قد يعجبك

كم مبلغ الدعم السكني بالسعودية

كم مبلغ الدعم السكني بالسعودية

كم مبلغ الدعم السكني بالسعودية
نشرت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بعض المعلومات والبيانات التي تخص المقدمين للحصول على الدعم السكني، حيث قدمت المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين خدمات تسهل عليهم الحصول على مسكن وتوفير حياة كريمة وخاصة محدودي الدخل، وقد يتساءل البعض حول كم مبلغ الدعم السكني بالسعودية وما هي آخر التفاصيل والمعلومات الشروط اللازمة التي حددتها الوزارة.


كم مبلغ الدعم السكني بالسعودية؟

تعتبر خدمة الدعم السكني التي قدمتها المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين السعوديين واحدة من أفضل الخدمات التي ساعدت الأفراد والاسر في الحصول على حياة أفضل، كما أنها تساعد في زيادة الإنتاجية وزيادة زيادة دخل الفرد بشكل ملحوظ، ويمكن اختصار الإجابة عن سؤال كم مبلغ الدعم السكني بالسعودية في السطور القادمة:

● ‏حددت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية قيمة المبلغ المستحق في الدعم السكني، حيث أن الحد الأقصى للمبلغ وحوالي 140 ألف ريال سعودي، و500 ألف ريال بناء على طلب الجيش، وهذا المبلغ شامل تغطية العقارات السكنية لجميع المواطنين.

● ‏يوجد بعض الشروط اللازمة التي الاستفادة من خدمة الدعم السكني، ومن أبرز هذه الشروط هي أن تكون الأسرة المتقدمة على الحصول على مسكن من الأسر محدودي الدخل وليس لهم مصدر ثابت.

● وأن تكون العائلة مكونة من خمس أفراد على نحو التقدير، كما يجب تقديم بعض الأوراق أو المستندات اللازمة التي تثبت ذلك.

● ‏يشترط على جميع المتقدمين أو المستفيدين من خدمات الدعم السكني ألا تقل مدة السكن عن حوالي خمس سنوات، كما يجب أن تكون الإقامة الدائمة للأسرة في المملكة العربية السعودية. 

● كما يتم تحديد حجم المنزل ومستوى جودة البناء على حسب مدى احتياجات الأسرة وعدد الأفراد وقيمة الدخل الشهري لكل منهما.

كم مبلغ الدعم السكني بالسعودية


كم مبلغ الدعم السكني للمتقاعدين؟

أعلن صندوق التنمية العقاري عن توفير خدمة الدعم السكني للمتقاعدين والمواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث وفرت وزارة الإسكان خدمات في تسهيل الحصول على مكان أو منزل معيشي وذلك بمقابل أورق ومستندات بسيطة، وقد نشرت الوزارة على الصفحة الرسمية لها إجابة واضحة على سؤال كم مبلغ الدعم السكني بالسعودية الخاص للمتقاعدين عن العمل لفترة من الزمن، حيث:

● ‏يتم حساب المبلغ المستحق للحصول على الدعم السكني لجميع المتقاعدين، حسب حالة الفرد وعدد أفراد العائلة ومستوى المعيشة المناسب معهم، يمكن الاستعلام عن المبلغ المحدد حسب الحالة من خلال زيارة موقع سكني الإلكتروني، بتسجيل الدخول عن طريق كتابة كافة البيانات وتفاصيل الحالة وسوف يتم تحديد ذلك.

● يشترط على المتقدم المتقاعد في الحصول على الدعم السكني، أن يكون سعودي الجنسية وألا يكون قد حصل على هذا الدعم من قبل، بالإضافة إلى يجب ألا يكون لدى الأسرة منزل خاص بهم خلال أخر خمس أعوام قبل التقديم، كما يجب ألا تكون الأسرة لديها ثلاث سيارات على نحو التقدير، وقد حددت هذه الشروط حتى يتم تقديم مدى استحقاق الأفراد لخدمة هذا الدعم.

● تستقبل الصفحة الرسمية لوزارة الإسكان كافة الأسئلة والاستفسارات من قبل المتقدمين المستفيدين من هذه الخدمة، لذا ينبغي زيارة الصفحة للتواصل بشكل مباشر مع خدمة العملاء.


الدعم السكني الجديد:

يعتبر نظام الدعم السكني الجديد هو من أفضل وأشهر الأنظمة وقد أصدرته وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري في المملكة العربية السعودية، ويهدف هذا النظام على تلبية احتياجات وحقوق المواطنين في الحصول على الدعم السكني لتوفير فرض معيشة لهم أفضل، وفيما يلي سنعرض كافة المعلومات التي تخص هذا النظام:

● يمكن الاستعلام أو معرفة كافة التفاصيل الدقيقة من خلال زيارة موقع سكني إلكتروني، حيث يقدم هذا الموقع كافة شروط الحصول على دعم، كما يمكن من خلاله بدأ طلب تقديم الأسر والعائلات محدودي الدخل.

● وفر نظام الدعم السكني الجديد باقات عديدة لدعم ومساندة الإناث، حيث يقدم قسيمة قد تجاوزت قيمتها 100 ألف ريال سعودي للإناث الأرامل أو المطلقات، وهي مقدمة من قِبل صندوق الدعم بالاشتراك مع الجهات الممولة لذلك بغرض المساعدة في تلبية احتياجات المواطن.

● يقدم الدعم السكني خدمة دفع الإيجار للمقدمين على ذلك وهذا بعد معاينة الحالة والتأكد من احتياجها لهذه الخدمة، وتتم هذه العملية عن طريق منصة إيجار من قِبل الجهات الممولة التي تساند العائلة في مبلغ يصل إلى 100 ألف ريال سعودي، ويمكن من خلال هذا المبلغ دفع الإيجار السنوي أو الشهري للمتقدم شرط أن يكون سعودي الجنسية.

● يقدم الدعم السكني عدة باقات أخرى مختلفة بكافة الحالات الأسرية التي تحتاج مبلغ مادي للمعونة في الاحتياجات الأساسية، مثل باقة الدعم المقدم من الجهات التمويلية والتي تساعد الأسر على امتلاك مسكن لهم بسهولة، وأيضًا باقة البناء الذاتي وهي لجميع المحلات التجارية التي تخصصت في بيع مواد البناء، وقد تصل قيمك بطاقة الدعم المقدمة لهم حوالي 100 ألف ريال سعودي.

● يمكنك تحميل تطبيق صندوق التنمية العقارية (اندرويد - ايفون) لمزيد من التفاصيل.



حاسبة الدعم السكني:

خصصت الحكومة بالمملكة العربية السعودية منصة سكني الخاص لحساب الدعم السكني ومعرفة خاصة التفاصيل والمعلومات والأخرى، ويمكن ذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة الإسكان، عن طريق إتباع الخطوات التالية:

● أولاً: يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص في وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية من هنا، ومن ثم اختيار برنامج الدعم السكني فيما بين برامج الأخرى الموجودة على الموقع، بمجرد الدخول سوف تظهر أيقونة خاصة بحساب الدعم السكني، يتم النقر عليها.

● ثانياً: بعد الدخول على الصفحة الخاصة بحساب الدعم يقوم المقدم بي إدخال كافة البيانات الشخصية له ولكل فرد من الأسرة، حيث يتم كتابة الدخل الشخصي لكل منهم بالإضافة إلى التمويل الذي يحتاج إليه، مع ذكر عدد أفراد الأسرة وأعمار كل واحدة منهم، بالإضافة إلى أدراج كافة الحالات الاجتماعية لكل فرد من أفراد العائلة، وسوف يتم بعدها حساب القيمة المستحقة للدعم السكني حسب الحالة واحتياجاتها.

● ‏تقدم خدمة الدعم السكني مختلف المساندة والمساعدة تنين الذين لا يمتلكون مصدر ثابت، ولكن يختلف قيمة المبلغ المستحق أو مستوى الدعم على الحالة التي يتم تحديدها بعد حساب وتقدير وضع كل أفراد الأسرة.


رقم الدعم السكني:

يعتبر هذا النظام واحد من الأنظمة التي تتبع للهيئات التمويلية الشرعية، التي توفر على المواطن أكثر من باقة ووسيلة للسكن، ويتم تحديد ذلك على حسب وضع المواطن ونسبة احتياجاته، كما يمكن لجميع المواطنين السعوديين الأقدام على الطلب وذاك وفق للشروط التي حددتها وزارة الإسكان لكل حالة، حيث:

● يمكن التواصل مع خدمة العملاء من خلال الرقم الموحد وهو 199090، وذلك لجميع المواطنين من داخل المملكة العربية السعودية.

● يتم الاتصال في مواعيد العمل الموحدة وهي من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الثامنة في المساء، وذلك منذ يوم الأحد-الخميس.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -