قد يعجبك

سعر عملية اللحمية السعودية

سعر عملية اللحمية السعودية

سعر عملية اللحمية السعودية
تعتبر إزالة اللحمية واحدة من أكثر الجراحات شيوعًا بين الأفراد خاصة عند الأطفال، حيث يتم إجراؤها بهدف التخلص من الغدة اللمفاوية واستئصال جزء من اللحمية التي تسبب مشاكل كثيرة ولا يمر الهواء من فوقها بشكل طبيعي، ويمكن تحديد مكانها بشكل أدق على أنها تقع خلف الأنف ويعاني الشخص المصاب بها بعدة أعراض وصعوبات خاصة أثناء النوم، لذا قد يتساءل البعض حول سعر عملية اللحمية السعودية سواء كانوا مواطنين او مقيمين في المملكة كي يتم الخضوع لها في أقرب وقت.



سعر عملية اللحمية السعودية:

تعتبر استئصال اللحمية من أشهر الجراحات التي يخضع لها المريض بهدف التخلص من غدة الغداني الموجود وراء الحلق، وعلى الرغم من اختلاف سعر عملية اللحمية السعودية، إلا أنه يمكن تحديد ذلك بالاعتماد على أكبر وأشهر المراكز الموجودة في المملكة، حيث:

 يتم التعرف على متوسط الاسعار الاسعار المتداولة الخاصة بـ عملية اللحمية في المملكة العربية السعودية حوالي 3200 - 6500 ريال سعودي، مع العلم أن هذا السعر قد يزيد أو يقل حسب الصرح الصحي المراد الخضوع فيه للعملية وحسب الاجهزة المستخدمة والطبيب المختص وغيرها، ويمكن الإشارة على أن المستشفيات الحكومية تختلف عن المستشفيات الخاصة بشكل كبير، من حيث الأسعار المتفاوتة والخدمات المقدمة من كلا منهما.

1. مستشفى علي بن علي:

 يمكن تحديد سعر عملية اللحمية السعودية بشكل دقيق حسب الفحوصات التي سوف يجرى لها المريض قبل العملية، حيث في بعض المراكز يحتاج الطبيب إلى إتمام بعض التحاليل حتى يتم إجراء الجراحة دون حدوث اي مشاكل، ومنها التخدير العام وتكلفة البقاء في المستشفى لعدة ساعات حتى يفيق المريض والادوية التي سيتم استخدامها في الجراحة وبعدها، بالإضافة إلى التكلفة الخاصة بالطبيب حسب الخبرة والكفاءة التي لديه.

 أما بخصوص  سعر عملية اللحمية بمستشفى علي بن علي، فيبلغ سعرها 3200 ريال سعودي

2. المستشفى السعودي الألماني: 

 يوجد بعض الخصومات على سعر عملية اللحمية بالمستشفيات الكبرى في السعودية، حيث يبلغ سعرها 6500 ريال سعودي في المستشفى السعودي الألماني بعسير.

3.مستشفى الحمراء بجدة:

  يوجد بعض المستشفيات الطبية التي لا تكلف سعر كبير مثل مستشفى دله لأنها تعتمد على التأمين الطبي لدى المريض، ولكن يختلف ذلك حسب الحالة المرضية حيث قد تكون بعض الحالات خطيرة وضرورية ولديها تأمين طبي مما قد يقوم الطبيب بإجرائها في أقرب وقت مع تقليل السعر، لذا يفضل زيارة الفرع الخاص بالمستشفى المراد الخضوع للعملية فيها حتى يتم الاستفسار عن كافة الاسعار والتفاصيل الخاصة بالتأمين وغيرها.

  يبلغ  سعر عملية اللحمية في مستشفى الحمراء بجدة هو 2900 ريال سعودي للوز واللحمية.


كم تكلفة عملية اللحمية للاطفال في مستشفى الحبيب؟

قد يتساءل البعض حول كم تكلفة عملية اللحمية للاطفال في مستشفى الحبيب، وذلك نظرًا لشهرة هذه المستشفى ومستوى جودة الخدمات التي تقدمها للمرضى على أعلى كفاءة، ويمكن التعرف على الإجابة المناسبة خلال السطور القادمة:

  يتفاوت سعر عملية اللحمية السعودية في مستشفى الحبيب الطبية حسب الحالة المقبلة على هذه الجراحة، حيث يقوم الطبيب بإجراء بعض التحاليل والفحوصات اللازمة، كما يقوم بطرح بعض من الأسئلة حتى يتم تحديد الحالة بدقة مثل "ماذا تشعر في أدنيك وانفك وحلقك؟ ومنذ متى شعرت بهذه الاعراض؟" ومن ثم يلقي نظرة على هذه الأجزاء، وقد يترتب على ذلك تحديد سعر وطريقة الخضوع لهذه الجراحة.

