قد يعجبك

كيفية تحويل الاموال من باي بال إلى حساب بنكي

كيفية تحويل الاموال من باي بال إلى حساب بنكي

كيفية تحويل الاموال من باي بال إلى حساب بنكي
يعد باي بال واحد من أكبر وأشهر الخدمات البنكية الذي تُتيح للعميل إمكانية الاحتفاظ بالأموال بشكل آمن، كما أنه يعد الخيار الأمثل في إجراء عملية تحويل المبالغ أو استقبالها من شخص إلى آخر في أي مكان في العالم، وكل ذلك لا يحتاج إلى بضع دقائق فقط حتى تتم العملية بنجاح، وقد يتساءل البعض حول كيفية تحويل الاموال من باي بال إلى حساب بنكي، حتى يسهل عليهم التعامل بشكل أبسط وانجاز المهمات بطرق أسرع.


التحويل من باي بال إلى حساب بنكي:

قد تخضع رسوم التحويل إلى شروط وأحكام معينة يمكن تحديدها حسب الدولة التي يقيم فيها العميل وحسب العملية المالية المراد إتمامها، ويمكن القول على أنها تتغير وتختلف ما بين الآونة والأخرى لذلك لا يمكن تحديد رسوم ثابتة بشكل عام، وقد يمكن التأكد أو الاستفسار عن قيمة هذه الرسوم المستحق دفعها عبر التواصل مع رقم دعم الباي البال العربية من هُنا 4203 1536 353.


كيفية تحويل الاموال من باي بال إلى حساب بنكي؟

يمكن للعميل استخدام الحساب الخاص به في باي بال حتى يتم تحويل مبلغ معين إلى صديق أو فرد من العائلة بكل سهولة، كما يمكن تلقي مبلغ مالي وإجراء عملية سحب المبلغ ببساطة، وفيما يلي سوف نعرض كيفية تحويل الاموال من باي بال إلى حساب بنكي:

● أولاً: في الخطوة الأولى قم بتسجيل الدخول في حساب الباي بال الخاص بك، وذلك بعد فتح الموقع ومن ثم كتابة أسم المستخدم كلمة المرور في المكان المخصص لذلك، وبعد التأكد من صحة البيانات المدخلة قم بالنقر على زر موافق.

● ثانيًا: بعد فتح الصفحة الرسمية الخاصة بك سوف تظهر كافة الخدمات والمزايا التي يقدمها البنك للعملاء في الخانات المختلفة، سوف يتم البحث على الأيقونة الخاصة بالتحويل الموجودة أسفل خانة الرصيد وتنقر على زر تحويل الأموال، كما يمكنك الوصول إلى هذه الخانة من خلال الضغط على قائمة Wallet الموجود في شريط الأدوات في الصفحة.

● ثالثًا: في الخطوة التالية سوف تقوم باختيار البنك المصرفي الذي تريد التعامل معه في عملية تحويل الأموال، وذلك في حال كان لديك أكثر من حساب مصرفي أو بطاقات الائتمان المرتبطة بحسابك في باي بال، وبعد اختيار أو تحديد البنك المراد التعامل معه سوف يتم النقر على زر التالي للانتقال إلى الخطوة التالية.

● رابعًا: سوف تقوم بعدها إدراج المبلغ الذي تريد تحويله إلى الحساب البنكي، وبعد التأكد من كافة المعلومات المدخلة سيتم النقر على زر التالي، حتى يتم مراجعة كافة هذه البيانات المالية التي قمت بإدخالها وفي حال كانت صحيحة سيتم الانتقال إلى الخطوة الأخيرة، أما في حال كان يوجد خطأ أو تريد تعديل شيء معين فسوف تقوم بالنقر على أيقونة التعديل.

● خامسًا: في الخطوة الأخيرة سوف يقوم حساب باي بال بشكل تلقائي بتحويل المبلغ الخاص بك الذي قمت بتحديده إلى الحساب البنكي، وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة سوف تستقبل رسالة تؤكد على أنه قد تم إنجاز هذه العملية بنجاح، وفي حال لم تستقبل هذه الرسالة فيمكنك إعادة النظر في البيانات التي تم إدخالها أو التواصل مع خدمة العملاء وتقديم بلاغ.



كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى أخر؟

بعد إن تعرفنا على كيفية تحويل الاموال من باي بال إلى حساب بنكي، يمكن القول إن للعميل ايضًا القدرة في إرسال أي مبلغ مالي يريده من حسابه في باي بال إلى حساب آخر وذلك عبر طرق وخطوات بسيطة، فيما يلي سنعرض ذلك بالتفصيل:

● أولاً: سوف تقوم بزيارة الصفحة الرسمية الخاصة بخدمة باي بال وبدء تسجيل الدخول فيها، ومن ثم الدخول على زر إرسال الموجودة في أعلى الصفحة، وبكل تأكيد في حال عدم وجود حساب خاص بك في باي بال سوف تحتاج في البداية بإنشاء الحساب حتى تتم هذه العملية، وذلك عبر النقر على زر تسجيل وإتباع العمليات والخطوات التي ستظهر ليتم فتح حساب جديد.

● ثانيًا: سوف تقوم بتحديد نوع التحويل الذي تريدها سواء تحويل فردي أم تجاري، بالإضافة إلى تحديد طريقة الدفع هل هي مقابل سلع أو خدمات أم إنها عملية تحويل عادية إلى صديق مثلاً، ويمكن الإشارة على أن المدفوعات الشخصية تكون أقل رسوم من المدفوعات الأخرى التي تخص أصحاب الأعمال والبضائع.

● ثالثًا: ينبغي عليك في هذه الخطوة ان تقوم بكتابة كافة تفاصيل الشخص المراد إرسال المبلغ اليه، مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف كما يتم التأكد على أنه لديه بالفعل حساب في باي بال، وبعد الانتهاء من إدخال هذه البيانات بشكل صحيح قم بالنقر على زر المتابعة، وبعدها تقوم بالتأكد من العملة التي تريد استخدامها في هذه العملية وتحديد المبلغ ومن ثم النقر مرة أخرى على متابعة.

● رابعًا: في الخطوة الاخيرة سوف تقوم بتحديد طريقة الدفع واختيار البطاقة الائتمانية المراد التعامل معها، ومن ثم سوف يستقبل الشخص الذي تقوم بتحويل المبلغ له رسالة نصية تؤكد على أن هناك مبلغ قد تم تحويله إليه، سوف يتبع هذا الشخص باقي التعليمات والخطوات حتى يتم في النهاية الحصول على المبلغ بنجاح.


كيفية استقبال الاموال في باي بال؟

تعد طريقة استقبال المبالغ التي تم تحويلها من شخص إلى آخر عبر باي بال، سواء كان من داخل الدولة أو خارجها من أبسط الطرق، وذلك لأنها لا تختلف عن طريقة الإرسال بكثير، حيث:

● يقوم الشخص الذي يريد استقبال المبلغ بإعطاء المرسل عنوان البريد الإلكتروني الخاص به ورقم الهاتف، حيث من خلالهم يمكن إجراء العملية بسهولة عبر إدخال عنوان البريد الإلكتروني في الخانة المخصصة للتحويل.

● سيستقبل المرسل رسالة نصية تشير على أن يوجد مبلغ من المال قد قام أحدهم بإرساله إليك، وفي هذه الخطوة يبدأ باتباع باقي الخطوات والتعليمات التي ستظهر على الصفحة حتى يحصل على المبلغ بسهولة.


كم يستغرق تحويل باي بال؟

في معظم الأحيان لا تحتاج عملية تحويل الأموال عبر باي بال الكثير من الوقت، فقد يمكن أن تتجاوز الحد الأقصى للمدة المحددة حوالي خمس أيام فقط من وقت إتمام العملية، وقد تحتاج إلى مدة أكبر من ذلك في حال كان المبلغ المراد إرساله كبير وغير محلي، ويفضل التواصل مع فريق العمل أو خدمة العملاء لمعرفة باقي التفاصيل بشكل اوضح.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -