قد يعجبك

توثيق طلب فتح حساب بنك البلاد

توثيق طلب فتح حساب بنك البلاد

توثيق طلب فتح حساب بنك البلاد
يعد بنك البلاد واحد من أشهر وأكبر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وأكثرهم استخدامًا وشيوعًا سواء بين المواطنين أو المقيمين في المملكة، وذلك لان هذا البنك يهتم بشكل كبير على تطوير كافة الخدمات المقدمة للعملاء وتسهيل عليهم من أمكانية تلقي العمليات المالية والبنكية، بالإضافة إلى ذلك أوضح هذا البنك طريقة توثيق طلب حساب بنك البلاد عبر الموقع الإلكتروني.


توثيق طلب فتح حساب بنك البلاد:

يوجد بعض الخطوات التي يمكن اتباعها حتى يتم توثيق طلب فتح حساب بنك البلاد، وذلك بالاعتماد على منصة أبشر السعودية وهي منصة تشترط على المقيمين في السعودية فتح حساب بها حتى يتم تلقي كافة الخدمات الالكترونية، وفي الخطوات التالية سنوضح ذلك:

● أولاً: لتوثيق طلب فتح حساب بنك البلاد، يقوم العميل في البداية بالدخول على خدمة أبشر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، حيث عقب الدخول إلى الموقع سيقوم باختيار أبشر حتى يتم التفعيل، ومن ثم يبدأ بقراءة كافة الأحكام والشروط المعروضة على الصفحة وبعدها النقر على زر الموافقة.

● ثانيًا: سوف يتم الدخول على بوابة النفاذ الوطني بشكل مباشرًا حتى يتم توثيق البيانات، ومن ثم سوف يتم التحقق من كافة البيانات الشخصية الخاصة بالعميل كي لا يحدث أي مشاكل أو عوائق أخرى تُأخر من إتمام عملية التوثيق.

● ثالثًا: في هذه الخطوة سوف يتم تسجيل الدخول على الحساب في منصة أبشر السعودية عبر هذا الرابط https://www.absher.sa/ ، وعقب ذلك يتم كتابة كافة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها مثل اسم المستخدم وكلمة المرور.

● رابعًا: بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة بشكل صحيح سوف يتم توثيق طلب فتح حساب بنك البلاد بنجاح، وسيقوم البنك خلال الساعات القادمة بمراجعة هذه البيانات ومن ثم التواصل مع العميل حتى يتم أستلام بطاقة الصراف الآلي عبر العنوان المسجل، وفي أغلب الأحيان لا تتجاوز هذه المدة عن أسبوع من تأكيد عملية التوثيق، وفي حال تجاوزت ذلك فيمكن التواصل مع خدمة العملاء.



تحديث البيانات بنك البلاد:

قد يحتاج العميل إلى اعادة تحديث بياناته الخاصة بالحساب البنكي، وقد وفر البنك على العميل الوقت والجهد من امكانية اجراء هذه العملية عبر خدمة البلاد نت، وفيما يلي سنوضح ذلك:

● يقوم العميل في البداية بالدخول على خدمة البلاد البنك عبر هذا الرابط https://rib.bankalbilad.com/retail/prelogon.do?language=ar ومن ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور السابق، وبعدها بسهولة سوف تعرض صفحة يختار العميل منها خانة "البيانات" وهي ظاهرة على الصفحة الرئيسية.

● ستظهر جميع البيانات الشخصية الخاصة بحساب العميل، ومن خلال هذه البيانات يقوم العميل بالتعديل عليها أو تغييرها بشكل نهائي حسب المناسب، وعقب الانتهاء من هذا سوف يتم تحديث البيانات بشكل مباشر دون الحاجة لانتظار المزيد من الوقت.


تسجيل الدخول في بنك البلاد:

بعد معرفة طريقة توثيق طلب فتح حساب بنك البلاد عبر خدمة أبشر، يمكن للعميل أيضًا القيام بفتح حساب جديد أو تسجيل الدخول عبر الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالبنك، وذلك بخطوات سهلة وبسيطة يمكن توضيحها في السطور القادمة:

● أولاً: يقوم العميل بالدخول على الموقع الالكتروني الخاص بالبنك https://www.bankalbilad.com/pages/default.aspx، وبعدها يقوم بالتوجه الى خانة "فتح الحساب الان" وذلك في حال انشاء حساب جديد، أو النقر على تسجيل الدخول إن كان لدى العميل حساب سابق.

● ثانيًا: سوف تظهر صفحة تحتوي على خانات فارغة يقوم العميل بكتابتها حسب المطلوب منه بشكل صحيح، مثل كتابة رقم الهوية ورقم الإقامة وجميع بيانات الاتصال، ومن ثم سيتم ادراج رقم الجوال مع التأكد من صحة هذا الرقم لأنه سيتم ارسال كود عليه أو رسالة نصية للتحقق من الهوية.

● ثالثًا: بعد ملء كافة الخانات بالبيانات المطلوبة من العميل بشكل صحيح، مثل تحديد الوظيفة والدخل الشهري الذي يحصل عليه، بالإضافة الى كتابة تاريخ الميلاد والجنسية ونوع الحساب المراد فتحه، سوف يتم بعد ذلك طلب فتح الحساب بنجاح، كما سيتم أرسال رسالة نصية على رقم الهاتف تحتوي على كافة بيانات تسجيل الدخول، ويستطيع العميل الآن التمتع بكافة الخدمات والمزايا التي يقدمها البنك لجميع المستخدمين، مع القدرة على تصفح الحساب الشخصي عبر تطبيق بنك البلاد.


التسجيل في تطبيق بنك البلاد:

يقدم تطبيق بنك البلاد العديد من المزايا والخدمات للعميل التي سهلت عليهم من التصفح وتلقي العمليات بطريقة مرنة دون وجود أي تعقيدات أو مشاكل، بالإضافة إلى ذلك يمكن للعميل توثيق طلب فتح حساب بنك البلاد بخطوات بسيطة، وعبر السطور القادمة يمكن توضيح أبرز استخدامات التطبيق بشكل أوضح:

● يمكن للعميل بعد فتح حساب بنك البلاد بنجاح تسجيل الدخول على التطبيق، وقد تميز بأنه يسهل على العميل الوصول السريع لخدمات الحسابات والبطاقات، وإمكانية معرفة أقرب الفروع واجهزة الصراف الالي الخاصة بالبنك، كما يمكن تنزيل هذا التطبيق عبر جميع الهواتف المحمولة الذكية سواء للايفون من هنا https://apps.apple.com/sa/app/albilad-app/id469616867، أو الاندرويد من هنا https://play.google.com/store/apps/details?id=com.BankAlBilad&hl=ar&gl=US.

● يتم تسجيل الدخول مباشرًا عبر هذا التطبيق بعد تنزيله على الهاتف الذكي ومن ثم بدء كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي المرات القادمة سوف يتم التسهيل على العميل في إمكانية الدخول للحساب البنكي عبر بصمة الوجه أو اليد، حتى يتم استعراض الحساب والخدمات بشكل أسرع وأبسط.

● يتيح تطبيق بنك البلاد للعميل سهولة تلقي الخدمات الخاصة بالحساب الشخصي وذلك عبر الخانات الواضحة أعلى التطبيق، مع الاستفادة من خدمات التحويل أو السحب اون لاين ومن دون الحاجة للذهاب لأي فرع حتى يتم تأكيد هذه العملية، علاوة على ذلك يستطيع المستخدم معرفة آخر تفاصيل التمويل وأسعار الصرف وتحويل العملات ومتابعة كافة المعاملات المالية.


طريقة التواصل مع بنك البلاد:

يمكن التواصل مع خدمة العملاء الخاصة ببنك البلاد بأكثر من طريقة ممكنة، وذلك حتى يتم الاستفسار عن أي من الخدمات المقدمة من البنك، أو لتلقي الشكاوى والبلاغات من العميل وحل هذه المشكلة حتى يتم نيل رضاهم واستحسان هم على جودة الخدمات المقدمة، حيث:

● يمكن التواصل مع بنك البلاد عبر الرقم المجاني 920001002، أو من خلال الرقم الآتي الخاص باستقبال الشكاوى والبلاغات من العملاء 8001230000، كما يمكن الاتصال من خارج المملكة العربية السعودية عبر هذا الرقم 8884 291 1 00966.

● يمكن للعميل التواصل مع خدمة العملاء عبر البريد الإلكتروني الخاص Customercare@bankalbilad.com، حيث يقوم مسؤولي البنك بالرد على كافك الرسائل في أوقات العمل المحددة، كما يمكن التواصل مع البريد المخصص لتلقي الشكاوي: shakwa@bankalbilad.com.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -