اقرأ أيضًا

فتح حساب مؤسسة بنك الرياض

فتح حساب مؤسسة بنك الرياض

فتح حساب مؤسسة بنك الرياض
يعتبر بنك الرياض واحد من أكبر وأشهر البنوك الموجودة في المملكة العربية، وقد ساعد في ذلك كثرة الخدمات التي يقدمها والمزايا العديدة للعملاء والمستخدمين بالإضافة إلى العمل المستمر على توفير أعلى مستويات الجودة المقدمة لهم، وتعد خدمة فتح حساب مؤسسة بنك الرياض عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك واحدة من أكثر الخدمات شيوعًا، وذلك لإنها وفرت على العميل بذل الجهد وإضاعة الوقت عند الذهاب والانتظار في فروع البنك.


فتح حساب مؤسسة بنك الرياض:

يقدم البنك خدمة فتح حساب مؤسسة بنك الرياض عبر الإنترنت وذلك بعد إتباع خطوات سهلة وبسيطة قد لا تحتاج أكثر من دقائق، وقد وفر البنك للعملاء موقع إلكتروني خاص بالإضافة إلى تطبيق يتم تنزيله ومن خلاله يمكن القيام بكافة العمليات، وفيما يلي طريقة فتح الحساب من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي:

● أولاً: في الخطوة الأولى يقوم العميل بالدخول على موقع بالبنك عبر هذا الرابط https://www.riyadbank.com/ar/personal-banking/current-account/online-application#success ،ومن ثم النقر على خيار "تسجيل الدخول لإنشاء حساب جديد" الموجود في منتصف الصفحة مباشرًا بعد فتح الرابط السابق.

● ثانيًا: يبدأ باختيار نوع الحساب المراد فتحه حيث يقوم بالدخول على فتح حساب مؤسسة بنك الرياض، وينقر على انا لست روبرت في المربع الصغير حتى تظهر علامة صح، ومن ثم ينتقل إلى المرحلة القادمة وهي مرحلة تسجيل البيانات.

● ثالثًا: يقوم المستخدم بإدخال كافة البيانات الأخرى المطلوبة منه في الخانات المخصصة لذلك، مثل أسم المستخدم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف بالإضافة إلى كلمة المرور وتأكيدها، وبعدها سيتم استقبال رمز على رقم الهاتف الذي تم إدخاله يقوم المستخدم بإعادة كتابته في الخانة المخصصة له.

● رابعًا: في الخطوة الأخيرة سوف يتطلب من المستخدم تفعيل الحساب الخاص به عبر منصة النفاذ الوطني الموحد أو بوابة أبشر السعودية، وذلك عبر كتابة كافة البيانات المطلوبة منه في الخانات المخصصة لذلك، وبعدها سوف يقوم بالموافقة على الأحكام والشروط حتى يتم طلب فتح الحساب بنجاح.

فتح حساب مؤسسة بنك الرياض


تطبيق بنك الرياض:

يتيح تطبيق بنك الرياض إمكانية إجراء كافة الخدمات و الحصول على المزايا بطرق مبسطة وسهلة عبر تنزيل التطبيق في أي نوع من أجهزة الهواتف المحمولة، وتعتبر طريقة فتح حساب جديد للبنك عبر هذا التطبيق من أسهل وأسرع الطرق، وهي:

● أولاً: يقوم العميل في البداية بتنزيل تطبيق بنك الرياض على الهاتف المحمول الخاص به من هنا (اندرويد - ايفون)، ومن ثم ينتقل إلى خانة تسجيل الدخول إنشاء حساب جديد، وسوف يختار من قائمة الخدمات المصرفية الإلكترونية خيار "خدمات مصرفية أعمال"، وهي خانة خاصة لأصحاب الشركات والمؤسسات التجارية الذين يريدون فتح حساب لها في البنك.

● ثانيًا: في الخطوة التالية سوف يتطلب من العميل إدخال رقم الهاتف الخاص به حتى يقوم البنك بالتواصل معه، بالإضافة إلى كتابة اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور التي في الغالب تكون مكونة من أربع أرقام، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة يجب أن يقوم بالتأكد من صحة جميع البيانات المدخلة حتى لا يحدث أي مشاكل أثناء إجراء عملية التسجيل.

● ثالثًا: سوف يرسله البنك للعميل رسالة نصية عبارة عن كود في رقم الهاتف الذي سبق وتم إدخاله، يجب عليه كتابة هذا الرمز في المكان المخصص وبعدها الموافقة على الأحكام والشروط بعد قراءتها وبتركيز وعناية.

● رابعًا: في الخطوة الأخيرة سوف يقوم البنك بمراجعة طلب فتح حساب وسيتم ارسال رسالة في الأيام القادمة من قِبل البنك تؤكد على أنه تم فتح الحساب بنجاح، ويتمكن العميل بعدها من زيارة الفرع حتى يحصل على البطاقة الائتمانية.

تطبيق بنك الرياض


تسجيل الدخول بنك الرياض:

بعد فتح حساب مؤسسة بنك الرياض سوف يحصل العميل على عدة خدمات ومزايا خاصة لجميع أصحاب الشركات التجارية والاستثمارية، ومنها:

● سيسهل على العميل القيام بعدة عمليات وإجراءات وكافة التعاملات البنكية الأخرى، وذلك سواء عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال تطبيق بنك الرياض الذي وفر عليه التعامل مع الحساب الخاص به أون لاين ومتابعة جميع المعاملات والمعادلات البنكية.

● يتيح البنك للعميل العديد من التمويلات التي تخص المؤسسات التجارية، حيث يمكن أن تقوم المؤسسة بطلب تمويل أو قرض لأي مشروع آخر ترغب في إتمامه، كما أن البنك قام بتقديم عدة إيرادات ومبالغ مالية وصل الحد الأقصى لها حوالي ٤٠ مليون ريال سعودي في العام الواحد.

● يوفر البنك للعميل خدمة الإدارة العامة التي يتم من خلالها المدفوعات والقروض التجارية عبر الإنترنت، كما أنه يتيح القدرة في دفع كافة الرواتب الخاصة بالموظفين في الشركة التجارية وذلك عبر خاصية التحويل الآلي التي تتم بخطوات بسيطة وسريعة.

يمكن تسجيل الدخول بنك الرياض للأفراد من هنا، وتسجيل الدخول على الخدمات المصرفية للشركات من هنا.

تسجيل الدخول بنك الرياض


رقم بنك الرياض:

يوفر بنك الرياض لجميع مستخدمي البنك أرقام خاصة لتلقي الشكاوى والبلاغات من قِبل العملاء، وقد ساعد ذلك في سهولة حل المشكلة التي يواجهها ومعرفة كافة التفاصيل والاستفسارات الأخرى دون الحاجة للذهاب لأي فرع، حيث:

● يمكن التواصل مع هذا الرقم ٩٢٠٠٠٢٤٧ (٩٦٦+) وهو خاص ببنك الرياض في تلقي البلاغات والشكاوي والإجابة عن الاستفسارات الخاصة بجميع الخدمات البنكية المقدمة من البنك، كما يمكن التواصل ايضًا مع هذا الرقم ولكنه خاص بجميع المقيمين في المملكة العربية السعودية ٦٦٦٦١٢٢٨٠٠.

●  يمكن إضافة أي من الاقتراحات والأفكار الأخرى التي قد تساهم في تطوير خدمات البنك المقدمة للعميل عبر الدخول للرابط الآتي https://www.riyadbank.com/ar/contact-us#tabone، حيث يقوم المستخدم بتسجيل الدخول بعد كتابة الاسم والرقم السري ومن ثم النقر على كتابة شكوى أو استفسار الواضحة في الصفحة، وبعد إدخال كافة تفاصيل الرسالة المراد إرسالها للبنك سيتم النقر على زر الإرسال، وفي خلال الساعات القادمة سوف يتم الرد بعد استقبال الرسالة من قِبل فريق العمل.


تنشيط حساب بنك الرياض:

قد يحتاج العميل إلى إعادة تنشيط البيانات في الحساب البنكي الخاص به، وقد صرح الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك على أنه قد يتم إجراء هذه العملية عقب التواصل مع رقم مخصص لذلك، حيث:

● يقوم العميل بالاتصال على الرقم الآتي 966920002470+، ومن ثم طلب الرغبة في تنشيط البيانات من خلال النقر على زر خدمات أخرى، وسوف يقوم الموظف مباشرًا بطلب ادخال البيانات الخاصة بالعميل وبالبطاقة البنكية.

● يتابع العميل إكمال باقي الخطوات الأخرى مع الموظف عبر المكالمة الهاتفية، وفي المرحلة الأخيرة سوف يستقبل العميل رسالة نصية على الهاتف المحمول تحتوي على رمز توثيق البيانات، وعقب إدخال هذا الرمز في المكان المخصص سوف يتم تنشيط البيانات بنجاح.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-