قد يعجبك

فتح حساب بنك الرياض للمؤسسات

فتح حساب بنك الرياض للمؤسسات

فتح حساب بنك الرياض للمؤسسات
يعد بنك الرياض واحد من أهم وأشهر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وقد أقبل عليه العملاء نظرًا للخدمات والمزايا التي يقدمها لهم هذا البنك، مثل القدرة على فتح حساب بنك الرياض للمؤسسات والتصفح المجاني وإجراء كافة العمليات والمعاملات البنكية بسهولة وذلك من دون الحاجة للذهاب إلى الفرع حتى يتم تأكيد العملية.


فتح حساب بنك الرياض للمؤسسات:

يمكن للعميل فتح حساب بنك الرياض للمؤسسات عبر استخدام الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، وقد سهلت هذه الخدمة على العميل الوقت والجهد في الذهاب للفرع والانتظار، حيث تتم هذه الطريقة باتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي:

● أولاً: لفتح حساب بنك الرياض للمؤسسات، قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك عبر هذا الرابط https://www.riyadbank.com/ar/business-banking/accounts-cards/current-account/online-application ومن ثم يختار أيقونة تسجيل الدخول كـ حساب جديد في حال لم يكن لديه حساب مُسجل من قبل.

● ثانيًا: سوف يتطلب من العميل كتابة رقم السجل التجاري الخاص به، ومن ثم يقوم بالنقر على أيقونة أنا لست روبرت على المربع الموجود في أسفل الصفحة، وفي الخطوة الموالية ينقر على استمرار حتى يتم بدء تجهيز الملف التجاري الخاص بالشركة المراد فتح حساب لها.

● ثالثًا: يقوم العميل بكتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة به والمؤسسة التجارية في الخانات المخصصة لذلك، مثل اسم المستخدم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف مع التحقق من كافة البيانات المدخل حتى لا يحدث مشاكل أثناء التسجيل، كما يقوم العميل باختيار كلمة المرور مع تأكيدها في الخانة المخصصة بذلك ويفترض أن تكون كلمة السر صعبة تحتوي على أرقام وحروف حتى لا يتعرض لعملية الاختراق.

● رابعًا: في هذه الخطوة سوف يستقبل العميل كلمة مرور مؤقتة على رقم الجوال الخاص به سوف يكون كتابتها في المكان المحدد، وبمجرد الانتهاء من ذلك سوف يتطلب منه تفعيل الحساب والبيانات الخاصة عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد بكتابة جميع البيانات الشخصية مرة أخرى في الخانة المخصصة ومن ثم طلب تفعيل، وبعدها سوف يتم فتح حساب بنك الرياض للمؤسسات وذلك عقب الموافقة على الشروط والاحكام الموضحة أعلى الصفحة وإرسال الطلب.

فتح حساب بنك الرياض للمؤسسات


فتح حساب بنك الرياض أون لاين للأفراد:

يمكن فتح حساب بنك الرياض اون لاين للأفراد والتمتع بكافة الخدمات والمزايا المقدمة للبنك عبر الموقع الإلكتروني، مع العلم أن هذه الطريقة لا تحتاج أكثر من بضع دقائق كما لا يتطلب البنك بعض الأوراق أو المستندات حتى يتم إثبات العملية، وهي:

● الدخول على الموقع الإلكتروني أون لاين عبر الرابط الآتي https://www.riyadbank.com/ar/personal-banking/current-account/online-application#success، ومن ثم ينتقل إلى أيقونة (فتح حساب جديد).

● ينبغي إدخال كافة تفاصيل الهوية الخاصة بالعميل المراد فتح حساب له أو رقم الإقامة في حال كان غير مواطن سعودي، ومن ثم يقوم بتحديد البطاقة المراد توثيق عملية التسجيل من خلالها، سواء كانت بطاقة الآلي أو بطاقة الائتمانية مع إدراج الرقم السري الخاص، وفي حال تم اختيار البطاقة الائتمانية يجب كتابة تاريخ انتهاء الصلاحية كما هو موضح.

● يقوم العميل بكتابة كافة التفاصيل الأخرى الخاصة به مثل اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني مع تأكيده في الخانة الأخرى، كما يتم اختيار كلمة مرور سيتم استخدامها للدخول إلى القنوات الرقمية، بالإضافة إلى كتابة الرقم السري الخاص بخدمة هاتف الرياض المكون من أربع أرقام.

● يتطلب في النهاية الموافقة على كافة الشروط والأحكام بعد قراءتها بعناية وتركيز، وسيتم مباشرًا طلب فتح حساب في بنك الرياض بنجاح، ويمكن للعميل الآن اصفح الخدمات المقدمة له والتمتع بأبرز المزايا والخدمات.



فتح حساب بنك الرياض عن طريق خدمة النفاذ الوطني:

ينبغي على العميل فتح حساب بنك الرياض عن طريق خدمة النفاذ الوطني، وهي أحد أشهر الخدمات التي تشترط على جميع المواطنين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية بإنشاء حساب فيها، وذلك حتى يتم تلقي جميع الخدمات المتاحة وبدء تفعيل البيانات الخاصة بهم، وتتم هذه الخطوات كما يأتي:

● يقوم العميل بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك https://www.riyadbank.com/ar/personal-banking/current-account#success ويقوم بتقديم طلب فتح حساب جديد مع تحديد نوع الحساب، ومن ثم يقوم بـ ملء النموذج المخصص للطلب وذلك بكتابة كافة البيانات الخاصة بالعميل حسب المطلوب من الاسم والعنوان والرقم وغيرها.

● ينبغي على العميل توثيق البيانات الخاصة به وذلك عبر منصة النفاذ الوطني بإستخدام البيانات الخاصة به في أبشر، وفي حال كان لا يملك حساب خاص به عبر هذه الخدمة، سوف يقوم بالتسجيل فيه أولاً ومن ثم يعود لمتابعة طلب فتح حساب في البنك.

● يختار العميل طريقة ارسال البطاقة الائتمانية الخاص بالحساب البنكي، وذلك سواء عن طريق خدمة التوصيل للعنوان المسجل في الموقع، أو عبر الذهاب لأقرب فرع من فروع البنك واستلام البطاقة مباشًرا، وعبر هذه الخطوات يتمكن العميل من فتح حساب جديد في البنك.


تسجيل الدخول بنك الرياض:

يمكن للعميل تسجيل الدخول بنك الرياض بأكثر من طريقة ممكنة عن طريق الإنترنت، حيث قد أتاح البنك أيضًا تطبيق خاص يمكن تنزيله على جميع الأجهزة المحمولة وتصفح الخدمات والقيام بأي إجراءات مالية دون الحاجة للذهاب إلى الفرع، كما سنوضح هذا في السطور القادمة:

● يقوم العميل بتنزيل التطبيق الخاص بالبنك على الجوال سواء كان نوع الهاتف آيفون من هنا https://apps.apple.com/sa/app/riyadbank-mobile/id1445567211 أو للاندرويد من هنا https://play.google.com/store/apps/details?id=com.riyadbank.strategic.

● سيتمكن العميل عبر هذا التطبيق ببدء تسجيل الدخول إلى الحساب البنكي الخاص به وذلك عن طريق كتابة الرقم السري واسم المستخدم، ولا يحتاج لإعادة كتابة هذه البيانات مرة أخرى إذا تم الدخول مجددًا، وذلك لأن التطبيق يدعم خدمة الدخول عبر بصمة الوجه أو اليد.


خدمة العملاء بنك الرياض:

يمكن التواصل مع بنك الرياض السعودي عن طريق الاتصال برقم الهاتف المخصص لخدمة جميع العملاء وهو ٠٠٩٦٦٩٢٠٠٠٢٤٧٠، عبر هذا الرقم يمكن الاستفسار عن طريقة فتح حساب بنك الرياض للمؤسسات أو معرفة كافة تفاصيل الحساب البنكي من كشف الحساب وآخر عملية تم إجراؤها واستقبالها، بالإضافة إلى القدرة على السؤال عن موعد أقساط القروض وإمكانية إيقاف أو تنشيط البطاقة الائتمانية الخاصة، كل هذه الخدمات وأكثر يمكن أن يقدمها البنك للعميل بمجرد الاتصال عبر هذا الرقم في اي وقت في اليوم دون وجود مواعيد عمل محددة.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -