قد يعجبك

طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال

طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال

طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال
يعد بنك الراجحي واحد من أكبر وأشهر البنوك الموجودة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ذلك لأنه يتميز عن غيره من البنوك كونه مهتم بالتطوير المستمر في تقديم كافة احتياجات العملاء بطرق سهلة وبسيطة، وقد أكد البنك على أن جميع المعاملات المالية المقدمة للعميل مطابقة بشكل كامل للشريعة الإسلامية، علاوة على ذلك تعتبر طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال واحدة من الخدمات التي يقدمها للمستخدم ومن دون الحاجة للذهاب إلى الفرع كي يتم تأكيد العملية.


طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال:

أوضح البنك على الصفحة الرئيسية طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال، وهي من أبسط الطرق التي لا تحتاج أكثر من بضع دقائق، فيما يلي سوف نعرضها بالتفصيل:

● تتمثل طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال بأن يقوم العميل في البداية بالتوجه إلى أقرب مصرف آلي خاص بالبنك والمنتشر في أنحاء المملكة العربية السعودية، ومن ثم يبدأ بإدخال البطاقة داخل الماكينة وبدأ اتباع الخطوات المعروضة حسب المطلوب.

● سيقوم العميل باختيار أي أربع أرقام وإدخالهم في ماكينة الصراف الآلي وذلك بطريقة عشوائية وغير منتظمة، وفي الخطوة الموالية سيتم اختيار أيقونة "الاستعلام عن الرصيد" حتى يتم معرفة كافة التفاصيل عقب إتمام عملية التفعيل.

● ستصل رسالة نصية على رقم الهاتف الذي تم تسجيله في البنك تحتوي على كلمة السر الخاصة بالعميل، وغير هذا الرقم سيتم تسجيل الدخول مجددًا في الخانة المخصصة لذلك مع كتابة كلمة المرور وتأكيدها، وبهذه الخطوات البسيطة سوف يتمكن العميل من تفعيل البطاقة الائتمانية الخاصة بنجاح.



طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي من الجوال:

بعد التعرف على طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال، يمكن للعميل أيضًا استخراج البطاقة الخاصة بالبنك عبر إتباع بعض الخطوات، وذلك من دون الحاجة للذهاب للفرع لأن البنك أتاح خدمة إتمام بعض العمليات عبر الموقع الالكتروني الخاص، وفي النقاط التالية سنوضح ذلك:

● أولاً: يقوم العميل بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك عبر هذا الرابط https://www.alrajhibank.com.sa/، ومن ثم الانتقال الى خانة "المباشر للافراد" الواضحة أعلى الصفحة.

● ثانيًا: في هذه الخطوة سوف يتم تسجيل الدخول عبر الحساب الخاص بالعميل وذلك من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي حال عدم وجود أي حساب سابق سيتم إنشاء حساب جديد وذلك بعد النقر على "تسجيل جديد" وكتابة كافة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك.

● ثالثًا: بعد الدخول للحساب بنجاح بنجاح سيتم النقر على الأيقونة الخاصة بالبطاقات، وهي موجودة في قائمة "الخدمات" أعلى الصفحة، وعقب هذه الخطوة سيتم أختيار نوع البطاقة التي يريدها العميل وتحديد طريقة الاستلام حيث يمكن توصيلها عبر عنوان البريد الإلكتروني أو استلامها بشكل مباشر من خلال زيارة مصرف الراجحي.

● رابعًا: في الخطوة الأخيرة سيقوم العميل بتعبئة جيمع الخانات الفارغة بكافة المعلومات والبيانات الشخصية المطلوبة منه، وبعدها النقر على زر التأكيد ومباشرًا سوف يتم التحقق من الهوية واستخراج البطاقة بنجاح، مع الإشارة على أن البنك سيقوم بإرسال رسالة نصية تؤكد للعميل ذلك، كما يمكن أتباع طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال في حال تم إيقافها لسبب أو لآخر.


طريقة طلب بطاقة صراف الراجحي من التطبيق:

يقدم بنك الراجحي إمكانية طلب البطاقة الائتمانية الخاصة بالعميل عبر التطبيق، على اعتبار أنه قد أتاح هذا التطبيق عدة مزايا وخدمات سهلت عليهم من إجراء بعض المعاملات البنكية التي قد تبدو معقدة، علاوة على ذلك يمكن تنزيله على أي من الهواتف المحمولة والتمتع بتصفح الخدمات بسلاسة ومرونة دون أي عوائق، وفيما يلي سنوضح كيفية طلب صراف الراجحي عبر التطبيق:

● يجب على العميل في البداية تنزيل تطبيق الراجحي على الهاتف المحمول الخاص به، حيث يمكن من خلال متجر بلاي لجميع اجهزة الاندرويد من هنا https://play.google.com/store/apps/details?id=com.alrajhiretailapp&hl=ar&gl=US ، كما يمكن تنزيله من متجر آب ستور لجميع هواتف الايفون من هنا https://apps.apple.com/sa/app/alrajhi-bank/id1472508112?l=ar .

● سيقوم العميل بتشغيل التطبيق والانتقال مباشرًا الى أيقونة "المعلومات والحساب المصرفي" الموجود أعلى الصفحة، ومنها يطلب البنك من العميل كتابة كافة البيانات الخاصة بالحساب البنكي حتى يتم تسجيل الدخول، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة.

● يجب على العميل في هذه الخطوة النقر على خانة "خيارات الحسابات والبطاقات" الموجودة في أعلى التطبيق، وعبر هذه الخانة سيتم الانتقال إلى "البطاقة الائتمانية وبطاقات مدى"،وسوف يقوم باختيار البطاقة الائتمانية حتى يتم بدء إجراء طلب بطاقة صراف الراجحي.

● سيقوم العميل بتقديم طلب عبر كتابة كافة البيانات والمعلومات الخاصة والشخصية في الخانات المخصصة لذلك، وبعد التأكد من هذه البيانات سيتم النقر على زر الإرسال، ومباشرًا يتم تسجيل الطلب للحصول على بطاقة الصراف الآلي وخلال الساعات القادمة سوف يقوم البنك بالتواصل مع العميل عبر رقم الجوال المسجل أثناء عملية الدخول.

طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال


تفعيل بطاقة الراجحي اون لاين:

يوجد أكثر من طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال، حيث يتمكن العميل من الحصول على هذه الخدمة أيضًا عبر التواصل مع خدمة العملاء وأتباع الخطوات والتعليمات اللازمة ليتمكن من تشغيل البطاقة واستعمالها بشكل ناجح، وفي السطور القادمة سنوضح ذلك:

● يقوم العميل بالتواصل مع رقم بنك الراجحي من خلال رقم الهاتف المسجل في عملية التسجيل، رقم خدمة عملاء المصرف 920003344، رقم خدمة العملاء الخاصة 8001248880.

● يبدأ العميل بكتابة الرقم السري الخاص بالحساب البنكي حتى يتم بدء عملية الاتصال بشكل صحيح، بعدها يتم اختيار خيار "خدمات الحساب" عبر الضغط على رقم واحد، ومنها النقر على كلمة خيارات أخرى عبر اختبار رقم خمسة.

● يحدد العميل كلمة "تنشيط بطاقة الصراف الآلي" عبر أختيار رقم أربعة، ومن ثم يقوم بكتابة رقم البطاقة الخاص والرقم السري المكون من أربع أرقام، وبمجرد التأكد من البيانات المدخلة سيتم تفعيل البطاقة بشكل مباشر.


خدمة العملاء بنك الراجحي:

يتيح بنك الراجحي أرقام خاصة لجميع العملاء والمستخدمين يتم من خلالها استقبال كافة المكالمات، التعرف على خطوات وطرق عدة خدمات مثل طريقة تفعيل بطاقة صراف الراجحي من الجوال، مع العلم أن هذه الأرقام ليست لها أوقات محددة لأنها تستقبل جميع المكالمات على مدار ٢٤ ساعة في اليوم، يقوم العملاء الحاليون بالتواصل على: 920003344، والعملاء الجدد: 8001241222، أما الرقم الخاص باستقبال الشكاوى والبلاغات فهو مجاني: 8001244455.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -