قد يعجبك

حجز موعد بنك التنمية الاجتماعية

حجز موعد بنك التنمية الاجتماعية

حجز موعد بنك التنمية الاجتماعية
‏يقدم بنك التنمية الاجتماعية الموجودة في المملكة العربية السعودية إمكانية حجز موعد بنك التنمية الاجتماعية عبر الإنترنت، حيث يقوم العميل الذي يريد زيارة أي فرع من فروع البنك بالتأكيد من حجز الموعد ‏المسبق عبر أدخال بياناته الخاصة واتباع كافة الخطوات الصحيحة حتى يتم إجراء هذه العملية بنجاح، ويقدم هذا البنك للعملاء كافة المعاملات البنكية والخدمات والمزايا عبرة وسائل الإنترنت سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيق الخاص بالبنك.


حجز موعد بنك التنمية الاجتماعية:

‏تعد طريقة حجز موعد بنك التنمية الاجتماعية من أبسط وأسهل الطرق التي يمكن إتمامها بخطوات بسيطة وسهلة، كما أنها لا تحتاج إلى بضع دقائق معدودة وبمجرد حجز الموعد وسوف يتمكن العميل من زيارة الفرع الخاص بالبنك لإجراء كافة العمليات التي يريدها، وتتم هذه الخطوات عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد، حيث:

● ‏يقوم العميل في البداية في الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببنك التنمية الاجتماعية، من خلال الموقع الرسمي وبعدها يقوم بتسجيل الدخول عبر النفاذ الموحد حيث يتم إدخال كافة البيانات المسجلة في الهوية الوطنية، ‏التي تم إدخالها من قبل على منصة أبشر عبر هذا الرابط

● ‏وفي حال عدم امتلاك المستخدم في حساب خاص به على أبشر يجب العودة لإنشاء الحساب ومن ثم إعادة طلب أو حجز موعد بنك التنمية الاجتماعية.

● ‏سوف يظهر العميل عدة خدمات إلكترونية الذي يقدمها البنك، سوف يقوم بالبحث على أيقونة حجز زيارة الفرع بنك التنمية الاجتماعية والنقر عليها، ما بعد الضغط على هذا الاختيار سوف يتم إتمام عملية الحجز عن طريق إدخال كافة البيانات الأخرى التي تخص العميل من الاسم ورقم الهاتف وكلمة المرور وغيرها.

● ‏بمجرد إكمال هذه العملية بنجاح سوف يتمكن المستخدم من زيارة فرع بنك التنمية الاجتماعية في الوقت الذي تم حجز موعد فيه، وبإمكانه الآن معرفة الاستفسارات المتعلقة بحساب البنك الخاص به، أو حل المشكلة التي يواجهها.



بنك التنمية حجز موعد:

بنك التنمية حجز موعد هي خدمة مجانية تتم عبر الإنترنت وفرها بنك التنمية الاجتماعية عبر البوابة الإلكترونية الرسمية الخاصة به، ولكن شرط تسجيل العملاء بالموقع بإدخال بيانات الهوية الوطنية المسجلة في حساباتهم عن طريق بوابة أبشر، لذا دعونا نوضح لكم خطوات حجز موعد بنك التنمية الاجتماعية وهي على النحو الآتي:
في البداية يجب الدخول على الموقع الخاص بحجز موعد بنك التنمية الاجتماعية من خلال النقر على الرابط
تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي تم استلامها من البنك.
بعدها يتم تحديد التاريخ الذي يناسب العميل من المواعيد المتوفرة بالموقع.
ثم تحديد أقرب فرع حتى يتم التأكيد من خلاله على التاريخ المحدد.
بعد ذلك يجب ملء النموذج المخصص بخدمة المواعيد في الخانة المخصصة لها.
يجب تأكيد الحجز بالنقر على مربع (حجز).
بعد إتمام الخطوات السابقة سوف يتم حجز الموعد مع بنك التنمية الاجتماعية ويجب على العميل الذهاب إلى الفرع في التاريخ المحدد له. 


رقم بنك التنمية الاجتماعية:

بنك التنمية الاجتماعية يقوم باستقبال كل الاستفسارات والأسئلة حول خدمات البنك من خلال التواصل عبر هذا الرقم (920008002) وكذلك إمكانية حجز موعد وغيرها الكثير:
يمكن للعملاء إرسال أي استفسار أو اقتراح أو شكوى من خلال الرقم المذكور أيضاً، وسوف تلبي خدمة العملاء طلبات العملاء بالرد عليهم وتقديم الخدمة المرادة على مدار الـ 24 ساعة.


بنك التنمية الاجتماعية استعلام:

بعد ما وضحنا لكم خدمة بنك التنمية حجز موعد سوف نذكر أيضاً أهم الخدمات التي يستخدمها الكثير من العملاء وهي خدمة الاستعلام عن القرض والتي يمكن عن طريقها معرفة القبول أو الرفض، لذا دعونا نوضح الخطوات اللازمة للاستعلام وهي على النحو الآتي:
في البداية يجب الولوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ بنك التنمية الاجتماعية مباشرة “من هنا“.
النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
ثم القيام بتسجيل البيانات المطلوبة وهي (اسم المستخدم، رقم الهوية الوطنية، كلمة مرور).
كتابة الرمز المرئي للتأكد من أن المستعلم ليس روبوت.
ثم النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
إدخال كود التحقق الذي تم إرساله في رسالة نصية إلى رقم الهاتف.
قم بالضغط على خيار حسابي.
بعدها سوف يتم إظهار جميع الطلبات التي قام بتقديمها العميل. 


بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة:

بنك التنمية الاجتماعية يحرص دائماً أن يوفر التمويل المخصص للعائلة والأفراد وذلك من أجل تحسين المستوى المعيشي لديهم وكذلك المادي، لذلك قد وضع بنك التنمية مجموعة شروط يلزم توافرها في مقدم طلب القرض، وإليك فيما يلي شروط قرض الأسرة وهي كالآتي:
لابد أن يكون المستفيد من المواطنين الذين يحملون الجنسية السعودية للحصول على تمويل الأسرة ويعيش بالسعودية إقامة دائمة.
ألا يتجاوز سن المقترض عن 70 عام ولا يتخطى عمر الكفيل عن 55 عام.
يجب ألا يقل الراتب الشهري للأسرة كاملة عن 14500 ريال سعودي، ولا يكون دخل الشخص الواحد أقل من 3000 ريال سعودي. 
كذلك ينبغي ألا يكون عدد أفراد العائلة التي ترغب القرض أقل من شخصين.
تسجيل كافة البيانات المطلوبة للمتقدمين، وأهمها عنوان المستفيد في السعودية ورقم الهوية الوطنية قبل تسجيل الطلب عبر الإنترنت.
يستطيع الرجل تقديم طلب قرض الأسرة إن كان متزوج أو أرمل، وأيضاً المطلق ومعه طفل أو أكثر.
كذلك متاح للمرأة تقديم بطلب تمويل الأسرة بشرط ألا يكون عمرها أقل من 30 سنة ولا يكون عمر أطفالها أقل عام.


طريقة التقديم على قرض الأسرة بنك التنمية:

بعدما ذكرنا أهم شروط التقديم الخاصة بقرض الأسرة بنك التنمية الاجتماعية، سوف نتعرف معاً على طريقة التقديم على القرض، فقط يجب متابعة الخطوات التالية:
في البداية يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية مباشرة من هنا
الانتقال بعد ذلك إلى الصفحة المخصصة للتقديم على قرض الأسرة.
الضغط على خيار (تسجيل جديد).
النقر على خيار التقديم في قائمة البرامج المتاحة وهي منتجات الأفراد.
التوجه إلى قائمة المنتجات واختيار قرض الأسرة، ثم النقر على زر (تقديم).
تسجيل كافة البيانات والمعلومات التي تخص المستفيد والتي تشمل الاسم ورقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد، وغيره.
يجب مراجعة جميع البيانات التي تم إدخالها والتحقق من مدى صحتها والتدقيق جيداً.
بعدها يرسل البنك رسالة خاصة إلى رقم جوال المستخدم حتى يتم تفعيل الحساب.
بعد ذلك يتم تحديد موعد من أجل زيارة أقرب فرع لبنك التنمية من أجل تسليم أوراق التقديم المطلوبة.
النقر على أيقونة (حفظ).
بعد اتباع كافة الخطوات السابقة يقوم البنك بفحص ودراسة الطلب، وفي حالة الموافقة يتم تحويل مبلغ التمويل إلى حساب المتقدم مباشرة والاستفادة منه.


بنك التنمية الاجتماعية إخلاء طرف:

‏ يقدم بنك التنمية لجميع العملاء والمستخدمين خدمة إخلاء الطرف، وهي من أبرز وأشهر الخدمات التي تتيح له طلب طباعة إخلاء طرف ومن ثم تقديمها لأي شخص يرغب في الحصول عليه، ويمكن القيام بهذه العملية عبر بعض الخطوات البسيطة والسهلة، وهي:

● أولاً: في الخطوة الأولى يجب على العميل الدخول على الصفحة الرسمية للموقع الإلكتروني عبر الرابط الآتي https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/appointment ، ومن ثم يبحث عن خيار خدمة إخلاء طرف للمواطنين ومن ثم النقر عليها.

● ثانيًا: بعد الضغط على أيقونة سوف يتم التوجه إلى زر (توجه إلى الخدمة) و هي موجودة في أسفل الصفحة الرسمية، ومن ثم التسجيل الدخول عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانة المخصصة لهذا.

● ثالثًا: سوف يستقبل العميل رسالة نصية عبارة عن رمز التأكيد في الهاتف المحمول الخاص به الذي قام به بإدخاله أثناء تسجيل الدخول، يجب عليه نسخ هذا الرقم ومن ثم إعادة كتابته في الزر المخصص لذلك وبعدها النقر على متابعة.

● رابعًا: في الخطوة الاخيرة سوف تظهر الصفحة الخاصة للعميل وسيتم من خلالها في الانتقال إلى خيارات الخدمات المقدمة، ومنها اختيار أيقونة أخلاء طرف، وفيما بعد ذلك سوف يتم الحصول على هذه الخدمة كما يمكن طباعتها عبر النقر على أيقونة طباعة، علاوة على ذلك يمكن للعميل في حال رغبته في طباعة طلب إخلاء طرف لشخص متوفي.


فروع بنك التنمية الاجتماعية:

‏قد يتساءل العميل حول أقرب الفروع الخاصة بالبنك في المملكة العربية السعودية حتى يتم حجز موعد بنك التنمية الاجتماعية، وقد انتشرت فروع البنك في أنحاء المملكة وذلك تسهيلاً على العميل في الذهاب أقرب فرع له للقيام بالإجراءات العملية التي يريدها، وفيما يلي أبرز هذه الفروع:

● ‏ يوجد أكثر من فرع من فروع بنك التنمية الاجتماعية في مدينة الرياض، وجميع هذه الفروع تقدم للعميل كافة الخدمات والمزايا وتجيب على جميع الأسئلة والاستفسارات، ومنها الفرع الذي يقع في شارع عبد الرحمن بن عوف الكائن بحي السلام، والآخر موجود في حي الملز وبالتحديد في شارع صلاح الدين الأيوبي.

● ‏يوجد أيضًا أكثر من فرع في مدينة جدة وقد وفر على البنك فرع خاص للنساء، حتى يتم القيام به والحصول على جميع الخدمات براحة أكثر وخصوصية بدون أي مضايقات، ويقع هذا الفرع في حي الزهراء وبالتفصيل في شارع الملك عبد العزيز، أما الفرع الآخر وهو غير مخصص للجنس معين يقع في حي المشرفة على طريق المدينة.

● ‏يقع فرع المدينة المنورة في حي المطار وذلك بالقرب من هيئة الدفاع المدني، وأما فرع الخرج فهو موجود في حي السلمانية على أول طريق الملك سعود كما يوجد فرع في بريدة موجود في شارع العدل بحي الصفراء.

● كما يتواجد عدة فروع أخرى في باقي المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية، يمكن معرفتها بالتفصيل عن طريق التواصل مع خدمات العملاء أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك.


خدمة العملاء بنك التنمية الاجتماعية:

يستقبل بنك التنمية الاجتماعية كافة المكالمات واستفسارات العملاء من خلال الرقم الآتي 920008002، حيث يتم الرد على الجميع والتأكد من حل المشكلة التي تواجههم حتى يتم نيل رضاهم استحسانهم للخدمات المقدمة.


بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول:

يوفر بنك التنمية الاجتماعية الموجود في المملكة العربية السعودية خدمة فتح حساب إلكتروني عبر الموقع الخاص به، حيث بعد حجز موعد بنك التنمية الاجتماعية قد يحتاج العميل إلى تسجيل الدخول حتى يتم التمتع بجميع الخدمات والمزايا التي يقدمها للعميل، وفيما يلي خطوات تسجيل الدخول:

● أولاً: يقوم المستخدم النقر على رابط الخاص بالموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية، ومن ثم سوف يقوم باختيار أيقونة تسجيل الدخول عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد، ومن ثم يبدأ بكتابة أسم المستخدم وكلمة المرور وذلك في حال امتلاكه لحساب بنك التنمية الاجتماعية تسجيل الدخول عبر هذا الرابط.

● ثانيًا: سوف يتطلب من العميل كتابة جميع البيانات في الخانات الفارغة المخصصة لذلك حسب المطلوب منه، وذلك في حال بدء تسجيله للمرة الأولى في هذا البنك حيث سيتطلب منه كتابة الاسم وكلمة المرور والجنسية وتاريخ الميلاد وجميع البيانات التي تخص التواصل معه من البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

● ثالثًا: سوف يتم التحقق والتأكد من صحة الهوية عبر الرسائل رمز او كود في رقم الهاتف الذي تم إدخاله أثناء إتمام عملية التسجيل، وبعد التأكد من ذلك سوف يتم طلب فتح حساب بنجاح، وسوف يحصل للعميل عقب هذا على كافة الخدمات المقدمة له.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -