قد يعجبك

منحة جامعة الملك سعود

منحة جامعة الملك سعود

منحة جامعة الملك سعود
تعد جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية وتحديدًا في الرياض، واحدة من أكبر وأشهر الجامعات وأقدمهم خبرة التي تقدم مستوى تعليم عالي وجودة متميزة بالاعتماد على أكثر المعلمين كفاءة، وبناءًا على ذلك يحصل بعض الطلاب على منحة جامعة الملك سعود في التعليم المجاني سواء لتحضير البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراة وفي كافة التخصصات والأقسام الجامعية.


منحة جامعة الملك سعود:

يحصل بعض الطلاب على منحة جامعة الملك سعود في كل عام عقب فتح باب التقديم بالجامعة، وقد ساعدت هذه المنحة على تقدير الطلاب المتفوقين ودعمهم لحصولهم على أعلى الشهادات العلمية، وذلك بوجود بعض من الشروط أو الأوراق البسيطة التي يجب أن تكون متوفرة عند التقديم، وهي:

● من أبرز الشروط التي يجب توافرها عند التقديم على منحة جامعة الملك سعود هي أن يكون المتقدم لا يعمل في أي وظيفة حكومية، كما أنه يجب أن لا يكون زائر لجامعة أخرى و أن يستقر في الدراسة بالجامعة حيث لا يطلب تأجيل الفصل الدراسي، كما يشترط أن يكون حاصل على معدل تراكمي عالي وهو امتياز في فصلين دراسيين متتاليين.

● يمكن التقديم على منحة جامعة الملك سعود في أي مجال دراسي يريده الطالب، كما يجب ألا يزيد عمره حوالي 26 عام ويتم تقديم جميع الأوراق المستندات التي تثبت كافة بياناته، على أن يتم الإسراع في التقديم على الطلب حتى لا يتم إغلاق باب التسجيل، ومراعاة تسليم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة حتى لا يأتي رفض الطلب.

● إذا نقص أي شرط من شروط الحصول على المنحة فلم يتم القبول في الجامعة، كما يشترط أن يتم التقديم في أوقات العمل المحددة وأن يكون لدى المتقدم شهادة أو مؤهل معترف به من جهة رسمية، ويفضل أن يقوم بذكر سبب رئيسي في طلب الحصول على هذه المنحة.



منح جامعة الملك سعود للدراسات العليا لغير السعوديين:

أعلنت جامعة الملك سعود في الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها، على وجود فرص لغير السعوديين في التقديم على المنحة الخاصة بالجامعة في أي مجال جامعي، وذلك بشروط بسيطة يجب أن تكون متوفرة في المتقدم على أن يبدأ التقديم في الوقت المحدد قبل إغلاق باب التسجيل، وهي:

● يجب أن يقوم المتقدم على المنحة في الدراسات العليا خريج جامعة معترف بها دوليًا على أن يكون عمره من ثلاثون عام، كما يجب أن يقوم بتقديم تقرير طبي بعد أن يتم قبوله في المنحة، وأن لا يكون قد قدم على منحة أو حصل على منحة في أي مؤسسة وجامعة تعليمية في المملكة العربية السعودية.

● يجب أن يتم المصادقة على جميع الأوراق والوثائق المقدمة من قِبل المتقدم، كما يتم توقيع كل واحدة منهم من الجهات الرسمية في البلد الخاصة بالتقدم، وعند تقديمها ينبغي أن يتم التأكد من صحتها وإثبات مصدر الأوراق من قِبل مركز الثقافية السعودية.

● بالنسبة للطالبات المتقدمات على المنحة يشترط أن يكون لديها مرافق أو أي فرد من أفراد العائلة مقيم معها في المملكة العربية السعودية، كما لا يشترط أن يكون لدى المتقدم شهادة التوفل أو الايلتس للتقديم في منحة جامعة الملك سعود.


منحة جامعة الملك سعود ماجستير:

حددت جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية شروط الحصول على المنحة الخاصة بالجامعة للمتقدمين على ماجستير، وذلك لتشجيع الشباب والشابات على التعليم بالاعتماد على اعلى المستويات التعليمية، وفيما يلي سنوضح هذه الشروط:

● يجب أن يكون المتقدم للحصول على منحة جامعة الملك سعود في دراسة الماجستير، حصل على درجة البكالوريوس أو مؤهل يعادل هذه الدرجة وأن تكون من جهة معترف بها رسميًا، كما يجب قراءة جميع شروط القبول في المنحة ومعرفة كافة المتطلبات التي قد تتغير كل فترة والأخرى وتختلف من دولة إلى أخرى.

● سوف يتم إجراء اختبار لتحديد كفاءة المتقدم في المهارات اللغوية التي يمتلكها، وذلك حتى يتم التأكد من الدليل على جودة اللغة، كما يجب إرسال نموذج الطلب وجميع الوثائق الأخرى المطلوبة بشكل مكتمل غير ناقص لشرط أو لخطوة معينة.

● يجب الإشارة على أن هذه الشروط قد تختلف أو تتغير حسب البلد الأصلي للمتقدم، لذلك يُفضل الإتصال بالشؤون الدولية الخاصة بالجامعة حتى يتم معرفة المزيد من المعلومات والإجابة عن كافة الاستفسارات التي تخص متطلبات القبول وما هي آخر التحديثات في الاوراق والشروط المطلوبة.


نتائج منحة جامعة الملك سعود:

يتم فتح باب التقديم على منحة جامعة الملك سعود في فترة معينة قد لا تتجاوز شهر فقط لا غير، وتكون الأولوية للأسبقية في تقديم كافة الأوراق والمستندات بشكل صحيح، وقد يتسائل البعض حول نتيجة هذه المنحة وكيفية معرفة إن كان تم قبول المتقدم أن الرفض، حيث:

● قامت جامعة الملك سعود بتخصيص موقع إلكتروني لها يتم من خلاله عرض آخر أخبار الجامعة وجميع التفاصيل والتجديدات التي تخص المنح التعليمية، حيث يمكن معرفة نتيجة المنحة عبر زيارة الموقع الآتي https://si.ksu.edu.sa/ .

● بعد زيارة الرابط السابق سوف يقوم المتقدم باختيار زر "الدخول على تقديم سابق"، وبعدها سيتم الانتقال مباشرًا لصفحة عبارة عن خانات فارغة، يقوم المتقدم بملئ جميع هذه الخانات حسب المطلوب منه حتى يتم عرض نتيجة المنحة.

● يمكن عبر الرابط السابق أيضًا معرفة كافة المنح المقدمة من الجامعة والتقديم على أي واحدة منهم، عبر رفع جميع الأوراق والمستندات المطلوبة في ملف pdf ومن ثم تنزيله على الرابط المخصص لذلك.


منح جامعة الملك سعود للعلوم الصحية:

قدمت جامعة الملك سعود منح عديدة في أكثر من تخصص طبي وذلك للمتقدمين على تحضير الماجستير أو الدراسات العليا وغير سعوديين الجنسية، ومن هذه الأقسام: منح في التمريض أو في كلية الصيدلة بالإضافة إلى جميع الأقسام الطبية في كلية الطب البشري وطب الأسنان.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -