قد يعجبك

فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد

فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد

فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد
يصنف بنك الراجحي على أنه من أعرق وأكبر البنوك المركزية في المملكة العربية السعودية، وقد تم إنشاء البنك في عام 1957 وخلال كل هذه الفترة الزمنية قدم البنك العديد من خدمات والتسهيلات للعميل، مثل خدمة التحويلات الدولية في أي دولة من دول العالم، أو التحويلات التي تتم من داخل المملكة العربية السعودية، ويمكن فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد بطرق وخطوات قد حددها البنك وهي خطوات سهلة وبسيطة.


فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد:

سهل البنك على العملاء طرق لفتح حسابات بنكية خاصة بهم، حيث توفرت العديد من الطرق التي يمكن من خلالها فتح حساب الراجحي مباشر للإفراد، وهي:

● يحرص بنك الراجحي على تقديم كافة الطرق الممكنة التي تسهل على العملاء فتح حسابات بنكية، حيث وفرت طريقة لـ فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد أون لاين، وذلك من خلال الدخول إلى الرابط الآتي من هنا.

● بمجرد الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببنك الراجحي، يجب ملء جميع البيانات الخاصة بالعميل والتأكد من صحتها، مثل كتابة رقم الهاتف وتوثيق البيانات الأخرى من خلال بوابة أبشر السعودية.

● عند الانتهاء من كتابة كافة البيانات، سوف تصل رسالة لرقم الهاتف الذي تم إدراجه تحمل الكود الخاص لتأكيد عملية فتح الحساب، وبمجرد وصول هذه الرسالة يجب إدخال هذا الكود في المكان المخصص له.

● سوف تصل رسالة أخرى للعميل من قِبل البنك تحمل كافة البيانات الخاصة بالحساب في البنك.

● سوف يتم بعد ذلك فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد بشكل ناجح، ويتمكن العميل وقتها من استخدام هذا الحساب في أي وقت للتمتع بكافة المزايا والخدمات المقدمة، وإجراء أي عملية مالية مثل تحويلات خارج المملكة العربية السعودية أو في داخلها.



شروط فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد:

● يشترط بنك الراجحي على العميل بعض الشروط حتى يتمكن من فتح الحساب بدون أي عوائق، مثل امتلاك العميل الهوية الوطنية السعودية، وأن يكون بلغ سن 18 كي يتم فتح حساب خاص بالبالغين أو أن يكون بلغ سن 16 في حال فتح حساب بالقاصرين.

● يجب أن تكون كافة البيانات التي تم من خلالها تقديم طلب لفتح الحساب موثقة من بوابة أبشر، كما يجب التأكد من خط رقم الجوال بإن يكون تم صدوره في فروع اتصالات من داخل المملكة العربية السعودية وباسم العميل، وذلك حتى يتمكن الفرد من فتح الحساب.

● يمكن تحميل تطبيق الراجحي الرسمي الذي يسهل على العميل التعامل بعد فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد، حيث يمكن من خلال التطبيق القيام بأي عمليات مالية على الحساب بما في ذلك السحب والإيداع والتحويل وغيرها من الخدمات الأخرى، ويمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط الآتي من (اندرويد - ايفون).


الهاتف المصرفي الراجحي مباشر:

يقدم البنك المركزي خدمات ومعاملات مصرفية متاحة في هاتف الراجحي، وهي:

● خدمة الاطلاع ومعرفة كافة تفاصيل الحساب المصرفي، والقدرة على تسديد جميع فواتير الخدمات العامة مثل الكهرباء والمياه والاتصالات من خلال هاتف الراجحي.

● يمكن للعميل بأن يقوم بجميع التحويلات المصرفية إلى حسابات أخرى تابعة لمصرف الراجحي، كما يمكن الاطلاع على كشوف البطاقات الائتمانية وسداد جميع المبالغ المستحقة ومتابعة المصاريف اليومية.

● يمكن للعميل التحكم في بطاقته الائتمانية وذلك من خلال هاتف الراجحي، حيث يمكن توقيفها أو إلغاؤها أو تعديلها وإصدار واحدة جديدة، كما يمكن معرفة آخر أقساط التمويل والبدء في سدادها.

● يمكن للعميل الذي تمكن من فتح حساب في بنك الراجحي أن يقوم بشراء بطاقات (ADSL)، وهي نوع من أنواع البطاقات الموجودة في الهاتف التي تقدم للعميل التي من الخدمات والتسهيلات، كما يقدم للعميل أنواع بطاقات أخرى.


تسجيل مباشر الراجحي:

يوفر بنك الراجحي إمكانية فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد من خلال الرابط المباشر للتسجيل، حيث:

● يمكن الدخول إلى الرابط المباشر للتسجيل وإتباع كافة الخطوات المطلوبة حتى يتم طلب فتح حساب في البنك بنجاح، وهو من خلال هذا الرابط. https://www.alrajhibank.com.sa .

● يمكن تحميل أو تنزيل تطبيق هاتف الراجحي إلى الهاتف المحمول، ومن خلاله يمكن فتح حساب جديد للبنك والتمتع بجميع الخدمات الأخرى مثل خدمة كشف الحساب شهريًا ومعرفة المصاريف والعمليات التي تم رصدها خلال هذا الشهر.


فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني:

يمكن فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد عن طريق النفاذ الوطني، وذلك من خلال أتباع الخطوات التالية:

● يجب في البداية الدخول للموقع الإلكتروني الخاص ببنك الراجحي، ومن ثم الانتقال لفتح الحساب خلال الرابط الآتي فتح حساب، وكتابة جميع البيانات الخاصة بالعميل في النموذج الإلكتروني الذي تم تخصيصه لذلك.

● سوف يتم الانتقال بعدها مباشرًا إلى صفحة النفاذ الوطني الموحد، بعد أن يتم التأكد من كافة المعلومات المخصصة التي تم إدخالها، وسوف يصل أشعار مع كافة التفاصيل الأخرى، ووقتها سوف يتمكن العميل من استخدام خدمة نفاد إلكترونيًا على مدار اليوم كامل.

● يمكن استخدام خدمة هاتف الراجحي في أي وقت ومن دون أي شروط أو قيود من حيث المكان، كما يمكن فتح حساب جديد في البنك من خلال الرابط المباشر في الوقت المناسب للعميل، ومن خلالها يمكن للعميل دفع جميع الفواتير الحكومية مثل فاتورة المرافق، والعديد من الفواتير الأخرى.

● من خلال خدمة الهاتف المصرفي إمكانية دفع الأقساط الشهرية والسنوية للعميل وذلك من خلال الحساب البنكي الخاص به، كما يمكن القيام بجميع عمليات سحب الاموال أو الإيداع من خلال ماكينات الصرف الموجودة في أنحاء المملكة العربية السعودية.


رقم الراجحي ٢٤ ساعة خدمة العملاء مجاني:

بعد أن يتم فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد يبحث البعض منهم على رقم خدمة العملاء لبنك الراجحي، وقد خصص البنك بعض الأرقام لمعرفة المزيد من المعلومات والإجابة عن كافة الاستفسارات:

● يوجد رقم موحد لخدمة العملاء لبنك الراجحي في المملكة العربية السعودية، ويجيب على كافة المكالمات في أي وقت وهو: 44 33 92000 (966+)، وقد تم تخصيص رقم آخر للتواصل مع كافة العملاء دوليًا على الرقم : +966114603333.

● يمكن التواصل مع خدمة العملاء لبنك الراجحي من خلال الواتس آب على هذا الرقم: 8001241222، كنا يمكن تقديم شكوى أو بلاغ من خلال الاتصال على رقم : 800 1244455.

● يوجد العديد من الصفحات المختلفة على منصات الاجتماعي الخاصة ببنك الراجحي، والتي من خلالها يتمكن العميل من متابعة كافة الأخبار وآخر المعلومات والمستجدات عن البنك، صفحة تطبيق الفيسبوك من هنا وصفحة إنستغرام من هنا.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -