن لم تجده اكتب اسم الدولة واختره بشكل يدوي، ثم اضغط على استمرار.

● أضف رقم الهاتف الخاص بك، واضغط على "التالي"، وبعد دقائق ستصلك رسالة نصية للتأكد من أنك المستخدم الفعلي للهاتف.

● انتظر لثواني ليصل لك كود التأكيد المكون من 6 أرقام برسالة نصية، ثم اضغط بعد كتابته على متابعة.

● سيطلب منك البرنامج تعبئة البيانات الشخصية في المربعات الفارغة، وهي (البريد الإلكتروني، والاسم الأول والأخير، وكلمة المرور ثم إعادة كتابتها مرة أخرى)، ثم اضغط على استمرار. وتأكد من أن كلمة المرور ويجب أن تكون مكونة من حروف وأرقام ورموز خاصة لا تقل عن 8 حروف.


كم يستغرق تحويل باي بال:

عادةّ ما تظهر الأموال المضافة إليك في حساب باي بال من أي حساب مصرفي مرتبط به، في حوالي 1-3 أيام عمل، ولكن هذا الرقم قد يتأثر ببعض المتغيرات مثل الإجازات الرسمية والعطلات.


مواقع تقبل باي بال في السعودية:

يجد الكثير من سكان المملكة الصعوبة في سحب الأموال من الباي بال أو تحويل الأموال من باي بال إلى أي بنك سعودي، ولكن هناك بعض المواقع أو المتاجر التي تقبل الدفع عبر باي بال في السعودية، والعديد من دول الخليج الأخرى، ولكن مع العلم أن العديد من المواقع لا تقبل الدفع إلا من خلال باي بال مفعل ببطاقتك المصرفية، والتي تحصل عليها من خلال بنك من البنوك، ولكن هناك مواقع أخرى لا تضع شروطًا وتقبل الدفع عبر الإنترنت، ومنها:

● موقع إيباي Ebay.

● موقع بان جوود والدفع عند الاستلام.

● موقع ميني سو الإلكتروني.

● كافة مواقع الدفع عبر الإنترنت.

● كافة مواقع الدفع عبر الإنترنت في المملكة.

● عدد من المواقع الخاصة بحجز الغرف ودفع الأجرة.

● بعض عروض الشراء من خلال المنصات والشبكات الاجتماعية.


طريقة استقبال الأموال على الباي بال:

كيفية سحب الفلوس من باي بال أو طريقة استقبال الأموال على باي بسهولة، تتطلب منك القيام ببعض الخطوات البسيطة، التي تتمثل في الآتي:

● إعطاء بريدك الإلكتروني الخاص بالباي بال إلى الشخص المطلوب منه إرسال الأموال، لتستقبل المال عليه.

● إنشاء فواتير على الباي بال وإرسالها إلى مرسلي الأموال.

● يمكنك القيام بتقديم الطلب لدفع المال وإرساله إلى الطرف المرسل من خلال حسابك الشخصي على PayPal.

● يمكنك الاستفادة من خدمة PayPal Me لتحصل على الرابط الشخصي الخاص بحسابك وترسله للمرسل، ليقوم بدوره بإرسال الأموال عليه.


كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى آخر:

لكي تتمكن من معرفة كيفية سحب الفلوس من باي بال أو التحويل من حساب باي بال لآخر، فعليك اتباع الخطوات التالية:

● تسجيل الدخول في حسابك على باي بال من خلال كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور.

● ستظهر لك الواجهة الرئيسية لباي بال، اضغط على خيار إرسال المدفوعات.

● ادخل بريد الشخص الذي تريد إرسال المبلغ له، وعليك كتابة كافة البيانات بطريقة صحيحة، والتأكد أن كل معلومات أدخلتها مطابقة لما سجلته أول مرة، ثم اضغط على التالي أو Next.

● ضع المبلغ المطلوب تحويله إلى الشخص الآخر، وسيظهر أمامك خيار "هل تريد خصم المبلغ من بطاقة الفيزا كارد أو من رصيدك في باي بال.

● اضغط على Send now أو أرسل الآن، وفي غضون ثوانِ ستظهر لك الصفحة التي تؤكد عملية التحويل، مع الفاتورة التي يتواجد بها كافة التفاصيل والمبلغ المخصوم.


مشكلة باي بال السعودية:

هناك بعض المشكلات التي تواجهك أحيانًا وأنت تستعلم عن كيفية سحب الفلوس من باي بال مثل عدم القدرة على شحن الرصيد باي بال باستخدام البطاقة الائتمانية، إلى جانب العديد من المشاكل الأخرى مثل:

● لن يكون لك الحق في استلام الأموال إذا لم تكن تمتلك بطاقة ائتمان صالحة في حسابك.

● من بين المشكلات التي تواجه العديد من المشكلات؛ هو عدم القدرة على الاحتفاظ بالمال في الرصيد على حسابك بباي بال للأبد، ولكن يتم تحويله مجانًا بنهاية الشهر لو لم يتم سحبه.

● بالرغم من إمكانية ربط الحساب ببطاقة البنك، ولكن لن تتمكن من تحويل الأموال بالدولار من حسابك باي بال إلى بطاقتك الخاصة بالبنك بحالة السحب، ولكن السحب بالريال السعودي فقط، ويمكنك السحب بالأموال الأجنبية في حالة ربط الحساب بالدولار أو اليورو وأنت داخل السعودية فقط.

● من بين المشاكل التي تواجه المستخدمين أيضًا عدم التمكن من استخدام خيار "دفع العائلة والأصدقاء" الذي من المفترض أنه يلغي الكثير من الرسوم ويقلل في التكاليف.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-