  يمكن أن تتراوح القيمة المستحقة لهذه العملية من 4000 إلى 6000 ريال سعودي، حسب طبيعة العملية إن كان المريض يحتاج لإزالة الزوائد الانفية أو ازالة اللوزتين والخضوع لعملية في الأنف في نفس الوقت.


تكلفة عملية اللحمية في مستشفى دله:

تعد مستشفى دله واحدة من أكبر وأشهر المستشفيات التي يلجأ لها العديد من المرضى لإجراء عملية اللحمية، وعلى الرغم من اختلاف تكلفة عملية اللحمية في مستشفى دله من حالة إلى أخرى، يمكن القول أن:

  يبلغ سعر عملية اللوز باللحمية أو بدون اللحمية في مستشفى دله فرع نمار للكبار 4000 ريال سعودي، أما سعر عملية اللوز باللحمية أو بدون اللحمية في مستشفى دله فرع نمار للأطفال 4500 ريال سعودي، وذلك حسب الحالة المريضة والتي من خلالها يقوم الطبيب بتحديد الطريقة المناسبة لإجراء هذه العملية، بالإضافة إلى الاجهزة المستخدمة في المستشفى والطبيب الذي سيقوم بإجرائها، كل هذه الأمور مسؤولة بشكل كبير على تحديد السعر بشكل دقيق.

  تتم هذه العملية في مستشفى دله عبر الليزر وذلك من خلال تحجيم اللوزتين أو إزالتها بشكل نهائي، ويعتبر هذا النوع من العملية من أسهل وأبسط الطرق التي تتم بسهولة في غصون دقائق، كما لا أنها لا تدعو للقلق بخلاف الطريقة السابقة التي كانت تتم عبر فصل اللوزتان بالتقطيب لاستئصالها.

  تجرى هذه العملية عبر التخدير العام للأطفال وذلك بطريقة مناسبة لأعمارهم حتى يتم تقليل الخوف أو القلق، عكس كبار السن التي يمكنهم الخضوع لهذه العملية من خلال التخدير الموضعي، مع العلم أنه يفضل البقاء في المنزل عقب هذه العملية لمدة لا تقل عن عشرة أيام سواء كان للاطفال او الافراد البالغين، مع الإكثار من تناول السوائل الباردة والمثلجات.


سعر عملية اللحمية بالليزر:

تختلف سعر عملية اللحمية بالليزر عن سعر عملية اللحمية السعودية بالطرق التقليدية، ويتم تحديد ذلك حسب المركز الطبي وإمكانياته في إتمام هذه العملية بنجاح، حيث يقوم بعض الأطباء بإجرائها من خلال الليزر أو باستخدام المنظار، وفيما يلي سنوضح ذلك:

  تتفاوت اسعار عملية اللحمية باستخدام الليزر من ثلاث الاف ريال سعودي كحد أدنى ولا يشمل أسعار البقاء في المستشفى وأسعار العلاج والكشف فيما بعد العملية، ويتم تحديد ذلك حسب بعض الحالات التي لا تحتاج لإجراء هذه العملية باستخدام المنظار ومثلما يرى الطبيب المناسب.


كم تستغرق عملية اللحمية للكبار؟

  تستغرق عملية اللحمية في الأنف حوالي من عشرون إلى ثلاثون دقيقة تقريبًا، ولكن قد تختلف المدة المحددة في حال تم استغراق وقت أكبر في التخدير أو الاستيقاظ فيما بعد العملية، علاوة على ذلك يوجد بعض الحالات الخطيرة أو المتأخرة والتي تحتاج الى وقت أطول كي يقوم الطبيب بهذه الجراحة على أكمل وجه.

  يحتاج المريض إلى مدة للاستيقاظ فيما بعد العملية وقد تصل إلى خمس وأربعين دقيقة، وذلك بعد نقله على سرير مريح في المستشفى كي يتلقى العناية الخاصة من قِبل الممرضون، ومن ثم يقوم الطبيب بالتأكد من صحته مع إعطاء بعض التعليمات والتوجيهات وكتابة الأدوية، ومن ثم يعود المريض للمنزل حتى معاد الاستشارة القادمة التي يقوم الطبيب ايضًا بتحديدها.


المخاطر والآثار الجانبية لعملية اللحمية:

لا يوجد أي خطر على المريض عقب الخضوع لعملية اللحمية سواء كان المريض صغير أو بالغ، لكن يوجد بعض الاحترازات التي يمكن القيام بها بعد هذه الجراحة لزيادة السلامة والتأكد من صحته بشكل كافي، المحافظة على رطوبة الحلق حتى يقلل الشعور بعدم الراحة ويمنع الجفاف، والإكثار من تناول المثلجات الباردة والسوائل، مع الإشارة أن بمجرد مرور أيام بسيطة سوف يتمكن المريض من القيام بجميع الأنشطة اليومية المعتادة.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -