قد يعجبك

كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي

كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي

كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي
يعد البنك العربي واحد من أشهر وأهم البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، والذي قدم على مدار سنوات عدة خدمات ومزايا للعملاء والمستخدمين سواء سعودي الجنسية أو للمقيمين في المملكة، وقد أتاح هذا البنك موقع إلكتروني خاص به يتم من خلال إجراء كافة العمليات المصرفية بسهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى الفرع لتأكيد هذه العملية، وقد يتساءل البعض حول كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي حتى يتم انشاء الحساب بنجاح.


كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي؟

أجاب البنك عبر الموقع الإلكتروني الخاص عن سؤال كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي، كما حدد الشروط والأوراق والمستندات المطلوبة التي من خلالها سوف يتم فتح الحساب بنجاح خلال بضع دقائق فقط، فيما يلي سنوضح ذلك:

● بخصوص السؤال "كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي" فقد أعلن البنك عبر الصفحة الرسمية أن الحد الأدنى لفتح أو إنشاء حساب جديد هو 10.000 جنيه مصري أو 500 دولار أمريكي لفتح حساب بالعملات الأجنبية في مصر، أما في السعودية فالحد الأدنى لفتح حساب في البنك العربي هو 25.000 ريال سعودي، أما بخصوص رصيد الحساب الأساسي، فلا يجد حد أدنى فيه. 

● في المقابل يوجد بعض الشروط الأخرى التي اشترطها البنك على جميع المتقدمين، مثل ألا يقل عمر العميل عن 18 عام ويكون لديه هوية خاصة به في حال كان سعودي الجنسية أو تقديم الإقامة للمقيمين في المملكة ولكن يشترط أن تكون سارية في كل الحالات.

● حدد البنك بعض الشروط الأخرى المطلوبة من العميل عند التقديم لفتح حساب، حيث يجب أن يكون لديه رقم هاتف مفعل وغير منتهي الصلاحية لأن من خلاله سوف يستلم رسائل نصية كي يتم التحقق من الهوية، كما يتم تقديم التفويض للبنك للتأكد من كافة البيانات المقدمة وبدء تحديثها، وبعدها تلقائيًا سوف يتم فتح الحساب بنجاح.

● يمكن متابعة الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك بشكل يومي حتى يتم التعرف على كافة التفاصيل الجديدة حول كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي، خاصة أن بعض المعلومات قد تتغير وتختلف كل فترة والأخرى، كما يمكن زيارة أي فرع من فروع البنك المنتشرة في المملكة حتى يتم الاستفسار بشكل أوضح.


حساب توفير البنك العربي:

يقدم البنك العربي لجميع العملاء والمستخدمين إمكانية فتح حساب ادخاري، ويساعد هذا الحساب في القدرة على توفير الأموال بطريقة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، مع إمكانية فتح الحساب بالعملة السعودية أو العملة التي يريدها المستخدم، ويمكن اتباع الخطوات التالية حتى يتم انشاء الحساب بنجاح:

● يشترط على العميل في البداية أن يكون لديه حساب جاري فعال على هذا البنك، وفي حال لم يكن لديه فيمكنه فتح حساب جديد عبر الموقع الالكتروني أو من خلال تنزيل التطبيق الخاص بالبنك العربي (اندرويد - ايفون) على الهاتف المحمول وبدء تسجيل الدخول.

● سيقوم العميل عبر الحساب الجاري بإنشاء حساب إدخالي من خلال اتباع الخطوات المعروضة أمامه، مثل كتابة رقم الحساب والإقامة والرقم السري الخاص بالصراف الآلي، ومن ثم ح باقي الخطوات حتى يتم إتمام التسجيل بنجاح.


فتح حساب في البنك العربي أون لاين:

‏يمكن فتح حساب في بنك العربي عبر الموقع الإلكتروني الخاص دون الحاجة للذهاب للفرع لتأكيد هذه العملية، وقد ساعدت هذه الطريقة على توفير الوقت والجهد على العميل حيث أنها تتم عبر بضعة دقائق فقط، وفي النقاط التالية سنوضح ذلك:

● أولا يقوم العميل في البداية بالدخول على موقع البنك الخاص عبر هذا الرابط https://www.arabbank.com.eg/ar ومن ثم ينقر على الزر الخاص بالخدمات الإلكترونية ومنها ينتقل إلى أيقونة فتح حساب جديد.

● ثانياً: يبدأ العميل بقراءة كافة الشروط والأحكام المعروضة أمامه بتركيز وانتباه، ومن ثم سوف يتم الموافقة عليها للانتقال إلى الخطوة الموالية التي تخص تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني، حيث يتم الدخول على هذه المنصة وتسجيل الدخول فيها أو تسجيل حساب جديد في حال لم يكن لدى العميل حساب سابق، وبعدها العودة في صفحة البنك لإتمام باقي الخطوات.

● ثالثًا: سوف يستقبل العميل رسالة نصية تحتوي على رمز أو كود يتم من خلاله التحقق من الهوية، يجب عليه كتابته في المكان المخصص لذلك، وبعدها سيتم الانتقال للخطوة التالية وهي كتابة كافة البيانات المطلوبة في الخانة المخصصة لذلك، من الاسم والجنسية وتاريخ الميلاد ونوع الحساب الذي يريده بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني.

● رابعًا: في هذه الخطوة سوف يطلب البنك من العميل كتابة الراتب الشهري الذي يحصل عليه في الخانة المخصصة بالإضافة إلى إدخال أي قرض مسجل باسمه ووضع أي تعامل بنكي من البنوك الأخرى في حال وجد، ومن ثم سوف يتم اختيار الطريقة المراد التعامل معها حتى يتم استلام البطاقة الائتمانية الخاصة بالبنك، حيث يمكن استلامها بسهولة عبر خدمة التوصيل إلى المنزل أو من خلال زيارة أحد فروع البنك.

● خامسًا: في الخطوة الاخيرة سوف يتم التحقق من كافة البيانات المدخلة بشكل صحيح من قِبل العميل، ومن ثم النقر على زر تأكيد، وعبر هذه الخطوات البسيطة سوف يتم فتح الحساب بنجاح، ويمكن للعميل الآن التمتع بكافة الخدمات والمزايا المقدمة من البنك وإجراء جميع المعاملات البنكية.



أبشر فتح حساب بنك العربي:

بعد معرفة كافة التفاصيل التي تخص كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي، والالتزام بجميع الشروط والخطوات الخاصة بإنشاء الحساب بنجاح، قد يحتاج العميل الى تنشيط بياناته أو تفعيلها من جديد عبر منصة أبشر، وهي منصة خاصة بجميع المقيمين في المملكة العربية السعودية ومن خلالها يتم إجراء كافة ومختلف الخدمات، ويمكن إتباع الخطوات التالية لتنشيط الحساب:

● يقوم العميل في البداية بالذهاب إلى أحد أقرب أجهزة الصراف الآلي الخاص بالبنك العربي، ومن ثم يبدأ بإدخال البطاقة الائتمانية وأتباع الخطوات المعروضة، من اختيار اللغة المناسبة في التعامل مع باقي الخطوات.

● يقوم العميل باختيار قائمة "خدمات وزارة الداخلية" من القائمة الرئيسية المعروضة أمامه، ومنها ينتقل إلى خدمة تفعيل أبشر الموجودة في القائمة الفرعية، بمجرد النقر على هذا الخيار سوف يتم كتابة كافة البيانات المطلوبة، ومن ثم التحقق من صحتها حتى لا يحدث أي مشاكل أثناء تفعيل وبعدها منها يتم النقر على زر موافق.

● سيستقبل العميل رسالة نصية على رقم الهاتف المسجل على خدمة أبشر الإلكترونية تؤكد أنه قد تم تفعيل الحساب بنجاح، وفي حال عدم استلام هذه الرسالة سوف يتم إعادة المحاولة لاحقًا أو الذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك والاستفسار عن ذلك.


خدمة العملاء البنك العربي:

يمكن التواصل مع خدمة العملاء عبر خدمات الاتصال برقم مباشر (4141 124 800)، ويستقبل هذا الرقم كافة الاتصالات دون وجود وقت محدد، بهدف مساعدة العميل في تقديم الخدمات وتسهيل الإجراءات البنكية عليهم. 
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -